الأمم المتحدة تحقق في تصدير آلاف العمال من كوريا الشمالية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حمّلت الحكومة مسؤولية جرائم التعذيب والاغتصاب

الأمم المتحدة تحقق في تصدير آلاف العمال من كوريا الشمالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمم المتحدة تحقق في تصدير آلاف العمال من كوريا الشمالية

الأمم المتحدة تبحث تصدير آلاف العمال من كوريا الشمالية
واشنطن ـ رولا عيسى

تستعدُّ لجان الأمم المتحدة للتحقيق في تقارير دولية تفيد أن كوريا الشمالية تصدر نحو 20 ألف مواطن إلى دول العالم، للعمل كعبيد، مشيرة إلى أن أبرز واقعة كانت توجه الآلاف إلى قطر لبناء مرافق كأس العالم لكرة القدم 2022 خلال العام المنصرم.

وأكد مسؤول في الأمم المتحدة، أنَّ تصدير العمال من كوريا الشمالية جاء بهدف الحصول على العملات الأجنبية، وأفادت تقارير صادرة من الصين وروسيا والشرق الأوسط، أنهم تلقوا عشرات الآلاف من العمال من دولة كوريا الشمالية التي يرأسها كيم جونغ أون.

وبيّنت منظمة NK Watch"" المعنية بحقوق الإنسان، ومقرها سول عاصمة كوريا الجنوبية، أن أعداد العمال الكوريين الشماليين في 40 دولة حول العالم، يصل الى أكثر من 100 ألف عامل، وأوضحت أنهم يكسبون نحو 3 مليار دولار سنوياً لصالح عاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ.

 وأبرز المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، المرزوقي داروسمان خلال جلسة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في جنيف هذا الأسبوع، أن حكومة كوريا الشمالية يجب أن تتحمل مسؤولية تعذيب واغتصاب واختطاف من 200 ألف شخص منذ الخمسينات من القرن الماضي.

وشدد على أن تحرياته ستتحول إلى تقصي الحقائق بشأن العمال المستعبدين من كوريا الشمالية، في سبيل جني الأرباح لصالح حكومة كيم جونغ.

وصرَّح داروسمان للصحافيين، بعد جلسة الأمم المتحدة: "تجلى الأمر بشدة، وأصبح واضحاً أكثر من ذي قبل، وبالتالي فقد حان الوقت لمعالجة الأمر بطريقة تكشف النقاب عن الوضع الحقيقي الراهن".

وأوضح أن التقارير التي تكشف عن الأجور الضئيلة للعمال، وساعات العمل الطويلة، تعني أنه يمكن وصفهم بالعمال المستعبدين، أو العمال العبيد، وأضاف: "هناك عدد كبير منهم يعمل في الشرق الأوسط أيضا، ويتم تسخيرهم للحصول على النقد الأجنبي، على سبيل المثال ".

وأفاد تقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية العام المنصرم، أن العمال الكوريين الشماليين يعملون في مشاريع كأس العالم في قطر، ويتلقون أقل من نسبة 10% من رواتبهم عندما يعودون إلى وطنهم.

وأضاف داروسمان، أن الجزء الأكبر من العمال الكوريين الشماليين الذين يعملون في الخارج كعبيد ويقدر عددهم بـ 20 ألف عامل، يعملون في الصين، وجدد المحقق الخاص المعني بحقوق الإنسان في كوريا الشمالية، مطالبته بزيارة الصين لإجراء التحقيقات اللازمة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، هونغ لي، ضرورة التوصل إلى حل بشأن النزاعات حول حقوق الإنسان من خلال المحادثات.

وتابع في بكين: "تعرب الصين عن أملها في أن يتمكن المجتمع الدولي من عرض الأوضاع الحقيقية لحقوق الإنسان في كوريا الشمالية، بشكل موضوعي وعادل، يسلط الضوء على الصعوبات والتحديات التي تواجهها كوريا الشمالية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتقديم المزيد من المساعدات البناءة".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تحقق في تصدير آلاف العمال من كوريا الشمالية الأمم المتحدة تحقق في تصدير آلاف العمال من كوريا الشمالية



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 22:43 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "تيغوان" تحوَّل إلى سيارة منافسة لـ"بي ام دبليو X6"

GMT 13:43 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

كيفية التخلص من مشكلة انتفاخ العينين

GMT 04:15 2018 الخميس ,31 أيار / مايو

"فلسطين مع الحب" مهرجان سينمائي في بركسيل

GMT 00:39 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تكشف سر ظهورها المتألق دائمًا في حفلاتها الموسيقية

GMT 16:24 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

دوري أبطال أوروبا يُحدِّث صدعًا بين غريزمان وفاران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday