الأونروا تضع حجر الأساس لأكبر مشروع إسكاني لأصحاب المنازل المدمرة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

يوفر 10 آلاف وظيفة بتكلفة 12 مليون دولار من المملكة العربية السعودية

"الأونروا" تضع حجر الأساس لأكبر مشروع إسكاني لأصحاب المنازل المدمرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأونروا" تضع حجر الأساس لأكبر مشروع إسكاني لأصحاب المنازل المدمرة

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"
غزة – محمد حبيب

وضعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، الخميس، حجر الأساس لأكبر مشروع إسكاني مقدم من المملكة العربية السعودية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، يضم 220 وحدة سكنية للاجئين المدمرة منازلهم قبل أكثر من عشرة أعوام مع بدء الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000.

وشارك في حفل وضع حجر الأساس، مدير عمليات "الأونروا" روبرت تيرنر، ووزير الإسكان مفيد الحساينة ورئيس بلدية رفح ولفيف من الشخصيات الاعتبارية في المدينة.

 وصرَّح تيرنر، بأنَّ مشروع الإسكان السعودي الثالث يُعد الأكبر على الإطلاق، ويبرهن على التزام "الأونروا" المستمر بتوفير السكن الملائم والمساعدة في تحقيق حياة كريمة لجميع العائلات من اللاجئين الفلسطينيين.

وأضاف "كان هذا المشروع ذي المراحل الثلاثة بمثابة حجر الأساس لتعاون أعظم بين المملكة العربية السعودية والأونروا"، موضحًا "من خلال هذه الشراكة تمكنا في وقت سابق من هذا الأسبوع من مساعدة 10 آلاف أسرة في إصلاح منازلهم المتضررة".

وأكد تيرنر أنَّ المملكة العربية السعودية هي أكبر المساهمين للأونروا في برنامجها الطارئ للإيواء، مضيفًا "لقد تم تقديم هذا الدعم الشامل والمتكامل وفقا للتوجيهات الحكيمة والسخية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز".

وأعرب عن تعازيه الخالصة والصادقة لوفاته أخيرًا، مؤكدًا أنَّ "الأونروا" تبارك للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وتتطلع قدمًا الى شراكة مثمرة مماثلة.

وتابع "إضافة الى هذا الدعم المباشر، كانت المملكة، بعملها من خلال الصندوق السعودي للتنمية وبنك التنمية الإسلامي، حاسمة في تنفيذ صندوق مجلس التعاون الخليجي لإعادة إعمار غزة".

ونوَّه بأنَّ المملكة العربية السعودية لا تبخل في تمويل مشاريع تتعلق بمجالات التعليم والصحة والإغاثة، فضلًا عن برنامج الإيواء الطارئ، مؤكدًا أنَّ الحملة السعودية لإغاثة أهالي غزة أرسلت كميات كبيرة من المساعدات الغذائية والدوائية الى غزة.

 وشدَّد على أنَّ المملكة العربية السعودية وقفت مع أهالي غزة في أصعب الأوقات خلال الأعوام الأخيرة، قائلًا "إنَّ هذه هي المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان السعودي للاجئين الفلسطينيين، وستشهد إنشاء 220 وحدة سكنية تؤوي 262 عائلة أو 1310 لاجئ فلسطيني ممن هدمت منازلهم سابقًا".

ولفت إلى أنَّ "الأونروا" تتوقع انتهاء العمل في هذا الاستثمار البالغة قيمته 12 مليون دولار بحلول آذار/ مارس 2016، مؤكدًا "لقد تم بالفعل الانتهاء، ضمن هذا المشروع، من إنشاء 1500 وحدة سكنية، ما خلق منازل لإيواء 10آلاف لاجئ".

وأبرز أنَّ "المراحل الثلاثة من هذا المشروع هي بالطبع أكثر بكثير من مجرد توفير السكن، لاسيما أنَّ المشروع يساعد على تخفيف بعض الصعاب التي خلقها الحصار عبر توفير فرص عمل للعمال، والحرفيين في منطقة ترتفع فيها مستويات البطالة الى مستويات مقلقة"، مؤكدًا "لقد خلق المشروع أكثر من 160 ألف يوم عمل في قطاع غزة لـ 10آلاف عامل، إنَّ ذلك يعتبر إضافة مهمة للاقتصاد المحلي ولحياة الكثير من العائلات".

وأكد "إضافة الى مشاريع الإعمار كهذا المشروع، وإعادة الإعمار وأعمال الإصلاحات بعد الصراع في العام 2014، ستستمر الأونروا أيضا بالتركيز على الصورة الأكبر للعائلات في غزة وسنطالب دائمًا برفع الحصار عن غزة الذي دام سبعة أعوام الى الآن وإزالة القيود على الوصول الى الأسواق وحرية الحركة".

وقال "يجب على المجتمع الدولي، بما في ذلك دول المنطقة، إعادة الانخراط في السلام بما يتضمن توفير مستقبل أفضل لأهالي غزة؛ ولكن سواء كان ذلك في السراء أو الضراء، من الواضح أنه بإمكانكم الاعتماد على المملكة العربية السعودية".

وخاطب الحضور قائلًا "كما وبإمكانكم الاعتماد على الأونروا، لقد وقفت الوكالة مع أهالي غزة خلال كل الظروف، وقفنا معكم خلال صراع الصيف الماضي، نحن نقف معكم اليوم، وسنقف معكم غدًا".

وقدم تيرنر الشكر الجزيل للمملكة العربية السعودية، وللصندوق السعودي للتنمية، لموظفي الأونروا وعلى الأخص المهندس رفيق عابد وفريق البنية التحتية وتطوير المخيمات، وكذلك الدكتور يوسف موسى، رئيس منطقة رفح وفريق العمل معه، بالنيابة عن الأونروا وجميع اللاجئين الفلسطينيين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأونروا تضع حجر الأساس لأكبر مشروع إسكاني لأصحاب المنازل المدمرة الأونروا تضع حجر الأساس لأكبر مشروع إسكاني لأصحاب المنازل المدمرة



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تعلن أن أولى محطات الطاقة النووية تبلغ 100% من قدرتها
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 06:20 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"تشرشل" مدينة كندية ساحرة سكانها محرومون منها

GMT 16:33 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

محافظ أريحا والأغوار يستقبل الفنان سعدون جابر

GMT 16:44 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف مقبرة جماعية قديمة لحضارة منقرضة في بوليفيا

GMT 03:36 2018 السبت ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

مستخدمون يقدمون نصائح تطيل عمر الزواج موقع "ريديت"

GMT 12:41 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمي سمير غانم تحضر حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday