التبادل التجاري بين الإمارات والاتحاد الأوروبي يرتفع الى 60 مليار يورو
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

يشكّل 11.5%من حجم التجارة الخارجية للدولة

التبادل التجاري بين الإمارات والاتحاد الأوروبي يرتفع الى 60 مليار يورو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التبادل التجاري بين الإمارات والاتحاد الأوروبي يرتفع الى 60 مليار يورو

الاتحاد الأوروبي
لندن - سليم كرم

أعلن سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الدولة، باتريزيو فوندي، إن حجم التبادل التجاري بين الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات ارتفع إلى 15,3% في 2015، ليصل إلى حوالي 60 مليار يورو وهو يشكل ما نسبته 11.5% من حجم التجارة الخارجية للإمارات.

أكد باتريزيو فوندي خلال لقائه بممثلي وسائل الإعلام والصحف في الإمارات، أن التجارة المتبادلة بين الاتحاد الأوروبي والإمارات شهدت نمواً ملحوظاً في 2015، حيث وصلت قيمة الصادرات الأوروبية للإمارات حوالي 50 مليار يورو، بينما ارتفع حجم الواردات الأوروبية من الإمارات إلى قرابة 10 مليارات يورو في 2015، واحتلت بذلك دولة الإمارات سابع اكبر مستورد للبضائع الأوروبية.

أضاف فوندي، ان الفائض التجاري بين الاتحاد الأوروبي وبين الإمارات تعزز كثيرا في 2015، ليصل إلى 40 مليار يورو، وهو ما يشكل ثالث أكبر فائض تجاري على مستوى العالم، في حين تشكل الواردات الإماراتية من الاتحاد الأوروبي على شكل معدات كهربائية ومعادن ومركبات وملابس وطعام ومواد تحويلية أخرى، يشكل النفط والمشتقات البترولية والأحجار الكريمة أهم الصادرات الإماراتية للاتحاد الأوروبي في 2015.

وأكد سفير البعثة لدى الدولة، إن أكثر من 6000 شركة أوروبية تعمل في الإمارات، تشكل بذلك ثالث أكبر بيئة حاضنة للشركات الأوروبية العاملة في الخليج العربي، وستستمر الإمارات بجذب المزيد من الشركات والاستثمارات بالرغم من انخفاض أسعار النفط عالميا وفرض الضرائب في المنطقة.

وأشاد فوندي بالعلاقات الثنائية بين الاتحاد الأوروبي وبين دول مجلس التعاون الخليجي عموماً ودولة الإمارات على وجه الخصوص، حيث تم توقيع اتفاقيات التعاون الثنائية بين الطرفين في 1988، ويتطلع الاتحاد الأوروبي إلى تعزيز سبل التعاون بين الطرفين وتطويرها وتنميتها في المستقبل، وتشكل بعثة الاتحاد الأوروبي في الإمارات ثاني أكبر بعثة أوروبية لها في دول مجلس التعاون الخليجي بعد المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن حجم الناتج المحلي لدول مجلس التعاون الخليجي وصل إلى 1,63 تريليون دولار في 2014، وهو يشكل المركز الحادي عشر كأكبر ناتج محلي واقتصاد عالمي، وهذه الأرقام تبعث بالأمل لتعزيز فرص التبادل التجاري بين الطرفين، حيث وصل حجم التبادل التجاري بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي إلى 208 مليارات يورو في 2015، وتشكل صادرات الاتحاد ما قيمته 112 مليار يورو، فيما تشكل واردات الاتحاد من دول مجلس التعاون الخليجي 97 مليار يورو بزيادة بلغت حوالي 15,3 % مقارنة ب 2014.

وأوضح سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات باتريزيو فوندي، إن المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي والإمارات مستمرة بشأن منهجية وآلية الإعفاء الضريبي والجمركي بين الطرفين، ومن الممكن التوقيع على اتفاقية تبادل تجاري ثنائي بين الاتحاد الأوروبي وبين الإمارات على غرار الاتفاقية العامة الموقعة بين الاتحاد الأوروبي وبين دول مجلس التعاون الخليجي.

وذكر أن المشاورات والاتصالات مستمرة على قدم وساق بين الجانبين، بشان إعفاء البضائع والمنتجات من الضرائب، ونحن ننتظر بعض الأمور الفنية والتقنية من الجانب الإماراتي بشأن وضع تعرفة السلع على الاستهلاك ضمن اتفاقية ال( VAT) ومن الممكن أن نشهد خلال 2018 اتفاقية تبادل تجاري بين الطرفين ضمن آلية الإعفاء الجمركي.

وأكد باتريزيو فوندي، سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الإمارات، إنه لا تأثير لرفع العقوبات الاقتصادية عن إيران، في الميزان التجاري الأوروبي الخليجي. وهما خطان منفصلان عن بعضهما بعضا.أضاف فوندي، نحن كاتحاد أوروبي نتطلع دوماً و بشكل مستمر إلى تعزيز التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوروبي وبين دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام، ودولة الإمارات العربية المتحدة خصوصا، بمعزل عن رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران.وأشار فوندي، إلى ان حجم التبادل التجاري بين الاتحاد الأوروبي وبين دول مجلس التعاون الخليجي والإمارات على وجه الخصوص، قد نمت كثيرا في 2015 لتصل إلى اكثر من 15,3% بالمقارنة ب 2014، ونحن نعتبر اقتصاد دول مجلس التعاون مهماً بالنسبة لنا من حيث الصادرات والواردات والسوق الشرائية.

وتابع «بخصوص العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران فهي رهن تصرفات الحكومة الإيرانية، وذلك من خلال لجان المراقبة والتفتيش على الأنشطة النووية الإيرانية التي انبثقت بقرارات الأمم المتحدة، وهنالك مشاورات مستمرة ودورية بشأن طبيعة تلك الأنشطة ويتم رفعها بشكل دوري إلى مجموعة ال 4+1، لاستيضاح مدى التزام الحكومة الإيرانية بتعهداتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التبادل التجاري بين الإمارات والاتحاد الأوروبي يرتفع الى 60 مليار يورو التبادل التجاري بين الإمارات والاتحاد الأوروبي يرتفع الى 60 مليار يورو



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 04:47 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

مناديل التخدير Preboost تعالج سرعة القذف للرجال

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

جامعة تكساس تكشف عن علاج الصداع النصفي

GMT 01:09 2019 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مُواصفات قياسية لـ "تويوتا راف فور 2019"

GMT 21:53 2015 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

نبات القلقاس منجم معادن

GMT 22:37 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نيمار يخصص إجازة الكريسماس لدعم ضحايا شابيكوينسي

GMT 05:22 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

"شلالات نياغرا" أجمل الوجهات السياحية في كندا

GMT 11:45 2016 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

"جزيرة الشيطان" في الصين الوجهة المثالية لقضاء أوقات مرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday