الصندوق الكويتي للتنمية يتعهد ببناء وحدات سكنيَّة في غزة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

أعلن موافقته تعزيز مشاريع البنية التحتية والزراعة

الصندوق الكويتي للتنمية يتعهد ببناء وحدات سكنيَّة في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصندوق الكويتي للتنمية يتعهد ببناء وحدات سكنيَّة في غزة

الصندوق الكويتي للتنمية
غزة – محمد حبيب

أعلن الصندوق الكويتي للتنمية، موافقته على دعم عدد من المشاريع المقدمة من طرف الحكومة الفلسطينية، لإعادة بناء وحدات سكنية في غزة، فضلا عن مشاريع نقل المياه والبنية التحتية ودعم قطاع الزراعة. وأكد مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية، عبد الوهاب أحمد البدر، على قيام الصندوق بعمل ترتيبات لعقد لقاء قريب بين عدد من الفنيين التابعين للصندوق مع وفد من الحكومة الفلسطينية للاتفاق على تفاصيل المشاريع التي سيقدمها الصندوق لصالح عملية إعادة الإعمار في غزة.

واستقبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله، في مقر إقامته في قصر بيان في مدينة الكويت الأربعاء، مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية عبد الوهاب البدر، وذلك في حضور السفير الفلسطيني في الكويت رامي طهبوب، ونائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد محمد مصطفى، ومستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والاسلامية جواد الناجي، والوفد الفلسطيني المرافق.

وثمَّن الحمد الله دور الصندوق الكويتي في دعم عدد كبير من المشاريع في فلسطين لا سيما في القدس وغزة، وبحث مع البدر سبل التسريع في تنفيذ عدد من مشاريع إعادة إعمار قطاع غزة، خصوصًا قطاعات الإسكان والمياه والصناعة والبنية التحتية والزراعة، ووضعه في صورة احتياجات القطاع الطارئة، مؤكدا أهمية دعم الصندوق لمختلف القطاعات في غزة، وبشكل خاص في ظل ما يعانيه المواطنين في القطاع من ظروف صعبة خلال الشتاء.
واستعرض مصطفى آلية عمل إعادة الإعمار بالتنسيق مع المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني، مؤكدا على ضرورة دعم توجيه جزء من الدعم المقدم للمشاريع لصالح إعادة بناء المنشآت الصناعية، لما في ذلك من دور كبير في تشغيل الايادي العاملة وتنشيط الاقتصاد.

وحث الناجي مدير الصندوق على إعطاء توجهاته لإدخال المطورين والجمعيات الفلسطينية ضمن الجهات المستفيدة من قروض الإسكان في القدس، مؤكدًا أهمية ذلك في دعم الفلسطينيين لاسيما في مجالات الاقتصاد، وتعزيز صمود المقدسيين.
واستقبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله رئيس مجلس الإدارة المدير العام للصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، السيد عبد اللطيف يوسف الحمد، حيث اطلع على المشاريع التي يقدمها الصندوق للمشاريع التنومية في فلسطين، وبشكل خاص دعم قطاع التعليم وصندوق الطلبة.

وثمن الحمد الله دعم الصندوق للتعليم في فلسطين، معتبرا أن هذا الدعم إلى جانب الدعم المستمر من الكويت الشقيقة يساهم في صمود الفلسطينيين وثباتهم على ارضهم، واشاد الحمد الله بحفاوة استقبال الاشقاء الكويتين، واكد اعتزاه بالعلاقات الاخوية التي تربط البلدين.

وحث الحمد الله الضيف على المساهمة في دعم مشاريع للخريجين، واحتضان الافكار الريادية للشباب الفلسطيني، وللمساهمة في إطلاق البرنامج بشكل واسع لا سيما في غزة، لما تشكل مثل هذه المشاريع والمبادرات من دعم الشباب والحد من البطالة.
وناقش الحمد الله تطورات إعادة إعمار قطاع غزة، مؤكدا ضرورة حصر المشاريع وضمان استمرارها بما يحقق أكبر استفادة من الدعم المقدم من طرف الصندوق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصندوق الكويتي للتنمية يتعهد ببناء وحدات سكنيَّة في غزة الصندوق الكويتي للتنمية يتعهد ببناء وحدات سكنيَّة في غزة



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تعلن أن أولى محطات الطاقة النووية تبلغ 100% من قدرتها
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday