القوى الوطنية تُعلن عن مهلة 72 ساعة لمعالجة حالة الارتفاع الجنوني في الأسعار
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أكدت عزمها تشكيل لجان للرقابة الشعبية تنفّذ جولات ميدانية في الأسواق

القوى الوطنية تُعلن عن مهلة 72 ساعة لمعالجة حالة الارتفاع الجنوني في الأسعار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوى الوطنية تُعلن عن مهلة 72 ساعة لمعالجة حالة الارتفاع الجنوني في الأسعار

القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله
رام الله ـ فلسطين اليوم

أعلنت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة، الأربعاء، عن منح مهلة 72 ساعة لمعالجة حالة الارتفاع الجنوني في الأسعار، وخصوصًا مع بدء شهر رمضان المبارك الذي يشمل السلع الأساسية بشكلٍ خاص.

وأكدت القوى عزمها تشكيل لجان للرقابة الشعبية تقوم بجولات ميدانية في الأسواق للوقوف عن كثب على ضبط الأسعار في السوق المحلي ومنع التلاعب الجاري من قبل البعض، كما دعت إلى فتح حوار جدي ومسؤول على قاعدة التكامل والشراكة بين مختلف الأطراف لإيجاد حلول جذرية للأزمة الاقتصادية الآخذة بالتفاقم والتي تطال شرائح وقطاعات واسعة من أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة السياسات الاقتصادية والاجتماعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد ظهر الأربعاء في قاعة الغرفة التجارية ف رام الله، في حضور المدير العام لدائرة حماية المستهلك في وزارة "الاقتصاد الوطني" إبراهيم القاضي، ومدير دائرة التسويق في وزارة "الزراعة" طارق أبو لبن، ورئيس لجنة حماية المستهلك صلاح هنية، ورئيس اتحاد الغرف التجارية خليل رزق، ومنسق القوى الوطنية والإسلامية في المحافظة عصام بكر، وممثلي القوى والمؤسسات والنقابات المختلفة.

وأكد الاجتماع أهمية تضافر كافة الجهود وتحمل السلطة والحكومة لمسؤوليتها في تخفيف العبء الاقتصادي الذي يهدد النسيج الوطني والمجتمعي للشعب الفلسطيني، وأهمية دعم صمود الناس في وجه مخططات الاحتلال الذي يستهدف الأرض والزراعة ومقومات الوجود الفلسطيني برمته.

ودعا الاجتماع لتفعيل الرقابة على الأسواق ومنع الاحتكارات في ظل النزعات الاقتصادية القائمة على الاحتكار وليس التنافس وفق معايير واضحة وبما يكفل المحافظة على تحقيق العدالة الاجتماعية، مشددًا على الدور الرسمي في الرقابة وحماية المستهلك ووقف التفاوت في أسعار عدد من السلع بين محافظة وأخرى وداخل المحافظة نفسها.

واعترف الجميع بوجود مشكلة متراكمة سببها اتفاق باريس الاقتصادي وتبعاته، والذي فتح المجال لخلق حالة من التبعية للاقتصاد "الإسرائيلي"، في الوقت ذاته فتح المجال لحالة من التغول لدى بعض الجهات، وتم استعراض بعض الأمثلة الحية مثل أسعار اللحوم والدواجن والخبر والأرز، وهي تعتبر من السلع الأساسية التي تشهد إقبالًا خلال شهر رمضان، ولم يتم الالتزام بالقائمة الإرشادية التي أعلنتها وزارة "الاقتصاد الوطني"، الأمر الذي أدى إلى إحالة المخالفين للنيابة، العامة داعيًا إلى اتخاذ إجراءات صارمة بحق المخالفين.

وناقش الاجتماع بعمق أهمية اليقظة تجاه التلاعب الحاصل وإعلام الجهات المختصة بأي تجاوز وأهمية سرعة تحرك هذه الجهات لمعالجة هذه القضايا، وأهاب بالتجار مراعاة الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به الأراضي الفلسطينية وعدم استغلال هذه الوضع بأي حال من الأحوال، ودعت الموردين والوكلاء والمستوردين للعمل من أجل وضع حلول لهذه القضية الهامة، في ظل تراجع القوة الشرائية ومستوى دخل الفرد مقارنة مع الدول المجاورة، ودعت إلى فتح حوار ناضج يعالج هذه المشكلات وفق استراتيجية وطنية واضحة وبمشاركة كافة الأطراف بما فيها السياسات الضريبية والقوانين والتشريعات التي تحكم العلاقة بين هذه الاطراف.

وقرر عقد اجتماعات متخصصة مع الأطراف المشاركة والتحضير للقاء موسع يعقد قبل نهاية شهر رمضان المبارك، وتشكيل لجنة دائمة تضم كافة الأطراف المشاركة لمتابعة تنفيذ القرارات، بالإضافة إلى فتح باب التطوع على المستوى الشعبي لتعزيز الرقابة الشعبية على الأسعار وضبطها بعيدًا عن الاستغلال.

وطالب الاجتماع بتوسيع المقاطعة لمنتجات الاحتلال بكل أنواعها وعدم التعاطي مع التسهيلات المزعومة التي أعلن عنها الاحتلال، والتوجه لشراء الحاجات من المحال الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة، وداخل الأراضي المحتلة 48 وتوسيع ثقافة المقاطعة للاحتلال على كافة المستويات.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوى الوطنية تُعلن عن مهلة 72 ساعة لمعالجة حالة الارتفاع الجنوني في الأسعار القوى الوطنية تُعلن عن مهلة 72 ساعة لمعالجة حالة الارتفاع الجنوني في الأسعار



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تعلن أن أولى محطات الطاقة النووية تبلغ 100% من قدرتها
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 10:31 2016 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات "تويوتا هايلكس" 2017 البيك اب

GMT 19:49 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تعرّف على أهم قواعد إتيكيت المطاعم لتجنّب الإحراج

GMT 21:02 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

جوكو ويدودو يلتقي وزير الخارجية التونسي

GMT 19:55 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ريم عكرا تعرض مجموعتها الجديدة من فساتين الزفاف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday