المركزي الصيني يرفع سعر صرف اليوان مقابل الدولار بعد ثلاثة أيام من الانخفاض
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أسواق المال العالمية تبدي ارتياحها بعد تعهد السلطات بمنع انهياره

المركزي الصيني يرفع سعر صرف اليوان مقابل الدولار بعد ثلاثة أيام من الانخفاض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المركزي الصيني يرفع سعر صرف اليوان مقابل الدولار بعد ثلاثة أيام من الانخفاض

المصرف المركزي الصيني
بكين - مازن الأسدي

رفع المصرف المركزي الصيني في شكل طفيف أمس الجمعة، سعر صرف اليوان مقابل الدولار، خلافا للقرارات الثلاثة التي اتخذها في الأيام القليلة الماضية بخفض سعر العملة. وأعلنت الهيئة المكلفة سوق الصرف الوطنية أن البنك المركزي خفض سعر صرف اليوان 0.05 في المائة، وحدد سعر العملة الصينية بـ6.3975 يوان للدولار، مقارنة بـ6.4010 يوان أول من أمس، في قرار يمكن أن يدفع فعلياً باتجاه رفع سعر اليوان، وكانت الصين خفضت أول من أمس الخميس قيمة عملتها لليوم الثالث على التوالي، ولكن الأسواق العالمية، التي اهتزت جراء هذا الخفض المفاجئ، أبدت ارتياحا بعد تعهد السلطات بمنع انهيار اليوان.

وأظهر مسح لوكالة "رويترز" شمل خبراء اقتصاديين، أن مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي سيرفع على الأرجح أسعار الفائدة في الولايات المتحدة مرتين خلال العام الجاري، على أن تكون الزيادة الأولى الشهر المقبل على أقرب تقدير، في أول رفع للفائدة في الولايات المتحدة في نحو 10 أعوام، وأظهر المسح فرصة نسبتها 55 في المائة في المتوسط لرفع المجلس سعر الفائدة على الإقراض قصير الأجل مرتين خلال العام الجاري، ووضع الخبراء احتمالاً نسبته 60 في المائة لرفع الفائدة في أيلول/سبتمبر المقبل، و85 في المائة مع نهاية العام.
وتعززت احتمالات رفع أسعار الفائدة في أيلول بعد زيادة قوية في الوظائف وتعافي الأجور في تموز/يوليو الماضي، إضافة إلى تسارع النمو في الربع الثاني من العام بعدما تباطأ في بداية العام بسبب الطقس السيئ، وذكر الخبراء أن رفع المجلس الفائدة مرتين هذا العام سيكون تدريجيا بسبب قوة الدولار.

وارتفع اليورو أمس عقب موافقة البرلمان اليوناني على حزمة إنقاذ جديدة واستعادت أسواق العملة هدوءًا نسبيًا بعد أسبوع شهد انخفاضاً لقيمة اليوان الصيني، ما أثار اضطرابات في أسواق المال العالمية، وسجل اليورو 1.1185 دولار، واتجه نحو تحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية أمام العملة الأميركية منذ منتصف أيار/مايو الماضي، وواصلت أسعار عملات الأسواق الآسيوية الناشئة الهبوط متجهة لتكبد خسائر أسبوعية حادة، فهبط الرنجيت الماليزي إلى أدنى مستوياته في 17 عامًا، وأدت مكاسب اليورو إلى تراجع مؤشر الدولار 0.3 في المائة إلى 96.119، بينما خسرت العملة الأميركية 0.3 في المائة أمام العملة اليابانية لتسجل 124.11 ين.

واستقر سعر الذهب مع تقييم المستثمرين لتأثير تدخل الصين في سعر صرف عملتها على توقيت الرفع الأول لأسعار الفائدة الأميركية في نحو 10 أعوام، واتجه المعدن الأصفر لإنهاء موجة خسائر استمرت سبعة أسابيع بعد خفض قيمة اليوان الصيني، ما عزز ضبابية الاقتصاد العالمي ودفع المستثمرين إلى شراء الأصول التي تعتبر أكثر أمانًا مثل الذهب.
وارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.3 في إلى 1118.17 دولار للأونصة، وزاد سعره في العقود الأميركية الآجلة تسليم كانون الأول/ديسمبر 0.2 في المائة إلى 1118 دولارًا.
وارتفع سعر البلاديوم 0.1 في المائة إلى 618.50 دولار، بينما استقر البلاتين عند 992.05 دولار، وارتفع الفضة 0.3 في المائة إلى 15.45 دولار، وأعلن المركزي الصيني أن احتياطات البلد من الذهب ارتفعت إلى 53.93 مليون أونصة مع نهاية تموز الماضي، من 53.32 مليون أونصة نهاية حزيران/يونيو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركزي الصيني يرفع سعر صرف اليوان مقابل الدولار بعد ثلاثة أيام من الانخفاض المركزي الصيني يرفع سعر صرف اليوان مقابل الدولار بعد ثلاثة أيام من الانخفاض



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تعلن أن أولى محطات الطاقة النووية تبلغ 100% من قدرتها
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 16:49 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

ناصيف زيتون يحيي حفل رأس السنة في دبي

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 01:31 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

المغربية فاتي خليفة تقدم نشاطها الإنساني الأول

GMT 03:24 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

العلاج المبكر من سرطان الثدي يمنحهن عمرًا أطول

GMT 12:03 2020 الجمعة ,14 شباط / فبراير

الصورة الكبيرة في سورية

GMT 14:42 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يحتفل بعيد ميلاد تريزيجيه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday