الموظّفون الحكوميّون في قطاع غزّة يضربون عن العمل
آخر تحديث GMT 05:00:58
 فلسطين اليوم -

احتجاجًا على عدم تلبية حكومة التوافق لمطالبهم

الموظّفون الحكوميّون في قطاع غزّة يضربون عن العمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الموظّفون الحكوميّون في قطاع غزّة يضربون عن العمل

موظفو غزه يضربون عن العمل
غزة – محمد حبيب

يعمّ الإضراب الشامل، الأربعاء، جميع الوزارات والهيئات والمدارس الحكوميّة في قطاع غزّة، استجابة لدعوة نقابة الموظفين، احتجاجًا على عدم تلبية حكومة التوافق مطالب الموظفين، والاعتراف بشرعيتهم، ودمجهم في السلم الوظيفي أسوةً بالآخرين.

وحملّت النقابة، أثناء مؤتمر صحافي عقدته، الثلاثاء، أطراف المصالحة والرئاسة وحكومة التوافق مسؤولية استمرار أزمة موظفي القطاع، وآثارها الكارثية على 50 ألف أسرة فلسطينية، مطالبةً بـ"إيجاد حلول سريعة للأزمة".

وأعلن الناطق باسم النقابة خليل الزيان "لن نعترف بأيّ اتفاقات تهضم حقوق الموظفين أو توصيات لجان فيها إقصاد أو إحلال غير مبرر"، محذرًا من "التلاعب بمصير الموظفين في غزة، والتقليل من دورهم أو التشكيك في كفاءتهم ووطنيتهم".

وشدّد الزيان على أنّ "النقابة لن تعترف بشرعية حكومة التوافق أو حكومة أخرى تتنكر لشرعية الموظفين المدنيين والعسكريين وحقوقهم العادلة"، موضحًا أنّ "كل الخيارات مفتوحة أمامهم لنيل حقوقهم".

وجدّد تأكيده على "ضرورة تلبية مطالب الموظفين المتمثلة في الإقرار العلني والمكتوب بشرعية الموظفين العسكريين والمدنيين في قطاع غزة، واستحقاقاتهم المالية والإدارية، وبأثر رجعي، وتوفير استحقاقاتهم المالية والإدارية، ودمجهم مع موظفي الدولة، على سلم مالي وإداري موحد وصرف رواتبهم بالتزامن مع الموظفين الآخرين".

وطالب الزيان بـ"إعادة تشغيل برامج التشغيل الموقت، بغية استيعاب الأعداد الكبيرة من الخريجين، والاستمرار في تشغيل موظفي العقود"، معربًا عن رفضه لحل مشكلة الموظفين "المستنكفين" على حساب الموظفين في غزة، إلا بعد الاعتراف بهم وصرف رواتبهم.

ولم يتلق نحو 50 ألف موظف في غزة رواتبهم منذ أكثر من خمسة أشهر، فيما شكلت حكومة الوفاق لجنة إدارية وقانونية لبحث أوضاعهم، لكنها لم تصدر أيّة نتيجة حتى اللحظة.

وفي سياق متصل، أكّد مصدر مطّلع أنّ الأمم المتحدة تعمل بكل طاقتها لحل قضية صرف رواتب الموظفين المدنيين لدى الحكومة المقالة السابقة في قطاع غزة.

وكشف المصدر أنَّ "الدولة المانحة (قطر)، التي وعدت بتقديم قرابة 30 مليون دولار لدفع رواتب الموظفين في قطاع غزة، لم تحوّل الأموال للأمم المتحدة حتى اللحظة، مما أخّر الإعلان عن موعد صرف الرواتب".

وأشار المصدر إلى أنَّ "الأمم المتحدة تعمل على إيصال الأموال بالتعاون مع الأطراف المعنية كافة"، مرجحًا تحويلها قبل نهاية تشرين الأول/أكتوبر الجاري، ما لم تحدث "مفاجآت"، من توترات أمنية أو إعاقة من أي طرف، حسب تعبيره.

وعن موافقة إسرائيل على تحويل الأموال، بيّن المصدر أنَّ "الأمم المتحدة لا يمكن أن تعمل دون موافقة الأطراف كافة على إيصال الأموال إلى غزة".

ورفض المصدر الإفصاح عن طريقة إدخال الأموال إلى القطاع، مكتفيًا بالقول أنَّ "جميع الأطراف تبحث الآلية".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد أعلن، في تصريحات سابقة، أنَّ "الدفعة الأولى من رواتب موظفي غزة المدنيين في طريقها إلى قطاع غزة".

يذكر أنَّ رئيس الوزراء رامي الحمد الله أكّد أنَّ "حكومة الوفاق الوطني توصلت لاتفاق مع دولة قطر، بتنسيق مع الأمم المتحدة، بغية تأمين صرف دفعة مالية، قبل نهاية تشرين الأول/أكتوبر الجاري، لعدد من الموظفين المدنيين في قطاع غزة، الذين تم تعيينهم بعد عام 2007".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموظّفون الحكوميّون في قطاع غزّة يضربون عن العمل الموظّفون الحكوميّون في قطاع غزّة يضربون عن العمل



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 08:48 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

خلل مفاجئ في "تويتر" يحول "الخاص" إلى "عام"

GMT 23:11 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الزعفران يعتبر من أجمل التوابل لبشرة نقية وصافية

GMT 04:25 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

يوم الخميس يبث الرعب في نفوس فنانات العراق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday