انعقاد مؤتمر الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية في مملكة البحرين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استقطبت الدورة السنوية 200 شخصية قيادية يمثّلون 120 مؤسسة

انعقاد "مؤتمر الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية" في مملكة البحرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انعقاد "مؤتمر الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية" في مملكة البحرين

مؤتمر "الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية"
المنامة ـ فلسطين اليوم

عقدت شخصيّات قيادية في قطاع الأسواق المالية الإسلامية من كل أنحاء العالم اجتماعًا، في إطار الفعالية الأبرز لهذا القطاع، والتي استضافتها مملكة البحرين التي تعدّ من أهم المراكز المالية الإسلامية الرائدة في العالم، الاثنين.

واستقطب "المؤتمر العالمي لصناديق الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية" في دورته السنوية الحادية عشرة، 200 من الشخصيات القيادية ومن صناع القرار في قطاع التمويل والاستثمارات الإسلامية من أنحاء العالم، يمثّلون ما يزيد على 120 مؤسسة دولية وإقليمية.

وتضمّن المؤتمر، الذي عُقد تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، حضور أكثر من 25 شخصية رائدة ومؤثرة في القطاع تناولت بالتفصيل الوضع الحالي لقطاع التمويل والاستثمار الإسلامي في المنطقة، وآفاق النمو المستقبليّ.

افتُتحت أعمال المؤتمر بكلمة ألقاها المدير التنفيذي للرقابة على المؤسسات المالية في مصرف البحرين المركزي، عبدالرحمن محمد الباكر. وشدّد الباكر، صاحب الخبرة الطويلة في الشؤون التنظيمية والتشريعية للقطاع المالي، على ضرورة بناء البيئة التمكينيّة الداعمة لقطاع الصناديق الاستثمارية الإسلامية، كما تناول أحدث الابتكارات التي تعزز إمكان الاستفادة من الفرص المتاحة لهذا القطاع.

وأضاف: حقّقت الصناديق الاستثمارية الإسلامية نموًّا ملحوظًا بحيث أصبحت أحد المكونات المهمة في الأسواق الماليّة العالمية، شأنها في ذلك شأن قطاع التمويل الإسلامي ككل، ما أدى إلى تعزيز الإقبال على هذا القطاع بصفته بديلًا عالي الكفاءة والفعالية في مجال الوساطة المالية". كما جاءت ملاحظاته لتؤكد على رؤية قادةٍ آخرين في أسواق المال أن الوعي المتنامي بمزايا الاستثمار المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية والطلب المتزايد عليه على المستوى العالمي، أدّيا إلى تعزيز نمو القطاع.

وفي إطار حديثه عن نظرته التفاؤلية، أكّد الباكر وجود الكثير من الفرص المتاحة لتوجيهٍ أكثر فاعليّة للأموال الفائضة "نحو الكثير من الفرص الاستثمارية المجزية المتوافرة أمام التمويل الإسلامي في أهم الأسواق العالمية".

وضم المؤتمر تجمعًا رفيع المستوى ساهم في صوغ خارطة طريق جديدة لقطاع التمويل والاستثمار الإسلامي الذي يشهد تطوّرًا دائمًا. وشملت قائمة المتحدثين ممثّلين عن جهات قيادية في القطاع نذكر منهم النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة لدى شركة "الإمارات ريت" سيلفيان فيوغوت، والعضو المنتدب من شركة "سدكو كابيتال" كمران بوت، والرئيس التنفيذي للسوق المالية الإسلامية الدولية IIFM إجلال أحمد ألفي، والرئيس العالمي لأسواق رأس المال الإسلامية في شركة "تومسون رويترز" سيد فاروق، وكثيرين غيرهم.

وأقيم في الوقت ذاته معرض خاص على هامش المؤتمر العالمي لصناديق الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية عُرضت فيه أحدث المنتجات والخدمات والابتكارات التي تعود لمؤسسات رائدة في القطاع.

ويواصل "المؤتمر العالمي لصناديق الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية 2015" انعقاده، الثلاثاء، إذ سيتضمن جلساتٍ مهمة تشمل إطلاق "تومسون رويترز" تقريرها الخاص بإدارة الأصول الإسلامية للعام 2015، والذي يسلّط الضوء على أحدث التوجهات في السوق والتوقعات المستقبلية لإدارة الأصول وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية.

وستتناول الجلسات مبادرات توحيد قطاع السوق المالية الإسلامية الدولية، وتعزيز تمركز قطاع أسواق المال الإسلامية في السوق، ومنظور الشريعة الإسلامية في الكثير من الشؤون ذات الصلة، فضلًا عن مواضيع مهمة في هذا المجال.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انعقاد مؤتمر الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية في مملكة البحرين انعقاد مؤتمر الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية في مملكة البحرين



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday