بنك فلسطين يحقق نموًا في أرباحه الصافية بنسبة 1993في المائة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بنك "فلسطين" يحقق نموًا في أرباحه الصافية بنسبة 19.93في المائة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بنك "فلسطين" يحقق نموًا في أرباحه الصافية بنسبة 19.93في المائة

بنك "فلسطين"
الضفة الغربية - فلسطين اليوم

حقق بنك "فلسطين" نموًا ملحوظًا في أرباحه الصافية للنصف الأول من العام الجاري بنسبة 19.93في المائة، مسجلة ما قيمته 22,764,002 دولار بعد الضريبة، مقارنة مع 18,981,198 دولارًا للنصف الأول من عام 2014، في حين وصلت الأرباح قبل الضريبة مبلغ 29.3 مليون دولار.
 
وزادت الموجودات لتصل إلى2.6 مليار دولار، بعد أن كانت 2.4 مليار دولار نهاية كانون الثاني/ديسمبر 2014 بارتفاع بلغت نسبته حوالي 7.25في المائة.

وأكد رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك "فلسطين" هاشم الشوا استمرار البنك في استراتيجيته الداعمة للمشاريع الإنتاجية والصغيرة والمتناهية الصغر وتمكين المرأة الفلسطينية للمساهمة في زيادة النمو والتحفيز الاقتصادي وتخفيض نسبة البطالة بين الخريجين في الجامعات الفلسطينية.

وأشار إلى أن تحقيق النمو بأرباح البنك وبياناته المالية في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها فلسطين والمنطقة العربية، يعكس الأداء القوي لأنشطة البنك وعملياته التجارية والمالية، والنجاح الكبير لخطة البنك الإستراتيجية، وقدرتها على مجابهة جميع الظروف وتمكنها من العمل وفق خطة مستدامة تتميز بمرونتها لمجابهة مختلف المتغيرات السياسية والاقتصادية في الوطن.

وأشار الشوا إلى أن المؤشرات المالية الأخرى التي حققها البنك خلال النصف الأول من العام الجاري، والتي بينت زيادة في إجمالي الدخل بنسبة 20.43 في المائة
وأوضح أن إجمالي الدخل للستة أشهر الأولى من هذا العام وصل إلى 69.2 مليون دولار، مقابل 57.4 مليون دولار حققها البنك في النصف الأول من العام الماضي.
وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 3.94 في المائة لتصل إلى 2.14 مليار دولار مقارنة مع 2.06 مليار دولار نهاية كانون الثاني 2014، فيما وصلت الحصة السوقية من الودائع إلى 22.67في المائة.

ورفع البنك من حجم التسهيلات الائتمانية التي تم منحها مع نهاية النصف الأول لتبلغ 1.23 مليار دولار، بعد أن كانت 1.15 مليار دولار  أي بنسبة زيادة بلغت حوالي 6.84في المائة، مبينًا أن الحصة السوقية من التسهيلات بلغت 23.04في المائة، مشددًا على سعي البنك لزيادة حجم محفظة التسهيلات لتقديم التمويل اللازم لجميع الشرائح الاجتماعية والقطاعات الاقتصادية والمشاريع التي تساهم في تحفيز الاقتصاد الوطني، وتمكينه من النهوض في ظل تراجع المؤشرات الاقتصادية في الوطن.

وأوضح الشوا أن البنك طور مجموعة من البرامج التي تلبي حاجات مختلف القطاعات الاقتصادية، ابتداءً من برامج تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وصولًا إلى تمويل المشاريع الاستثمارية الكبيرة في مجالات السياحة والصناعة وغيرها.

وأولى البنك اهتمامًا خاصًا لتمكين النساء الفلسطينيات بخاصة الرياديات منهن،  من خلال تطوير أدوات مالية تلبي حاجاتهن وتعزز دور المرأة في المجتمع والاقتصاد.

وذكر الشوا، أن حقوق المساهمين تواصل نموها كغيرها من المؤشرات المالية، حيث بلغت نهاية النصف الأول من العام 2015 ما مجموعه 284 مليون دولار بعد أن كان 280 مليون دولار نهاية العام 2014، علمًا بأن رأس المال المدفوع ارتفع ليصل إلى 175 مليون دولار، بعد أن كان 160 مليون دولار.

واستمر بنك "فلسطين" في نهجه من خلال تخصيص 5في المائة من أرباحه الصافية للنشاطات الاجتماعية المختلفة، والتي شملت جوانب التعليم والصحة والثقافة والرياضة والمساعي الإنسانية، حيث أطلق البنك حملة خاصة لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية بهدف شراء سماعة أذن لكل شخص، فيما تبرع البنك بقيمة 100 ألف دولار للحملة.

وواصل البنك تميزه في فلسطين وحصوله على جوائز عالمية في مجالات شتى، كان من أبرزها؛ جائزة أفضل بنك في فلسطين من مؤسسات عالمية مرموقة.
وعبر الشوا عن اعتزازه بأسرة البنك وطاقم العاملين فيه، لما قدموه من دعم ومساندة والتزام صادق وانتماء عال، لمساهمتهم في نمو البنك وتطوره

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك فلسطين يحقق نموًا في أرباحه الصافية بنسبة 1993في المائة بنك فلسطين يحقق نموًا في أرباحه الصافية بنسبة 1993في المائة



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 22:43 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "تيغوان" تحوَّل إلى سيارة منافسة لـ"بي ام دبليو X6"

GMT 13:43 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

كيفية التخلص من مشكلة انتفاخ العينين

GMT 04:15 2018 الخميس ,31 أيار / مايو

"فلسطين مع الحب" مهرجان سينمائي في بركسيل

GMT 00:39 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تكشف سر ظهورها المتألق دائمًا في حفلاتها الموسيقية

GMT 16:24 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

دوري أبطال أوروبا يُحدِّث صدعًا بين غريزمان وفاران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday