بيومي يؤكد أن استثمارات السعودية ستساهم في جذب المستثمرين من الخليج
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ "فلسطين اليوم" أنها تساعد في الحد من الاقتراض من الخارج

بيومي يؤكد أن استثمارات السعودية ستساهم في جذب المستثمرين من الخليج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بيومي يؤكد أن استثمارات السعودية ستساهم في جذب المستثمرين من الخليج

أمين اتحاد المستثمرين العرب، السفير جمال الدين بيومي
القاهرة- إسلام عبد الحميد

أكَد أمين عام المشاركة المصرية الأوروبية في وزارة "التعاون" الدولي، وأمين اتحاد المستثمرين العرب، السفير جمال الدين بيومي، بأن الاستثمارات السعودية التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية ضخها في السوق المصرية والتي تقدر بثمانية مليارات دولار، ستساعد بنسبة كبيرة بالحد من الاقتراض من الخارج الذي يهدد الجيل المقبل.
 
وأوضح بيومي في حوار خاص مع "فلسطين اليوم" أن هذه الاستثمارات تمثل خطوة جريئة من السعودية وستساعد على جذب المستثمرين من كافة أنحاء العالم خصوصا دول الخليج، وستعمل تلك الدول على أخذ خطوات أكثر جدية لزيادة استثماراتها في السوق المصرية اقتداءًا بالجانب السعودي.
 
وقال بيومي أن تلك الاستثمارات ستجعل من السعودية أكبر دولة مستثمرة في مصر، خصوصا وان تلك الاستثمارات كلها حكومية وليست خاصة، موضحا "إذ أن الاستثمارات السعودية الخاصة تبلغ 27 مليار دولار، مقسمة إلى 12 مليار دولار استثمارات عبر هيئة الاستثمار المصرية و15 مليارات دولار استثمارات مواطنين سعوديين فى مصر، فهناك تحركا سريعا من جانب السعودية للوقوف الى جانب مصر ويظهر ذلك من خلال السرعة الكبيرة في أداء "المجلس التنسيقي السعودي المصري" والذى ينعقد كل أسبوعين".
 
يذكر أن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز أمر بتقديم مساعدات اقتصادية لمصر تشمل دعم احتياجات القاهرة من المواد البترولية ورفع حجم الاستثمار إلى أكثر من ثلاثين مليار ريال (نحو ثمانية مليارات دولار)، علاوة على دعم حركة النقل بقناة السويس. حيث جاءت هذه القرارات عقب لقاء بين رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في القاهرة، في إطار مجلس التنسيق السعودي المصري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيومي يؤكد أن استثمارات السعودية ستساهم في جذب المستثمرين من الخليج بيومي يؤكد أن استثمارات السعودية ستساهم في جذب المستثمرين من الخليج



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday