حماية المستهلك في رام الله والبيرة تحذر من إخفاء الخراف الحية وعدم عرضها للبيع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال اجتماع تشاوري مع تجار اللحوم لبحث آليات خفض أسعار اللحوم الحمراء

"حماية المستهلك" في رام الله والبيرة تحذر من إخفاء الخراف الحية وعدم عرضها للبيع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حماية المستهلك" في رام الله والبيرة تحذر من إخفاء الخراف الحية وعدم عرضها للبيع

اللحوم
رام الله – فلسطين اليوم

حذر المشاركون في اجتماع جمعية حماية المستهلك في مدينة رام الله من إخفاء البعض الخراف الحية وعدم عرضها في السوق استعدادًا لعيد الأضحى وبيعها على الأسعار المرتفعة بصورة تؤثر سلبيًا على تجارة اللحوم وحقوق المستهلك وتشكل شكلًا من أشكال الاحتكار الذي تحاربه القوانين الفلسطينية.

ودعا المجتمعون، وزيري الزراعة والاقتصاد الوطني إلى اتخاذ التدابير اللازمة من أجل توفير اللحوم الحمراء بأسعار مناسبة في السوق الفلسطينية خصوصًا في ظل تراجع القدرة الشرائية للمستهلك وتراجع نسبة مبيعات تجارة اللحوم جرّاء عدم الإقبال نتيجة ارتفاع الأسعار، وهذا يستدعي إيجاد حلول خلاقة تتعاطى مع المأزق القائم.

جاء ذلك خلال اجتماع تشاوري عقدته جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة ، السبت، في مقرها في مدينة رام الله مع تجار اللحوم في المدينتين لبحث آليات خفض أسعار اللحوم الحمراء التي قاربت سقف 90 شيكلًا للكيلو غرام، وسبل التعاطي مع احتياجات عيد الأضحى المبارك.

وأجمع المشاركون أن جوهر المشكلة يتعلق بتأخر إجراءات استيراد الخراف والعجول الحية، الأمر الذي وضعنا في سباق مع الزمن ونحن على أبواب عيد الأضحى وبالتالي لن نتمكن من خفض الأسعار.

وأشار تجار المواشي إلى أن جوهر المشكلة هي الخسائر والأضرار التي طالت الثروة الحيوانية جراء الإجراءات الإسرائيلية بحق مربي الثروة الحيوانية واستمرار ترحيلهم وضرب مقومات الاستمرار في أعمالهم.

ودعا المجتمعون إلى ضرورة ترشيد الشراء للخراف والعجول الحية من السوق الإسرائيلية الذي بات يرفع الأسعار ويتحكم بها، وخصوصا أن بعض تجار اللحوم يوافقون على صفقات بالسعر المرتفع الأمر الذي لا يساهم بخفض الأسعار، وطالبوا ببحث إمكانية استيراد الخراف الحية من المملكة الأردنية الهاشمية والتي تتميز بأنها مطعمة ومحظورة صحيًا ومعلوفة وجاهزة للذبح والتي ستساهم بخفض الأسعار في السوق الفلسطينية وهي الحل الأسرع.

كما طالب المجتمعون، الحكومة بضرورة تسهيل إجراءات استيراد اللحوم المبردة الطازجة من قبل التجار المتخصصين على أن يتم رفع الرسوم الجمركية المرتفعة عنها كونها الأقل سعرًا وهي طازجة.
وفي ختام الاجتماع تم تشكيل لجنة متابعة من التجار وجمعية المستهلك لدى جهات الاختصاص الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماية المستهلك في رام الله والبيرة تحذر من إخفاء الخراف الحية وعدم عرضها للبيع حماية المستهلك في رام الله والبيرة تحذر من إخفاء الخراف الحية وعدم عرضها للبيع



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday