سفير مصر في موسكو يدعو رجال الأعمال لحضور المؤتمر الاقتصادي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف استجابة الشركات الروسية للعروض المطروحة

سفير مصر في موسكو يدعو رجال الأعمال لحضور المؤتمر الاقتصادي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سفير مصر في موسكو يدعو رجال الأعمال لحضور المؤتمر الاقتصادي

رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب
القاهرة - جهاد التوني

كلف رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، اتحاد الغرف المصرية بأن يكونوا سفراء للمؤتمر الاقتصادي العالمي في شرم الشيخ. جاء ذلك أثناء لقائه قيادات الاتحادات بحضور وزيرة التعاون الدولي ووزير الاستثمار. وقام سفير مصر في موسكو الدكتور محمد البدري، بدعوة كبرى الشركات الروسية العملاقة لمؤتمر استضافة في دار السكن في موسكو بالتعاون مع اتحاد الغرف الروسية والغرفة العربية الروسية.

وعرض أمين عام اتحاد الغرف المصرية الدكتور علاء عز ما تم من تحديث تشريعي وإجرائي لمناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية الواعدة التي تقدمها مصر، وذلك في إطار الترويح للمؤتمر الاقتصادي العالمي المقبل.

وفى كلمته الافتتاحية، شرح السفير المصري الدكتور محمد البدري، خارطة الطريق السياسية وأثرها على الاستقرار ومناخ أداء الأعمال والنمو الاقتصادي بدءًا من دستور توافق عليه الجميع ثم انتخاب رئيس التف حوله كافة أبناء مصر.

وأخيرًا في آذار/مارس المقبل آخر استحقاقات خارطة الطريق السياسية بانتخاب البرلمان لتكتمل كافة الاستحقاقات وذلك على التوازي مع سلسلة من الإجراءات القوانين لدعم خارطة الطريق الاقتصادية التي تسعى لإعادة الاقتصاد إلى أفضل مما كان وجعل مصر مركز جذب للمستثمرين من كافة دول العالم.

وأكد البدري، أهمية المشاركة فى مؤتمر شرم الشيخ كآلية متميزة لن تتكرر للدخول السريع في السوق المصري الواعد خاصة في المشاريع الكبرى.

وقدم الدكتور علاء عز عرضًا متكاملًا عن المؤتمر وفاعلياته ولوجيستياته والقيادات العالمية المشاركة والفرص التي ستتاح أثناء المؤتمر سواء من ناحية المعلومات والمشاريع التي ستعرض، أو من ناحية اللقاءات عالية المستوى مع قيادات الحكومة المصرية ورؤساء الشركات المصرية والعربية والعالمية بالإضافة للصناديق والبنوك الائتمانية العربية والعالمية وهيئات المعونات.

وسبق ذلك عرض عن التحديث الجاري تشريعيًا وإجرائيًا لتحسين مناخ الاستثمار والخطوات المتسارعة في خارطة الطريق الاقتصادية المدعومة بإصلاحات هيكلية ومالية.

ثم شرح أمين عام اتحاد الغرف المصرية تفصيليًا فرص الاستثمار القطاعية من تجارة وصناعة ونقل ولوجيستيات واتصالات وتكنولوجيا المعلومات وطاقة وبنية تحتية وسياحة وزراعة ومزارع سمكية وذلك لجذب أكبر عدد ممكن من قيادات كبرى الشركات العالمية.

كما ركز على الترويج لإنشاء تحالفات للتصنيع والإنتاج المشترك من أجل التصدير للدول العربية والأوروبية والأفريقية واستغلال مناطق التجارة الحرة التى رفعت حجم السوق المصري لأكثر من 1.6 مليار مستهلك بدون جمارك أو حصص، وذلك للشركات الكبرى والصغيرة والمتوسطة على حد سواء.

ثم عرض تفاصيل المشاريع الكبرى من محور قناة السويس ومكوناته والمنطقة اللوجيستية العالمية في دمياط والمدينة العالمية التجارية في السخنة.

وعقب العرض جرت مجموعة من اللقاءات الثنائية مع قيادات الشركات التي أكدت مشاركتها في المؤتمر وإرسال فرق عمل فورًا لبدء الدراسات ليكونوا مستعدين لتنفيذ المشاريع أثناء تواجدهم في شرم الشيخ.

وقد صرح سفير مصر في موسكو أنه أعد وحدة لمتابعة مشاركة كبرى الشركات الروسية في مؤتمر شرم الشيخ وفاعليات تالية لذلك لضمان الاستدامة وجذب الاستثمارات الروسية الواعدة إلى مصر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير مصر في موسكو يدعو رجال الأعمال لحضور المؤتمر الاقتصادي سفير مصر في موسكو يدعو رجال الأعمال لحضور المؤتمر الاقتصادي



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 12:07 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابًا على حاجز عسكري في القدس

GMT 13:11 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الأسرى" تنظم حفل تكريم لأسرى اجتازوا دورة في القانون الدولي

GMT 10:48 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين بينهم أطفال في الخليل

GMT 07:39 2016 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب

GMT 09:13 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

10 أفكار وخامات رائجة لديكور منزلي معاصر

GMT 15:47 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مدرب نمساوي مرشح لقيادة نادي فولفسبورج الألماني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday