عودة تعلن أن المجلس الوطني للصادرات سيجتمع الشهر المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

للمباشرة بمهامه المحددة له في الإستراتيجية الوطنية للتصدير

عودة تعلن أن المجلس الوطني للصادرات سيجتمع الشهر المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عودة تعلن أن المجلس الوطني للصادرات سيجتمع الشهر المقبل

وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة
رام الله ـ فلسطين اليوم

أعلنت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، أنَّ المجلس الوطني للصادرات سيعقد اجتماعه الأول خلال الشهر المقبل، للمباشرة بمهامه المحددة له في الإستراتيجية الوطنية للتصدير وبما يمكن من تطوير وتنمية حجم الصادرات الفلسطينية وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية نظرا لأهميتها في تنمية الاقتصاد الفلسطيني وتعزيز الاستقلال الاقتصادي

وشددت عودة خلال اجتماعها أمس الأربعاء مع وفد من مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" برئاسة إبراهيم برهم في مقر الوزارة، على مساعي الحكومة الفلسطينية لتنمية وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية مع مختلف بلدان العالم لفتح مزيد من الأسواق الخارجية أمام المنتج الوطني، وبما يمكن من زيادة حجم الصادرات الفلسطينية، وتقليل العجز في الميزان التجاري السلعي.

ويهدف المجلس الوطني للصادرات إلى تطوير الصادرات الفلسطينية وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات الفلسطينية على الصعيد الدولي وذلك عبــر توطيد الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتوفيــر النصح والإرشاد في وضع السياسات المناسبة لتحقيـق أهـداف الإستراتيجية الوطنية بفعالية عالية.

 ويعتبر المجلس الفلسطيني للصادرات مجلسا مســتقلا للتداول والحوار بشكل دائم ومنتظم ما بين القطاعين العام والخاص حول كافة القضايا المتعلقة بالإستراتيجية الوطنية للتصدير.

واتفق المجتمعون على ضرورة الإسراع في انجاز النظام الداخلي للمجلس الوطني للصادرات، تمهيداً لعرضه على المجلس في أول اجتماع له.

ومن المتوقع أن يقود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتصدير إلى تحقيق نمو إجمالي في منتجات القطاعات التصديرية خلال الخمس سنوات المقبلة بنسبة 67% وبمعدل نمو سنوي يبلغ 13%، وتقليل العجز في الميزان التجاري السلعي، وتقليل الاعتماد المفرط على إسرائيل في التصدير وفي الحصول على المواد الخام والمواد الوسيطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة تعلن أن المجلس الوطني للصادرات سيجتمع الشهر المقبل عودة تعلن أن المجلس الوطني للصادرات سيجتمع الشهر المقبل



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday