غولدمان ساكس يقدم مبالغ كبيرة إلى حملة بريطانيا أقوى في أوروبا
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

ضمن حملة أميركية مضادة لخروج المملكة من الاتحاد الأوروبي

"غولدمان ساكس" يقدم مبالغ كبيرة إلى حملة "بريطانيا أقوى في أوروبا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "غولدمان ساكس" يقدم مبالغ كبيرة إلى حملة "بريطانيا أقوى في أوروبا"

مصرف "غولدمان ساكس"
لندن - كاتيا حداد

تنظّم "وول ستريت" حملة في أوروبا، وتموّل مصارف أميركية كبيرة تتخذ من لندن مقرًا أوروبيًا، ضد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في مناورة غير عادية ربما تنطوي على مجازفة.

وأفاد مصدر قريب من الملف، بأن مصرف "غولدمان ساكس" الذي يتمتع بأكبر نفوذ في العالم، قدم مئات الآلاف من الجنيهات لحملة "بريطانيا أقوى في أوروبا". وأطلق هذه الحملة رجل الأعمال ستيوارت روز الرئيس السابق لمجموعة "ماركس أند سبنسر" في تشرين الأول / أكتوبر الماضي، استعدادًا للاستفتاء حول بقاء لندن أو خروجها من الاتحاد، المقرر قبل نهاية عام 2017 وفق وعد رئيس الوزراء ديفيد كاميرون.

ورجّحت مصادر أخرى أن يقوم "جي بي مورغان تشيز" المصرف الأميركي الأول في الموجودات، و"بنك أوف أميركا" و"مورغان ستانلي" بالخطوة ذاتها، في حين امتنع "سيتي غروب" عن ذلك، وفي انتظار تحديد قواعد هذا الاستفتاء، لا يمنع القانون البريطاني الشركات المتعددة الطرف من تقديم هبات.

وقال مصرفي أميركي لـ"فرانس برس"، إن "هذا الأمر سيسبب خللًا في النشاطات"، ولفت إلى أن خروج بريطانيا من الاتحاد "يمكن أن يغلق أبواب الاتحاد الذي يمثل سوقًا من 500 مليون شخص، وسيكون على هذه المصارف مثلًا إعادة التفاوض حول كل اعتماد يمنح وجزء كبير من عقود المنتجات المالية، كما سيكون عليها إيجاد بديل لمقارها لعمليات التعويض باليورو التي تجري في لندن، كونها عضوًا في الاتحاد مع أنها لم تعتمد اليورو".

وفي وقت تدين هذه المصارف القوانين الصادرة بعد أزمة 2008، سيصبح عليها الخضوع لمحاسبة سلطة إضافية لضبط الأسواق، هي البنك المركزي الأوروبي المعروف بأنه ليس سهلًا.

وأكد مصرفي أميركي يعمل في حي الأعمال في لندن لـ"فرانس برس" أن "الأعمال لن تعود كما كانت سابقًا".

واستباقًا لعدم مواجهة وضع مباغت، تدرس مصارف "جي بي مورغان تشيز" و"سيتي غروب" و"بنك أوف أميركا" و"مورغان ستانلي" و"غولدمان ساكس"، بدائل للندن رغم الكلفة الكبيرة لهذا الانتقال، استنادًا إلى مصادر قريبة من الأوساط المصرفية، ومن الحلول المطروحة لهذا الانكفاء باريس وفرانكفورت، اللتان تعدان سوقين ماليتن مهمتين، فضلًا عن دبلن التي تتصف إلى جانب ذلك بقوانينها الضريبية اللينة.

وقال رئيس مجلس إدارة "جي بي مورغان" جيمي ديمون على هامش المنتدى الاقتصادي في دافوس "بريطانيا بلد مضيف مهم للمؤسسات المالية، وعاد انتماؤها إلى الاتحاد الاوروبي بالفائدة على لندن، ونريد البقاء فيها"، لكن أقرّ بـ"احتمال أن يثير التحرك الأميركي استياء في بريطانيا، وقال "كنت أتمنى ألا نفعل ذلك، إذ لا يعود إلي أن أقول إلى الشعب البريطاني ما عليه فعله".

وانتقد المشككون البريطانيون في الوحدة الأوروبية، مثل زعيم حزب الاستقلال (يوكيب) المعادي للهجرة نايجل فاراج، الذي وصف المساهمات المالية للمصارف الأميركية "بتحالف مخالف للطبيعة" مع السياسة.

وبمعزل عن المصارف، أيّدت أوساط الأعمال بمجملها بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، وكان رئيس مجلس إدارة "رينو نيسان" كارلوس غصن حذّر من أن مجموعة صناعة السيارات "ستعيد النظر في استراتيجياتها الاستثمارية، في حال خروج بريطانيا من الاتحاد".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غولدمان ساكس يقدم مبالغ كبيرة إلى حملة بريطانيا أقوى في أوروبا غولدمان ساكس يقدم مبالغ كبيرة إلى حملة بريطانيا أقوى في أوروبا



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:18 2019 الخميس ,07 آذار/ مارس

تعرف على طريقة تنظيف الفرن الكهربائي

GMT 23:00 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي أخطاء شائعة تفعلينها تدمر شعرك وتمنع نموه

GMT 02:32 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

باحثون يتوصلون إلى أسباب شعور المرأة الحامل بالغثيان

GMT 05:21 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

ريو دي جانيرو تشتهر بالشواطئ الذهبية والمعالم الأثرية

GMT 01:46 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

دوناتيلا فيرساتشي تشرح أسباب رفضها لمصممي الأزياء الذكور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday