فضيحة كبرى تلاحق البنك الملكي الاسكتلندي بعد اختفاء الملايين بسبب خلل فني
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

آلاف المواطنين لا يستطيعون الحصول على رواتبهم ولا يمكنهم دفع الفواتير

فضيحة كبرى تلاحق البنك الملكي الاسكتلندي بعد اختفاء الملايين بسبب خلل فني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فضيحة كبرى تلاحق البنك الملكي الاسكتلندي بعد اختفاء الملايين بسبب خلل فني

البنك الملكي الاسكتلندي
إدنبرة ـ عصام يونس

يواجه البنك الملكي في اسكتلندا "RBS"، فضيحة كبرى، بعدما فقد ملايين الجنيهات جراء خلل فني أدى إلى اختفاء 600 ألف عملية دفع من وإلى حسابات العملاء، حيث لم يتسلم العملاء رواتبهم وأعمال الخصم المباشر التي قاموا بها بسبب الخلل الفني الذي أصاب بنوكًا عدة أيضًا هي: "Coutts وNatWest وUlster Bank".

وأعرب العملاء عن غضبهم بسبب انتظارهم أكثر من ساعة عندما طلبوا فحص حساباتهم ليكتشفوا أنهم لم يحصلوا على رواتبهم، وأعلن بنك "RBS" أنَّ الأمر قد يتطلب الانتظار حتى السبت المقبل، لظهور مدفوعات العملاء مع رفض البنك توضيح ما إذا كان سيتم دفع الأموال نقدا لتعويض العملاء أم لا.

وصرَّح المتحدث باسم بنك "RBS"، أنَّ "البنك سيتعامل مع كل حالة على حدة، فقد أزعج الخطأ مئات الأشخاص الذين لم يستطيعوا الحصول على رواتبهم بسبب الخلل الفني الذي حدث".

وتساءل أحد العملاء يدعى تشاد روبرتس، "ما هي الفترة الزمنية التي سنعرف خلالها المدفوعات المفقودة، فلدي طفل عمره 12 عامًا وليس لدي مال لدفع فواتير الغاز والكهرباء".

وأوضح روبرتس أنَّ البنك أعطاه بطاقة ائتمان طوارئ لسداد فواتيره، وقيل إنَّ راتبه سيكون في حسابه غدا، كما أوصى البنك عميلًا آخر ليون ديسدال، بالتوجه إلى أحد فروعه لإعطائه أموال الطوارئ والتي تتمثل في50 جنيهًا إسترلينيا فقط، مضيفا: "لقد تكرر هذا الأمر معي منذ 4 أعوام وانتظرت 3 أيام للحصول على راتبي".

وبيَّن بنك "RBS" أنه يعمل على نقل الأموال والاعتذار للعملاء، لكن لم يتم اكتشاف سبب المشكلة حتى الآن، ووصف خبراء البنوك هذا الخطأ بأنه "لا يغتفر تماما"، حيث أكد مدير تحرير موقع اقتصادي متخصص جاى أنكار، أنَّه "خطأ لا يغتفر وسيؤثر كثيرًا على سمعة البنك ويقلل من ثقة العملاء، وقد رأينا تكرار الخطأ نفسه عام 2012، وكنت أعتقد أنهم قد تعلموا الدرس منذ ذلك الحين".

وأضاف أنكار: "تكرر الخطأ ذاته عام 2012 في بنكي ""RBS، و" NatWest"، حيث فقدت ملايين الجنيهات بسبب خطأ فني، ولم يتمكن العملاء من استخدام حساباتهم لمدة شهر، وفي هذه الحالة يجب إخبار العملاء باحتمالية التأخير في الدفع، خصوصًا في حالات الرهن العقاري أو الإيجار".

وتابع: "يجب أن يغطي البنك أي خسائر، وهذا ما حدث بعد أزمة 2012، حيث دفع البنك 175 مليون إسترليني كتعويض للعملاء المتضررين، وفي حالة عدم تحمل البنك للخسائر من حق العميل أن يتجه إلى الشؤون القانونية".

وكشفت دراسات اقتصادية عن خسارة بنكي "NatWest" و"RBS" من حيث معدل التحويلات إليهم، بينما ارتفع معدل تحول العملاء إلى بنوك "Halifax" و"Nationwide" و"Santander"، وهي تمثل أفضل البنوك من حيث خدمة العملاء، كما تقدم حافزا للتحويل قيمته 100 إسترليني.

أما عن أفضل البنوك من حيث قيمة الفائدة فهو بنك " Santander"، إذ يعطي 1% على رصيد أكثر من 100 إسترليني و2% على رصيد 2000 إسترليني و3% على رصيد يتراوح من 3000 إلى 20 ألف إسترليني، أما بنك Nationwide""، فيقدم فائدة 5% على الرصيد الذي يصل إلى 2500 إسترليني في السنة الأولى، كما يقدم تأمينًا مجانيًا على السفر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فضيحة كبرى تلاحق البنك الملكي الاسكتلندي بعد اختفاء الملايين بسبب خلل فني فضيحة كبرى تلاحق البنك الملكي الاسكتلندي بعد اختفاء الملايين بسبب خلل فني



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تعلن أن أولى محطات الطاقة النووية تبلغ 100% من قدرتها
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:42 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فيوليت براون أكبر معمرة في العالم تعيش في جامايكا

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

الفنانة نادية الجندي تؤكد تحضيرها لعمل فني جديد

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية

GMT 15:56 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

هاتف LG Velvet الذكي يظهر في فيديو تشويقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday