كهرباء الشمال تقترض 50 مليون شيكل من الإسلامي العربي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

للوفاء بالتزامات الكهرباء لصالح الشركة القطرية الإسرائيلية

"كهرباء الشمال" تقترض 50 مليون شيكل من "الإسلامي العربي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كهرباء الشمال" تقترض 50 مليون شيكل من "الإسلامي العربي"

شركة توزيع كهرباء غزة
جنين – ناصر الأسعد

وقعت شركة توزيع كهرباء الشمال أمس الاثنين اتفاقية تعاون مشترك مع البنك الإسلامي العربي، تحصل بموجبها الشركة على قرض بقيمة 50 مليون شيكل إسرائيلي للوفاء بالتزامات الكهرباء لصالح الشركة القطرية الإسرائيلية التي تفرض غرامات تأخير بنسبة عالية على فواتير "كهرباء الشمال".

ووقع الاتفاقية في مقر الإدارة العامة للشركة رئيس مجلس الإدارة المهندس سميح طبيلة والمدير العام للبنك الإسلامي سامي الصعيدي، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة وموظفيها، ومدير فروع البنك الإسلامي نظام الزامل.

وأكد طبيلة أن الهدف الرئيس لهذه الاتفاقية هو الوفاء بالتزامات الشركة اتجاه "القطرية الإسرائيلية" لتجنب الغرامات المالية التي تفرض على الشركة بنسبة تصل إلى 8.5% بالإضافة إلى سحب الذرائع من "القطرية" بعدم استجابتها لرفع القدرة الكهربائية في مناطق امتياز الشركة وتشغيل محطتي الجلمة وصرة.

وذكر طبيلة أن كهرباء الشمال تهدف إلى زيادة أرباحها، حيث أن المرابحة التي سيتم دفعها للقرض أقل بكثير من الغرامات المفروضة وبنسبة تصل إلى 3.5%، مما يساهم في زيادة أرباح الشركة ويدعم البنوك المحلية بدلا من أن يكون المستفيد الطرف الإسرائيلي.

وأشار طبيلة إلى أن ديون "كهرباء الشمال" الإجمالية لصالح القطرية تصل إلى 70 مليون شيقل، وهي قيمة ثلاث فواتير، وتعمل الشركة على تسديدها بشكل كامل.

وتابع طبيلة أن مجلس الإدارة والبلديات الشريكة تقع عليهم مسؤولية وطنية لإنجاح الشركة من أجل استمرار هذا الرافد للبلديات، وتبذل مهمة مضاعفة في سبيل تحقيق الربح، مؤكدا أن لديهم الإصرار المستمر لتحقيق النجاح بهذا التحدي الكبير.

ودعا طبيلة كل المؤسسات والبنوك والمواطنين وكل الجهات إلى التعاون والتكاتف في سبيل تحقيق النهوض والتقدم لهذا القطاع الذي يعتبر من أهم ركائز الاقتصاد الوطني.

كما دعا طبيلة كافة مشتركي الشركة إلى الاستمرار في تسديد المستحقات المترتبة عليهم من أجل استمرار الشركة بالوفاء بالتزاماتها وسحب الذرائع من القطرية التي تماطل وتتهرب من مطالب الشركة تحت هذا البند، كما طالب المشتركين بترشيد استهلاك الكهرباء من أجل تخفيف الأحمال لتتماشى مع القدرة المتوفرة بالوقت الحالي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء الشمال تقترض 50 مليون شيكل من الإسلامي العربي كهرباء الشمال تقترض 50 مليون شيكل من الإسلامي العربي



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday