دانة غاز تتعاون مع بي بي لإستكشاف مكامن الغاز
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في ظل جولة المناقصات التي أطلقتها الشركة المصرية للغازات

"دانة غاز" تتعاون مع "بي بي" لإستكشاف مكامن الغاز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "دانة غاز" تتعاون مع "بي بي" لإستكشاف مكامن الغاز

شركة دانة غاز الإمارتية
القاهرة - فلسطين اليوم

أعلنت شركة "دانة غاز" الإمارتية، عن فوز شركتها المملوكة بالكامل دانة غاز مصر بحقوق إمتياز كل من القطاع رقم (1) من منطقة إمتياز حقل شمال الصالحية، والقطاع رقم (3) من منطقة إمتياز حقل المطرية، في منطقة دلتا النيل، وذلك ضمن إطار جولة المناقصات التي أطلقتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية مؤخرًا.
وذكرت الشركة في بيان تلقى "فلسطين اليوم" نسخة منه، أنها ستتولى حقوق تشغيل القطاع رقم (1) بالكامل، ومن المتوقع أن يسهم نجاح عمليات الإستكشاف فيه في تعزيز نجاحات الشركة في منطقة دلتا النيل، لا سيما عند بدء عمليات الإنتاج من مكامن الغاز التقليدي في القطاع، والتي ستعتمد بشكل كبير على البنية التحتية القائمة التي تمتلكها دانة غاز مصر في المنطقة.

وتتعاون دانة غاز مصر مع شركة "بريتيش بتروليوم"، "بي بي" في حقوق تشغيل القطاع رقم (3)، حيث ستمتلك كل منهما نسبة (50%) منها.
وبموجب بنود الإتفاقية، ستتولى "بي بي" تمويل كامل تكاليف حفر بئر إستكشافي واحد، بما في ذلك حصة دانة غاز منه، وذلك إلى حد أقصى متفق عليه، وفي حال ثبوت الجدوى التجارية للبئر، تمتلك "بي بي"، حقوق إعادة شراء (50 %) من الحقوق التشغيلية لدانة غاز في مكامن الغاز العميقة ضمن رخص التطوير المجاورة التابعة لدانة غاز.

كما يحقّ لـ"بي بي"، إعادة شراء (50%) من الحقوق التشغيلية لدانة غاز مصر في مكامن الغاز العميقة ضمن رخص التطوير الأخرى التابعة لها وفي القطاع رقم (1)، وذلك عبر حفر وتمويل كافة تكاليف بئر إستكشاف ثانِ في مناطق الإمتياز التابعة لدانة غاز أو في القطاع رقم (1)، وإلى حد أقصى متفق عليه.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز، الدكتور باتريك ألمان وارد، إن القطاعين يقعان بالقرب من منطقتي إمتياز غرب المنزلة وغرب القنطرة التابعتين للشركة.
وستقوم دانة غاز، بالتعاون مع "بي بي"، بإستكشاف عدة تريليونات قدم مكعب من مكامن الغاز التي تعود إلى عصر الأوليجوسين، والتي أثبتت جدواها لدانة غاز مصر في الحقول البحرية وتمتد في مناطق الإمتياز القائمة التابعة للشركة. 

وأضاف أنه من المزمع بدء أعمال الحفر للبئر الإستكشافي الأول في مكامن الأوليجوسين في العام (2016)، وفور إثبات الجدوى التجارية، سيتم إعتماد خطة تطوير تهدف إلى بدء الإنتاج السريع من الآبار الواقعة بالقرب من مصنع الوسطاني للغاز.

وأشار إلى أن مرحلة الإستكشاف في القطاعين ستمتد على مدى ست سنوات، مقسّمة على مرحلتين تستغرق كل منهما ثلاث سنوات، أما مرحلة التطوير فستمتد على مدى (20 عام) لكل قطاع، وذلك بناءً على الجدوى التجارية المثبتة في الإكتشافات، ويغطي القطاعان رقم (1) ورقم (3) مساحة (1,527) كيلومتر مربع و(960) كيلومتر مربع على التوالي.
وتم منح الإمتياز ضمن إطار جولة المناقصات العالمية التي كانت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية قد أطلقتها في (آب/ أغسطس 2014)، ومن المتوقع أن تتم المصادقة على بدء عمليات التنقيب في القطاعين الجديدين بعد إستكمال الحصول على الموافقات اللازمة، وتستلزم مشاركة "بي بي" في كافة رخص التطوير التابعة لدانة غاز تحمّل كافة التكاليف اللازمة لحفر أي بئر إستكشافي عميق آخر.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دانة غاز تتعاون مع بي بي لإستكشاف مكامن الغاز دانة غاز تتعاون مع بي بي لإستكشاف مكامن الغاز



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday