لندن عاصمة لغسيل الأموال وأبرز المطلوبين نجل رئيس قرغيزستان
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

تطالب منظمات مكافحة الفساد بالتحقيق في المعاملات المالية المشبوهة

لندن عاصمة لغسيل الأموال وأبرز المطلوبين نجل رئيس قرغيزستان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لندن عاصمة لغسيل الأموال وأبرز المطلوبين نجل رئيس قرغيزستان

الرئيس المخلوع كرمان بك باكييف
لندن ـ سليم كرم

أكد محرر الشؤون الاقتصادية في صحيفة "الاندبندنت" البريطانية جيمي أرميتاج، أنَّ "العاصمة لندن تشتهر بتوفير ملاذ آمن للمعارضين واللاجئين الأجانب، وهي بشق الأنفس تعود إلى الثورة الفرنسية وما وراءها، فكما هو الحال الآن، يتفشى الثراء الفاحش بين الحكومات المتدفقة، وكل منها تدعي طهارة سمعتها".

وأوضح أرميتاج "لكن بالتأكيد وفي كثير من الحالات يوجد الكثير من المليونيرات يستخدمون أموالهم في جرائم القتل الإنجليزي وغسيل الأموال، ومع ذلك، وفقا للادعاءات في قضية المحكمة العليا، هناك حالة غريبة، حيث ماكسيم باكييف، نجل رئيس قرغيزستان المخلوع كرمان بك باكييف".

وأضاف "يعيش باكييف في قصر يبلغ سعره 3.5 مليون جنيه إسترليني في أحد ضواحي لندن، رغم اتهامه وإدانته بالقتل والفساد في وطنه، إلا أنَّه ينفي المزاعم ويقول إنَّ الملاحقات القضائية ذات دوافع سياسية".

واتهمت الحكومة الانتقالية في قرغيزستان عام 2010، نجل الرئيس المخلوع كرمان بك باكييف بدفع 10 ملايين دولار لتنظيم أعمال العنف التي أدت إلى مقتل 170 شخصًا على الأقل جنوب البلاد.

وصرَّح النائب الأول للرئيس القرغيزي بالوكالة ألمظ بك أتمباييف في مؤتمر صحافي، "كل هذا جرى تنظيمه من قبل نجل الرئيس السابق، ماكسيم باكييف الذي أنفق الكثير من ماله منذ نيسان/ أبريل 2009 من أجل تمويل أعمال الشغب".

وتابع أرميتاج "في هذه الدولة الصغيرة الواقعة في آسيا الوسطى، فر الرئيس المخلوع من قرغيزستان بعد الانتفاضة الشعبية التي وقعت في نيسان/ أبريل 2009 وأسفرت عن قتل 87 شخصًا".

واستطرد "على بعد مسافة قريبة في اوكسفوردشاير، يعيش شون دالي، رجل أعمال يدعي أن باكييف اعتدى عليه  في العاصمة القرغيزية بشكيك، في حين كان يحاول مساعدة شركة بريطانية للفوز برخصة لتعدين الذهب في قيرغيزستان، ويدعي السيد دالي أنه بينما كان يساعد الشركة البريطانية، كان محل انتقاد منافسيه والمدعومين جزئيا من قبل بوريس يريزوفسكي وباكييف".

وأشار إلى أنَّ فترة التفاوض عام 2006 شهدت محاولة قتل السيد دالي، حيث وجد في منزله جريحًا بعد أن قضى يوما مع أصدقائه في المطعم، وبعدها منحت رخصة التعدين لمنافسيه.

وأبرز "أما الرئيس ماكسيم والد كرمان، أطيح به عام 2010، وكان أحد الفارين إلى روسيا البيضاء مع أعضاء آخرين من أسرته، أما مكسيم ذهب إلى خارج البلاد بالفعل ووصل إلى لندن على متن طائرته الخاصة والتي هبطت في مطار فارنبورو حيث قدم طلب اللجوء، ما أثار ذعرًا كبيرًا في المنظمات غير الحكومية لمكافحة الفساد".

 وأصدرت في العام الماضي محكمة في بيشكيك حكما غيابيا على باكييف بتهمة محاولة الاغتيال، ولكن باستخدام هذا الحكم يقاضى الآن دالي لباكييف عن إصابته الشخصية في أحد المحاكم العليا في لندن.

ورفض فريق الدفاع عن باكييف الدعوى وأكدوا قناعتهم بأنَّ هذا الحكم في قرغيزستان قد يكون ظلما، واتخذ دون إتباع الإجراءات القانونية الواجبة، كما أنّ أدلة دالي المزعومة "محرجة"؛ ولكن محامي الطرفين يستعدون لجلسة المحكمة في حزيران/ يونيو المقبل.

وتطالب المنظمات غير الحكومية لمكافحة الفساد التحقيق في المعاملات المالية المشبوهة لباكييف، والتي تعتقد أن القصر الذي يعيش فيه الآن تم شراؤه باسم شركة مسجلة في بليز، حيث تسمح للمالكين الحقيقيين بإخفاء هويتهم.    

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لندن عاصمة لغسيل الأموال وأبرز المطلوبين نجل رئيس قرغيزستان لندن عاصمة لغسيل الأموال وأبرز المطلوبين نجل رئيس قرغيزستان



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تعلن أن أولى محطات الطاقة النووية تبلغ 100% من قدرتها
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:39 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

ميلاني بيركنز تكشف طموحاتها في تطوير "كانفا"

GMT 15:10 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي باللون السماوي وبنقوش جلد النمر موسم شتاء 2017

GMT 06:59 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

عن مصير السلطة بعد الضمّ...!

GMT 13:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

تلسكوب "هابل" يرصد مجرة صغيرة ذات قلب كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday