مباحثات أوروبية للتشاور في اقتراحات اليونان حول الإصلاحات الاقتصادية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أثينا تتعهد بتبني معظم الإجراءات التي اقترحتها الجهات الدائنة

مباحثات أوروبية للتشاور في اقتراحات اليونان حول الإصلاحات الاقتصادية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مباحثات أوروبية للتشاور في اقتراحات اليونان حول الإصلاحات الاقتصادية

المصرف المركزي الأوروبي
باريس مارينا منصف

أجرى رؤساء المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، والمصرف المركزي الأوروبي ماريو دراغي، ومنطقة اليورو يوروين ديسلبلوم، والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، مشاورات أمس الجمعة حول المقترحات التي تقدمت بها أثينا قبل يوم، وأوضح مصدر أن الاجتماع الذي جرى عبر الهاتف "للتباحث في المقترحات تمهيداً لتقديم تحليل مشترك إلى منطقة اليورو"، عند اجتماع وزراء مال منطقة اليورو المقرر السبت في بروكسيل.

وأرسلت أثينا مساء أول من أمس الخميس، مقترحات حول إصلاحات اقتصادية واجتماعية لا بد منها بنظر الجهات الدائنة (المصرف المركزي الأوروبي والاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي) من أجل إطلاق المفاوضات حول رزمة جديدة من المساعدات لتفادي إفلاس اليونان وخروجها من منطقة اليورو.

وتتعهد الحكومة اليونانية في وثيقة من 13 صفحة بعنوان "الإجراءات ذات الأولوية والالتزامات"، بتبني القسم الأكبر من الإجراءات التي اقترحتها الجهات الدائنة في 26 حزيران/يونيو، والتي رفضها اليونانيون في استفتاء الأحد، ومن بين الإجراءات التي تقترحها أثينا زيادة قيمة الضريبة المضافة وإلغاء الامتيازات الضريبية للجزر الأكثر ثراء وزيادة سن التقاعد.

ودرس البرلمان اليوناني اقتراحات الإصلاحات التي قدمتها أثينا، وعلى ضوء التصويت في البرلمان سيكون بوسع الحكومة التفاوض على رزمة الإصلاحات هذه، وسلمت حكومة رئيس الوزراء الكسيس تسيبراس اقتراحاتها للدائنين قبل ساعتين على انقضاء المهلة المحددة عند منتصف الليل على أمل إقناعهم باستئناف المساعدات وتفادي خروج البلاد من منطقة اليورو.

 وتدعو اليونان في نص مقترحاتها إلى حل "لتسوية" دينها العام الهائل البالغ 320 مليار يورو ما يوازي 180 في المائة من ناتجها المحلي الإجمالي، إضافة إلى "رزمة إنقاذ قدرها 35 مليار يورو" تخصص للنمو.

وبعدما شكلت زيادة ضريبة القيمة المضافة نقطة خلاف بين أثينا والدائنين خلال الأشهر الأخيرة من المفاوضات، وافقت حكومة تسيبراس على "نظام موحد لنسب ضريبة القيمة المضافة بمستوى 23 في المائة بما يتضمن كذلك قطاع المطاعم" بعدما كانت ضريبة القيمة المضافة محددة بـ 13 في المائة، وتبقى ضريبة القيمة المضافة 13 في المائة لكل المنتجات الأساسية والكهرباء والفنادق و6 في المائة للأدوية والكتب وبطاقات المسارح.

وعرضت الحكومة إلغاء الامتيازات الضريبية للجزر (أي خفض بنسبة 30 في المائة لضريبة القيمة المضافة مطبق منذ سنوات) بدءا بالجزر الأكثر ثراء والتي تلقى اكبر قدر من الإقبال السياحي، عملاً بمطالب الدائنين، أما بالنسبة لسن التقاعد فحددت بـ 67 عامًا أو 62 عامًا بعد 40 عامًا من العمل وستُرفع تدريجيًا حتى 2022.

ومن المفترض أن يدرس الدائنون هذه المقترحات "فورًا" قبل طرحها السبت على وزراء مال منطقة اليورو، تمهيداً للقمة الاستثنائية لدول الاتحاد الأوروبي الـ 28 المقرر عقدها غداً في بروكسيل.

وذكر مصدر أوروبي أن طرح هذه الإصلاحات يمكّن الدائنين من "تقدير قيمة برنامج المساعدة" لليونان، لكن في حال اعتبر الدائنون أن هذا المجهود غير كافٍ، فإن قمة الأحد قد تتحول إلى قمة أزمة قد تكون محطة أولى على طريق خروج اليونان من العملة الأوروبية الموحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مباحثات أوروبية للتشاور في اقتراحات اليونان حول الإصلاحات الاقتصادية مباحثات أوروبية للتشاور في اقتراحات اليونان حول الإصلاحات الاقتصادية



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تعلن أن أولى محطات الطاقة النووية تبلغ 100% من قدرتها
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:42 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فيوليت براون أكبر معمرة في العالم تعيش في جامايكا

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

الفنانة نادية الجندي تؤكد تحضيرها لعمل فني جديد

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية

GMT 15:56 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

هاتف LG Velvet الذكي يظهر في فيديو تشويقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday