مفاوضات وزراء المال تفشل في إنقاذ اليونان من الإفلاس
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

صندوق "النقد الدولي" لا يمدّد آجال السداد

مفاوضات وزراء "المال" تفشل في إنقاذ اليونان من الإفلاس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مفاوضات وزراء "المال" تفشل في إنقاذ اليونان من الإفلاس

صندوق "النقد الدولي"
أثينا - مارينا منصف

توقفت المحادثات بشأن أزمة الديون اليونانية بين وزراء "مال" منطقة اليورو بعد أن رفضت أثينا مقترحات من دائنيها. ووصل وزراء "مال" منطقة اليورو إلى بروكسل لعقد اجتماع طارئ لكنهم فشلوا في تضييق الخلافات مع اليونان، ما يُعد الفشل الدبلوماسي الرابع خلال ثمانية أيام. وأكد مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية، بيير موسكوفيتشي، أنَّ اليونان ودائنيها لا يزالون على خلاف بشأن الإصلاحات على المعاشات التقاعدية اليونانية ومعدلات الضريبة على القيمة المضافة، التي يريد المقرضين تشديدها باعتبارها شرطًا لإعطاء المزيد من الأموال لإنقاذ أثينا.
 
وكان الهدف من هذه المحادثات الطارئة التي عقدت الأربعاء والخميس، هو التوصل إلى اتفاق يمكن أن يصادق عليه القادة الأوروبيين خلال قمتهم مساء الخميس في بروكسل، قبل المهلة النهائية يوم 30 حزيران/ يونيو الجاري لسداد دفعة من قرض لصندوق النقد الدولي بقيمة 1.6 مليار يورو من إجمالي 7.2 مليار يورو تحتاجها البلاء للإيفاء بديونها، ومن المتوقع أن تستأنف يوم السبت المزيد من المحادثات.
 
وأوضح وزير "المال" اليوناني، يانيس فاروفاكس، أنَّ الجانبين يواصلان السعي إلى التوصل لاتفاق، لأنَّها محاولة لتربيع الفروق بين الخطة اليونانية التي قدمت يوم الاثنين والاقتراحات المضادة من المقرضين..
 
وأضاف: سنواصل مناقشاتنا، وستُعيد المؤسسات النظر مرة أخرى في الوثيقتين "وثائقنا ووثائقهم"، وسيكون هناك مناقشات مع الحكومة اليونانية، وسوف نستمر حتى نجد حلا.
 
وفي الوقت نفسه؛ أعلن صندوق "النقد الدولي" أنَّه لن يتحرك في الموعد المحدد لدفع 1.6 مليار يورو، وعلى سبيل السياسة منذ فترة طويلة، فإنَّ الصندوق لا يمدد آجال السداد.
 
ويطغي الجدل بشأن أزمة الديون اليونانية على قمة قادة الاتحاد الأوروبي، إذ يُناقش السياسيون مواضيع الهجرة ومقترحات ديفيد كاميرون لإعادة التفاوض بشأن علاقة بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي.
 
لكن الآمال في تحقيق انفراج تتلاشى حتى قبل تجمع الوزراء حول الطاولة. وأشار وزير "المال" الألماني فولفجانج شويبله إلى أنَّ اليونان تتراجع إلى الوراء ، وهي رسالة رددتها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.
 
وقبل اجتماع صباح الخميس، قضى رئيس الوزراء اليوناني، الكسيس تسيبراس، أكثر من ثلاث ساعات في اجتماع مع مسؤولي صندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي والمفوضية الأوروبية، لكنه تركهم دون التوصل إلى اتفاق.
 
وعلى الرغم من الجمود، أكد تسيبراس أنَّه واثق من التوصل إلى حل وسط من شأنه أن يسمح اليونان للتغلب على الأزمة، مشيرًا إلى أنَّ "التاريخ الأوروبي مليء بالخلافات، والمفاوضات، ومن ثم يتفق".
 
وما زالت الأزمة مستمرة منذ خمسة أشهر بين الحكومة اليونانية المناهضة للتقشف وبين الدائنين الذين رفضوا الإفراج عن 7.2 مليارات يورو (7.832 مليارات دولار) من أموال خطة الإنقاذ إذا لم تلتزم اليونان بالإصلاحات الجديدة.
 
في غضون ذلك، أوضحت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أنَّه يتعين التوصل إلى اتفاق بشأن ديون اليونان قبل بداية أسبوع العمل الجديد في الأسواق المالية يوم الاثنين المقبل.
 
وأكدت ميركل خلال اجتماع مغلق مع زعماء أحد الأحزاب، الخميس، وسبق انطلاق القمة الأوروبية، أنَّ ألمانيا "لن تقبل ابتزاز اليونان"، بحسب مصدرين حضرا الاجتماع.
 
من جهته، كشف رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، عن أنَّه لا يتوقع التوصل إلى اتفاق بشأن ديون اليونان خلال القمة الأوروبية، مشيرًا إلى أنَّه ما زال هناك وقت لتجنب تعثر أثينا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مفاوضات وزراء المال تفشل في إنقاذ اليونان من الإفلاس مفاوضات وزراء المال تفشل في إنقاذ اليونان من الإفلاس



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تعلن أن أولى محطات الطاقة النووية تبلغ 100% من قدرتها
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:42 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فيوليت براون أكبر معمرة في العالم تعيش في جامايكا

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

الفنانة نادية الجندي تؤكد تحضيرها لعمل فني جديد

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية

GMT 15:56 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

هاتف LG Velvet الذكي يظهر في فيديو تشويقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday