منحتان من البنك الدولي للفلسطينيين بِثمانية ملايين دولار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خصصتا لتحسين الخدمات وجودة التعليم

منحتان من البنك الدولي للفلسطينيين بِثمانية ملايين دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منحتان من البنك الدولي للفلسطينيين بِثمانية ملايين دولار

البنك الدولي
واشنطن-فلسطين اليوم

أقر مَجلس إدارة الْبنك الدُّولي الثلاثاء مِنحتين بقيمة ثمانية ملايين دُولار أمريكي لِتحسين الخدمات الأساسية وجودة التعليم، وتجسد مُشاركة البنك الدولي هذه في مِثل هذه القطاعات عاملاً جَوهرياً في عملية بِناء الدولة وتوطيد تناغم المجتمع الفلسطيني بالرغم مِن هشاشة السياق السياسي الاجتماعي الْمحيط به.

ويُسهم دعم البنك الدولي لهيئات الحكم المحلي الفلسطينية في مساعدتها على تقديم خدمات للمواطنين على نحوٍ أَكثر فاعلية، وَتُقدر إِحْدَى هاتين المنحتين بِـخمسة ملايين دُولَار أَمريكي، على أن تُرفد بـِثلَاثة عَشر مَليون دُولار مِن صندوق الشراكة الفلسطينية لِلصندوق الإستئماني المتعدد المانحين لِتطوير البنى التحتية.

وَسَتُطَبق أداة تمويلية جديدة على هذا البرنامج في سابقة مِن نوعها في فلسطين، حيث ستقوم هذه الأداة بربط النفقات بالإنجازات المحددة والمتفق على إحرازها لتعزيز نظام التمويل الحكومي المحلي، بالإضافة لتحسن تقديم الخدمات في القرى الْمستهدفة.

وتَجدر الإِشارة هُنا إلى أن البرنامج يستند إلى أنظمة وَعمليات الحكومة الفلسطينية في صرف التمويل. وفي السياق ذاته سَيتم إِعدَاد آلية شفافة ومنهجية للتمويل مع التَّركيز على بناء قدرات المؤسسات المحلية.

وأوضح المدير القطري لِمنطقة الضِّفة الْغَربية وَقِطَاع غَزة سْتِين جُورجِنسِن، إن "هذه الإصلاحات الحيوية التي ستطال هيئات الحكم المحلي ستحسن تقديم الخدمات والاستجابة لِطلبات الْموَاطنين، كما ستجسد أداة التمويل اعترافاً بِجهوزية المؤسسات الفلسطينية لتحقيق الدولة".

وتُخصص المنحة الثَّانية والتي تبلغ ثلاثة ملايين دولار أمريكي لِتمويل مَشرُوع إِعدَاد وتَأهيل الْمُعلمين، حيث ستمول بناء الْقدرات التربوية لِمعلمي المرحلة الابتدائية مِن الصَّف الأول وصولاً للرابع، بالإضافة لتعزيز اكتساب هؤلاء المعلمين للمهارات الأساسية اللازمة لدفع عملية التعلم والتعليم في فصول الضفة الغربية وقطاع غزة.

وركز المشروع طوال خمس سنوات على تحسين كفاءات ومهارات المعلمين في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال العمل على جبهتين اثنتين ألا وهما: إعادة تصميم برامج اكساب المعلمين لشهادة في التعليم الأساسي، بحيث يولى التدريب العملي قسطاً أكبر من الاهتمام، بما يكفل الانتقال من حالة الملاحظة لإدارة الفصل المدرسي إلى اختبارها من خلال الإمساك بزمام كافة المسؤوليات في الفصل، كما جرى تدريب المعلمين ممن هم دُون المؤهل بهدف رفع مهاراتهم التدريسية في كافة المناهج الأساسية بغية الارتقاء بمؤهلاتهم لتعادل شهادة مهنية.

وأضاف جورجِنسِن أن "للمعلمين الجيدين ممن يتلقون التدريب أثناء العمل وقع مُباشر على نجاح وتعلّم الطلبة؛ لِذلك فإن التنبه لتلك الحاجة وترجمتها لِاستراتيجية فعَّالة يجسد استثماراً في مستقبل هؤلاء الأطفال الفلسطينيين، بالإضافة لتقوية صمودهم أمام التحديات، هذه الاستثمارات تؤتي ثمارها لسنوات قادمة، وبالبناء على النجاح المحرز حتى الآن، سيتم توسيع نطاق التمويل الإضافي ليشمل معلمين آخرين ممن يدرسون المراحل الابتدائية، بالإضافة لإشراك المزيد من الجامعات الفلسطينية".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منحتان من البنك الدولي للفلسطينيين بِثمانية ملايين دولار منحتان من البنك الدولي للفلسطينيين بِثمانية ملايين دولار



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday