أديب يتغلب على المعادلة الصعبة للسينما في سعيكم مشكور يا برو
آخر تحديث GMT 11:33:54
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

صناع الفيلم يقدمون 14 وجهًا جديدًا كأبطال أساسيين للعمل

أديب يتغلب على المعادلة الصعبة للسينما في "سعيكم مشكور يا برو"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أديب يتغلب على المعادلة الصعبة للسينما في "سعيكم مشكور يا برو"

المخرج عادل أديب
القاهرة- شيماء مكاوي

كشف المخرج عادل أديب، أخيرًا، تفاصيل كثيرة عن فيلمه الجديد "سعيدكم مشكور يابرو".

وصرَّح المخرج بقوله: عقود طويلة مضت تضخمت فيها مشاكل صناعة السينما يومًا بعد يوم وتصدرت كلمات ومصطلحات كثيرة وعقيمة كردود سابقة التجهيز لأصل تلك المشاكل منها المعادلة الصعبة قلة الإنتاج.. قلة التكلفة.. النصوص الجيدة.. الجمهور عاوز إيه.... إلخ، ومن ثم انتشر شكل واحد للأفلام والذي تعدى مرحلة أفلام المقاولات بمراحل وعرفها السوق بفترة أفلام السبكي واستسلم السوق لذلك على الرغم من رفضه لها وأصبح يشاهدها ويتداولها كمادة أساسيه عبر مواقع التواصل ولاسيما أغاني تلك الأفلام، ومن هنا أردت أن أثبت أنها ليست معادلة صعبة وبدأت التجربة.

وأضاف أديب: الفيلم الجديد مأخوذ من نص فيلم أجنبي DEATH AT A وتم إنتاج نسخة بريطانية وهندية وأميركية من بطولة نجوم كبار وموضوع شديد البساطة في تناوله (وهو ما نسميه أفلام البوب كورن– يعني أفلام الفشار والسلابستيك) وهي أفلام شديدة البساطة الغرض منها فقط هو الابتسام دون حبكة درامية معقدة أو شخصيات مركبة، بل يكاد يكون لا مشكلة فيها من الأساس والتي هي بدورها دون تأزم يتم حلها في غمضة عين، وهي أشبه بأفلام الأبيض والأسود الكوميدية القديمة بل، وتم عمل ما يسمى بالتمصير للنص بشكل لا يخل أبدًا بالنص الأجنبى بل وتمت إضافة اللمسات التي تعطيه مصريته سواءً في البناء الدرامي أو إضافة الشخصيات، كما تمت إضافة 3 شخصيات غير موجودة في النص الأصلي.
أديب يتغلب على المعادلة الصعبة للسينما في سعيكم مشكور يا برو
وأكمل بقوله: النص الأصلي كان يناقش سيكولوجية وثقافة الموت، ومن ثم تمت إضافة خط الجماعات المتأسلمة المتطرفة للمرة الأولى بشكل كوميدي ساخر؛ حيث أنهم السبب الأساسي في نشر ثقافة الموت في العقود الأخيرة في مصر، ولذا كان ولابد من طرحهم داخل العمل.

أما بشأن عامل الفقر في الحارة المصرية فأشار أديب إلى أنه "للأسف ليس هو أساس هذا العمل بل الغناء والقصور هما أساس هذا العمل لإثبات أن الإنتاج الضعيف يمكن أن ينفذ في أماكن غنية أيضًا وأن لغة الحوار مش "بيئة" بل اللغة المصرية "شيك" وبها الإيطالية والفرنسية والإنجليزية والتونسية، وبالطبع كان ولابد، وعن عمد، من نكات فجة وقبيحة كما هو متعارف عليه لعمل الطبخة السحرية كما يسمونها، وبالفعل تم التعامل مع نفس نوعية النكات ولكن دون أيّة فجاجة بل وقمنا بتصنيف الفيلم بالتوجيه العائلي".

وأوضح المخرج المصري بقوله: كذلك قد اشتهرت تلك الأفلام باسكتشات كوميدية لا علاقة لها بالخط الدرامي وسير الأحداث ومن ثم تم خلقها.. ولكن داخل نسيج الدراما، وكانت دائمًا الشكوى سواءً في تكلفة الإنتاج أو التوزيع والبيع هو وجود نجم معروف يكون هو سبب نجاح وبيع الفيلم، ولكننا هنا قمنا بعمل التحدي الكبير حيث وللمرة الأولى يقدم 14 وجهًا جديدًا كأبطال أساسيين.. بالإضافة إلى النجمة دينا والفنان القدير أحمد خليل والصاعد بيومي فؤاد والفنان طارق التلمساني.
أديب يتغلب على المعادلة الصعبة للسينما في سعيكم مشكور يا برو
وأبدى أديب فخره وسعادته بالفنانين جميعًا ووجه شكره إلى الفنانة دينا والفنان أحمد خليل على وقوفهما بجانب تلك التجربة.

واختتم: في النهاية ليس معنى قلة الإنتاج هبوط الذوق العام سواء في الشكل أو المضمون وإنما هي مسألة تعتمد على العلم والخبرة بل والضمير، ولقد تعلمت من هذه التجربة أكثر مما ظننت أننى سأكون مؤثرًا فيها، وأرجو أن أكون قد قمت بخطوة إيجابية أولى وبسيطة لكسر المفاهيم والنماذج سابقة التجهيز المتعارف عليها، ومن ثم فالمعادلة سهلة وليست صعبة على الإطلاق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أديب يتغلب على المعادلة الصعبة للسينما في سعيكم مشكور يا برو أديب يتغلب على المعادلة الصعبة للسينما في سعيكم مشكور يا برو



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن - فلسطين اليوم
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday