إيدا البولندي يحصل على جائزة أوسكار كأفضل فيلم أجنبي
آخر تحديث GMT 04:02:51
 فلسطين اليوم -

تدور أحداثه خلال الستينات ويغلب عليه الطابع الحزين

"إيدا" البولندي يحصل على جائزة "أوسكار" كأفضل فيلم أجنبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "إيدا" البولندي يحصل على جائزة "أوسكار" كأفضل فيلم أجنبي

حفل الأوسكار
واشنطن - رولا عيسى

فاز بيردمان بجائزة أوسكار أفضل فيلم، اليوم الاثنين، خلال الحفل السنوي رقم 87 الذي أقامته أكاديمية فنون وعلوم السينما في لوس أنغلوس.
 
ونال  المكسيكي إليخاندرو إيناريتو على جائزة أوسكار أفضل مخرج عن فيلم"بيردمان"، لتكون المرة الأولى التي يحصل فيها إيناريتو (51 عاماً) على جائزة الأوسكار.

ويتناول فيلمه قصة ممثل كبير يحاول العودة للعمل من جديد من خلال عرض مسرحي يقدمه في برودواي.
وقال المخرج المكسيكي: "أود إهداء هذه الجائزة إلى مواطني بلادي، من يعيشون في المكسيك، أصلّي كي نتمكّن من بناء حكومة تكون على المستوى".

وأضاف إيناريتو : "ولمن يأتون هنا (أميركا)، ليتهم يعاملون بنفس الكرامة والاحترام مثل أولئك الذين شيدوا أمة المهاجرين الرائعة هذه".

وكان الممثل القدير شون بين، هو من سلم الجائزة لإيناريتو، إذ مزح قائلًا: "من الذي منح هذا الملعون تصريح الإقامة في أميركا...؟".

و حازت غوليان مور على جائزة أفضل ممثلة، عن تجسيدها دور أستاذة جامعية مصابة بالزهايمر في فيلم "ستيل أليس"، 
وتعتبر هذه أول مرة تفوز فيها مور (54 عامًا) بالجائزة رغم ترشحها أربع مرات من قبل للأوسكار.

كما نال البريطاني إيدي ريدمين (33 عامًا) جائزة أفضل ممثل عن تجسيده شخصية العالم ستيفن هوكينغ في فيلم "ذا ثيري أوف إيفري ثينغ".

وفي الرسوم المتحركة،  فاز فيلم "بيغ هيرو 6" بجائزة أوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة، من إنتاج شركة ديزني آنيمشن، ومأخوذ عن قصة من كتاب رسوم ساخرة لمراهق عبقري في العلوم يصاحب إنسانا آليًا عملاقًا ويشكلان فريقًا خارقًا.

وطرح الفيلم في دور السينما في تشرين الثاني/نوفمبر 2014،  وتنافس مع الفيلم في هذه الفئة أفلام هاو تو ترين يور دراغون 2 وذا بوكسترولز وذا تيل أوف ذا برنسيس كاغويا وسونغ أوف ذا سي.

وفي جائزة أفضل مساعدين، فاز جيه كيه سيمونز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد، ونال سيمونز هذه الجائزة عن دوره في فيلم "ويبلاش" كمعلم موسيقى حاد الطباع، نجح في الوصول بتلميذه إلى التألق وتعتبر  هذه أول جائزة أوسكار يحصل عليها سيمونز البالغ من العمر( 60عامًا).

وكان سيمونز مرشحًا بقوة لنيل الجائزة بعدما اكتسح جوائز الأدوار المساعدة في كل المسابقات السينمائية الرائدة التي تسبق الأوسكار.

وفازت باتريشيا أركيت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة، عن دورها كأم كافحت لتربية طفليها في فيلم "بويهود"، وهي أولى جوائز الأوسكار للممثلة البالغة من العمر 46 عامًا، بعد فوزها بجوائز عدة عن نفس الدور في الفيلم الذي استغرق تصويره 12 عامًا.

وفاز الفيلم الدرامي البولندي "إيدا" بجائزة أفضل فيلم أجنبي، ليمنح بولندا أولى جوائزها في المسابقة المرموقة، وهو الفيلم الأبيض والأسود الذي تدور أحداثه في بولندا خلال الستينات، ويغلب عليه الطابع الحزين، يحكي قصة راهبة تكتشف أنها ولدت يهودية.

بدوره حصد «فندق بودابست الكبير» جوائز أفضل تصميم ملابس ومكياج وموسيقى تصويرية وتصميم إنتاج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيدا البولندي يحصل على جائزة أوسكار كأفضل فيلم أجنبي إيدا البولندي يحصل على جائزة أوسكار كأفضل فيلم أجنبي



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday