الإسماعيلية تشهد عدد من الاحتفاليات في ذكرى رحيل الخال
آخر تحديث GMT 15:46:59
 فلسطين اليوم -

بعد مرور عام كامل على وفاة عبد الرحمن الأبنودي

الإسماعيلية تشهد عدد من الاحتفاليات في ذكرى رحيل الخال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإسماعيلية تشهد عدد من الاحتفاليات في ذكرى رحيل الخال

الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي
القاهرة _ سهير محمد

يمر اليوم 21 نيسان/ابريل عام كامل على رحيل الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي وبرغم ذلك تؤكد الإعلامية نهال كمال زوجته انها لم تشعر بغيابه وهو معها هي وبناتها بكل شيء تركه سواء اعماله واشعاره او حب الناس له، هذه النعمه التي تعيش عليها  لباقي حياتها وأنها لا تنتظر ليوم ذكراه لكي تزور قبره وانما تحرص أن تزوره باستمرار خصوصًا فى يوم عيد ميلاده حامله معها الورود التي كان يحبها.

وفي مقابلة مع "فلسطين اليوم" تحدثت نهال كمال عن ذكرى الأبنودي قائله : سيشهد غدا الجمعة عدد من الاحتفاليات فمثلا سيتم افتتاح ميدان عبدالرحمن الابنودي في محافظة الاسماعيلية وهو المكان الذي قضى فيه اخر سنوات من حياته، واوصى ان يدفن  فيه وسيتم اغلاق الشوارع المحيطة بالميدان امام السيارات  وسيكون الميدان للمارة فقط مع وضع شاشات عرض من قبل محافظة الاسماعيلية  احياءا لهذه الذكرى  وفى المساء سيحيى الفنان على الحجار حفل غنائي حيث ربطته صداقة قوية بالخال وذلك في قصر ثقافة الاسماعيلية من خلال غناء اشهر الأغاني التي جمعته  بالابنودي وسيشاركه مجموعه من شباب مطربي الموسيقى العربية وسيحضر الحفل عدد كبير من الشخصيات العامة .

وتابعت نهال كمال قائلة "منذ وفاة الخال اعمل على التجهيز لاطلاق موقع الكتروني يحمل اسمه لتوثيق كل اعماله واشعاره واغانيه كذلك لقاءاته التليفزونية ليكون ذلك قدوة  للأجيال الجديدة حتى يتعرفوا أكثر عليه  كما  وعدني وزير الثقافة حلمي النمنم بإطلاق جائزة لأفضل شاعر عامية وتحمل اسم الأبنودي.

وعن طقوس عائلة الأبنودي في يوم ذكرى رحيله قالت " سنكون من صباح غدا الجمعه متواجدين فى منزلنا في الاسماعيلية وسنقوم بزيارة قبره بعدها سنتواجد في الاحتفاليات التي ستقام.

وعن جدية فكرة تقديم السيرة الذاتية للخال فى مسلسل تليفزيوني أو فيلم سينمائي قالت نهال كمال إن "الابنودي سجل سيرته الذاتية في حياته في برنامج أيامنا الحلوة اما الفكرة ذاتها فجديتها تتحدد بقيمة السيناريو الذي يحتاج إلى مؤلف يكون على مستوى الأبنودي"

وعن حقيقة اكتمال بعض المشاريع الفنية التي كان يتمنى تقديمها الابنودى قبل رحيله قالت نهال كمال " فعلا هناك اعمال كان فى نية الابنودى تنفيذها لكن عمره انتهى مثل كتابة كوبليهات جدية لأغنية احلف بسماها وبترابها التي سبق وقدمها العندليب الراحل عبدالحليم حافظ وطلبت المطربة اللبنانية ماجدة الرومى غنائها ايضا وكتابة اوبريت كبير عن مشروع قناة السويس الجديد يغنيه محمد منير.

واخيرا أكدت نهال كمال أنها في انتظار ظهور آخر الأغاني التي كتبها الأبنودي لقيثارة الغناء نجاة والتي تحمل عنوان "كل الكلام " مشيرة إلى أن نجاة قامت بشرائها من الورثة وهي صاحبة الحق في تحديد موعد خروجها للنور.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسماعيلية تشهد عدد من الاحتفاليات في ذكرى رحيل الخال الإسماعيلية تشهد عدد من الاحتفاليات في ذكرى رحيل الخال



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday