الفنانون الأجانب يتراجعون عن تصوير الأفلام في الأماكن السياحية المصرية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

روبرتس تقرر إلغاء مشروعها المستقبلي في منطقة الأهرامات والمعابد

الفنانون الأجانب يتراجعون عن تصوير الأفلام في الأماكن السياحية المصرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفنانون الأجانب يتراجعون عن تصوير الأفلام في الأماكن السياحية المصرية

مشاهد من تصوير الأفلام السينمائية
القاهرة- نسرين علاء الدين

على الرغم من تعهدات نقابة السينمائيين بتسيير عملية تصوير الأفلام الأجنبية في مصر، بالتعاون مع الوزارات المعنية؛ للمساعدة على تنشيط السياحة من ناحية وزيادة فرص العمل لأعضاء النقابة من ناحية أخرى، إلا أن هذه المبادرة فشلت عمليًا في تحقيق أهدافها المرجوة.

وتراجعت جوليا روبرتس عن فكرة تصوير فيلمها الجديد عن السياحة في مصر، والذي كان من المقرر تصويره في حزيرا/ن يونيو المقبل ويستغرق 35 يومًا، وكان دخل مصر مقابل هذه الرحلة يتعدى 15 مليون دولار.

وأكد المنتج هشام سليمان أن قرار جوليا جاء بعد إعلان وزارة الثقافة عن تبرئتها من فيلم "الخروج.. آلهة وملوك" الذي تناول قصة حياة النبي موسى، والذي قام بتصويره المخرج العالمي ريدلي سكوت في مصر.

وفي المقابل، وافق المغرب على عرض الفيلم مقابل حذف بعض المشاهد مثل تجسيد صوت الله سبحانه وتعالى، ومشهد طفل صغير يتحدث بصفته ملاك، وتم وضع لافتة تؤكد أن الفيلم بالكامل من خيال المؤلف وليس له سند ديني.

كما اتهم المصور أحمد كردوس الحكومة بالفشل بسبب عدم قدرتها على استقطاب السياحة، قائلاً: النجمة العالمية أنجلينا جولي قامت هي الأخرى بإلغاء حملة تصوير فوتوغرافيا في مصر في أماكن متفرقة من المعالم الأثرية والسياحية في مصر من الأهرامات والمعابد وغيرها من الأماكن التي تشتهر بها البلد.

من جانبه، علق نقيب السينمائيين مسعد فودة على الأمر، مشيرًا إلى أن هناك فيلمًا سويديًا للمخرج إكسل بترسون يحمل عنوان "تحت الهرم" تم تصويره بالكامل في مصر بعد تسهيل الإجراءات المتبعة في تصوير الأفلام الأجنبية، وكان لنقابة السينمائيين الدور الأكبر في استخراج كل التصاريح الخاصة.

كما قال المنتج المنفذ مارك لطفي إن نقيب السينمائيين نفذ مجهودات كبيرة في الوقوف بجانب الفيلم وتذليل العقبات أمام تصوير الفيلم فى موعده، وذلك بعد الاجتماع الذي أقيم  في النقابة مع فريق عمل الفيلم السويدي، بحضور وكيل النقابة المخرج عمر عبدالعزيز.

وتدور أحداث الفيلم حول محاولة بعض العصابات سرقة الآثار المصرية وتهريبها خارج البلاد، ولكن هناك فتاة سويدية تحاول مع أصدقائها في مصر إعادتها مرة أخرى.

ومن المناطق التي قام فريق العمل السويدي بالتصوير فيها مدينة الإنتاج الإعلامي ومركب نيلي في المعادي كانت شرطة المسطحات تقوم بتأمينها طوال الوقت.

وقال النقيب إن طاقم العمل السويدي كون صورة مشوهة عن الأوضاع في مصر عن طريق الإعلام الغربي الذي كان يظهرها طول الوقت غارقة في الانفلات الأمني، إلى أن بدأ فريق العمل يلمس التغيير الموجود حاليًا الذي غيّر الصورة التي كانت قد تكونت سابقًا، وذلك بعد أن بدأ تصوير الفيلم، وهذا ما لم تكن تتوقعه المنتجة إريكا بأن الشارع المصري يتمتع بكل هذا الأمن، وهو ما جعلها تناشد جميع شركات الإنتاج السينمائي في السويد التصوير في مصر.

وهذا أكد عليه فريق العمل في بيان يحمل المضمون ذاته: حرصنا على نقله في كل وسائل الإعلام، النقابة تقوم بدورها في جذب الأعمال العالمية، لكن الظروف والأحداث المتتالية هي التي تنقل صورة سلبية عن وضع البلد وهذا ليس معناه أننا فشلنا ولكن ما زلنا نبذل مجهودًا وسنستمر فيه، وفيما يختص بأنجيلينا وجوليا روبرتس فلهما مطلق الحرية في اختيار الأماكن التي يقومان بالتصوير فيها ومصر ترحب بهما وبالأعمال كافة التي سيتم تصويرها في أي وقت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنانون الأجانب يتراجعون عن تصوير الأفلام في الأماكن السياحية المصرية الفنانون الأجانب يتراجعون عن تصوير الأفلام في الأماكن السياحية المصرية



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 06:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحمل" في كانون الأول 2019

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 07:33 2016 الجمعة ,15 إبريل / نيسان

عودة برنامج "البيت بيتك" بشكل جديد أول مايو

GMT 01:22 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكور "الحفر على الزجاج" يناسب كل الأماكن

GMT 20:09 2016 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

جون سينا و نيكي بيلا يتنكران في صورة بعضهما في عيد "الهالوين"

GMT 18:32 2015 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة سناء يوسف وزوجها عمرو يحتفلان بـسبوع ابنهما
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday