المخرج محمد خان يؤكد افتقاده للروح الرياضية واحترام الزمالة
آخر تحديث GMT 04:15:34
 فلسطين اليوم -

بعد هجوم المخرج أحمد عبدالله عليه

المخرج محمد خان يؤكد افتقاده للروح الرياضية واحترام الزمالة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المخرج محمد خان يؤكد افتقاده للروح الرياضية واحترام الزمالة

المخرج محمد خان
القاهرة ـ سامية يوسف

مازالت أصداء أزمة إختيار الفيلم المصري المشارك في الأوسكار، مستمرة ولكن عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بعد أن شن مخرج فيلم "فرش وغطا"، أحمد عبدالله مخرج، هجومًا عنيفًا على اللجنة وإتهمها بالإنحياز لفيلم "فتاة المصنع" للمخرج الكبير محمد خان كممثل للجيل القديم .
ورد المخرج محمد خان، على تصريحات أحمد عبدالله في تدوينه مطولة عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" قال فيها: كانت هناك محاولة يائسة لإيقاف إشتراك فيلم "فتاة المصنع" في مسابقة الأوسكار، حيث إشتكى مخرج من أن لجنة إختيار الأفلام لم تشاهد فيلمه الذى تقدم به، والواقع أن هذا حدث بفعل خطأ غير مقصود من موظف تلقى من منتج ملف واحد يشمل (3) أفلام من إنتاجه للعرض على لجنة الإختيار.

وأضاف خان: لم يراع المخرج المغمور ضغط ضيق الوقت قبل أن يغلق باب الإشتراك، وبالفعل تم إجتماع طارئ لمراجعة الأفلام المتقدمة ومن ضمنهم فيلم المخرج، وتم مرة ثانية بالأغلبية ترشيح "فتاة المصنع" للإشتراك في الأوسكار.
وإختتم تعليقه قائلًا : ما نفتقده اليوم هي الروح الرياضية وإحترام الزمالة، وأرجع وأقول فرق أجيال. 

كلمات خان دفعت الفنان خالد أبو النجا، صديق المخرج أحمد عبد الله للرد على ماقالة حيث علق قائلًا: أستاذ خان.. أنا سعيد بك، ومبروك ترشيح فيلمك، ولكني للأسف أنا حزين من موقفك هذا.
وأضاف :لا يوجد مخرجين مغمورين يحصدون جوائز حول العالم، ووجب الإعتذار.. لو عايز رأي بلا نفاق فها هو كان أدعى من مخرج كبير مثل محمد خان أن يكون أول من يطالب بعرض الأفلام التى لم تعرض على لجنة إختيار الأفلام بسبب خطأ ما.. مهما كانت ظروف ضيق الوقت، وهذا هو رد فعل أي فنان صادق لو كان في نفس الموقف، مثل المخرج أحمد عبد الله الذى وصفته بالمغمور.

وتابع أبو النجا: بالمناسبة حتى لو هو مخرج مغمور هذا لا يقلل ذرة من شأن حقه في عرض فيلمه، ليس من الضروري أن يكون المخرج نجم أو نصف إله لكي يحترم حقه في عرض أفلامه، أرجو أن تراجع موقفك يا خان، مع إحترامي لك.
المثير أن محمد خان إنفعل على خالد أبو النجا بسبب تعليقه حيث رد عليه قائلًا: الأستاذ الفنان خالد أبو النجا، المنظر الكبير يعطيني درسًا فى الأخلاق والأصول.

وأضاف: أولًا يا خالد إبقى اقرأ بدايات المناقشات جيدًا، ثانيًا كلمة مغمور ليست مسيئة بالمرة إذا بحثت عن المعنى في القاموس هى تلمح إلى "الجديد" ووصفي دقيق، ثالثًا وأخيرًا إذا كان هناك إعتذار فهو إعتذارك لي المطلوب.
يذكر أن لجنة إختيار الفيلم المصري المشارك في الأوسكار قد إختارت فيلم "فتاة المصنع" للمخرج محمد خان .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخرج محمد خان يؤكد افتقاده للروح الرياضية واحترام الزمالة المخرج محمد خان يؤكد افتقاده للروح الرياضية واحترام الزمالة



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday