حركة فتح تنعى الفنان الفلسطيني غسان مطر وتشيد بحياته الحافلة بالتضحية
آخر تحديث GMT 13:39:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

استشهدت أسرته المكونة من أمه وزوجته وابنه في لبنان فلم يهتز

حركة "فتح" تنعى الفنان الفلسطيني غسان مطر وتشيد بحياته الحافلة بالتضحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حركة "فتح" تنعى الفنان الفلسطيني غسان مطر وتشيد بحياته الحافلة بالتضحية

الفنان الفلسطيني غسان مطر
غزة – محمد حبيب

نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، الفنان الفلسطيني غسان مطر، عضو المجلسين الوطني والمركزي، ونقيب الفنانين الفلسطينيين.

وجاء في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة، السبت "ننعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، الفنان غسان مطر (عرفات داوود حسن المطري)، الذي ارتقت روحه إلى بارئها بعد صراع مع المرض، بعمر ناهز الـ 76 عامًا".

وأكد البيان أن الفنان أمضى مسيرة عمره متمردًا على واقع شعبه، فانتمى إلى الحركة منذ عام 1967، ونشط في مسيرة الثورة، وفي ميادين الإعلام والفنون، ليستقر على درب العطاء في السينما المصرية والعربية التي احتضنته في عشرات الأفلام والأعمال الفنية والمسرحية".

ووجهت "فتح" التحية لروح نقيب الفنانين الفلسطينيين، وعضو المجلسين الوطني والمركزي للمنظمة، إذ مثّل شريحة الفنانين الفلسطينيين، واجتهد مع زملائه لتطوير هذا النوع من الفنون وتوظيفه في خدمة القضية الفلسطينية.

وأشاد الزعنون بحياة الفقيد الحافلة بالنضال والتضحية بالنفس والأهل، إذ استشهدت أسرته المكونة من أمه وزوجته وابنه في لبنان، فكان مناضلًا صلبًا، وقدم العديد من الأعمال الفنية التي تعبر عن مسيرة الكفاح الفلسطيني والقضية الفلسطينية، ومن ابرز أعماله الوطنية "كلنا فدائيون، الفلسطيني الثائر".

وولد غسان مطر في 8 كانون الأول/ ديسمبر عام 1938م، في مدينة يافا، واسمه الحقيقي عرفات داوود حسن المطري، وهاجر عام 1948م إلى مخيم البداوي الواقع شمال لبنان، وكان عمره وقتذاك عشر سنوات، وتعلم في مدارس المخيم، ثم التحق بمعهد للتمثيل.

وجسّد مطر شخصيات فنانين وتقمص أدوارهم، وعمل في الإذاعة اللبنانية في الخمسينات، وفُصل من الاذاعة لإصراره على بث حفل لعبد الحليم حافظ أدى فيها أغنية فدائي، وشارك في أفلام ومسلسلات ومسرحيات مصرية ولبنانية وسورية، وعمل في أفلام عن الكفاح المسلح الفلسطيني في السينما المصرية.

والتحق بحركة "فتح" عام 1967م، ضمن قوات الـ17 في بيروت، بعدها استشهدت أسرته المكونة من أمه وزوجته وابنه في لبنان، فغادر غسان مطر بيروت واستقر في القاهرة، وهو نقيب الفنانين الفلسطينيين، وعضو في المجلس الوطني والمجلس المركزي الفلسطيني عن اتحاد الفنانين الفلسطينيين، ونائب رئيس اتحاد الفنانين العرب.

وكان الفنان تعرض لأزمة صحية مفاجئة نقل على أثرها لمستشفى الصفا في المهندسين في العاصمة المصرية القاهرة، بعد تدهور حالته الصحية، ويذكر أنه كان يعاني من سرطان المعدة حتى وفاته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة فتح تنعى الفنان الفلسطيني غسان مطر وتشيد بحياته الحافلة بالتضحية حركة فتح تنعى الفنان الفلسطيني غسان مطر وتشيد بحياته الحافلة بالتضحية



GMT 07:25 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تعرَّف على نجوم عرب حصلوا على الجنسية المصرية وآخرهم جنات
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:47 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:39 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أجمل ديكورات الجبس للمجالس داخل منزلك

GMT 15:41 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج عيون محجبات ناعم على طريقة يارا النملة

GMT 07:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فنانة تشكيلية سعودية ترسم أكثر مِن 200 لوحة فنيّة رائعة

GMT 16:59 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

مجموعة أساور بتصاميم بارزة لإطلالة عصرية وجذابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday