ختام رائع للموسم الأول من سلسلة عروض الفن السابع في أبوظبي
آخر تحديث GMT 09:10:51
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

عرض الفيلم القصير "الباليه الميكانيكي"

ختام رائع للموسم الأول من سلسلة عروض الفن السابع في أبوظبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ختام رائع للموسم الأول من سلسلة عروض الفن السابع في أبوظبي

عروض "الفن السابع"
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

يعرض أحد أهم الأفلام من إنتاج ورواية مارتن سكورسيزي ضمن سلسلة عروض الفن السابع يوم الأحد الموافق 24 كانون الثاني/يناير، ويتناول فيلم "بيكاسو وبراك يذهبان إلى السينما" تأثير الأفلام الأولى على عمالقة الفن مثل بيكاسو وبراك، والتي بدورها أشعلت الثورة في الفنون الجميلة والتي اشتهرت باسم "التكعيبية".
ويتميز البرنامج بالفيلم القصير "الباليه الميكانيكي" من إخراج أحد أشهر الرسّامين التكعيبيين وهو فرناند ليجيه، فيما تم إطلاق برنامج سلسلة عروض "الفن السابع" في تشرين الأول/أكتوبر 2015، بالتعاون بين شركة "إيمج نيشن أبوظبي" وهيئة "أبوظبي" للسياحة والثقافة.
 
واختار الخبير السينمائي المشرف العام على البرنامج، بيتر سكارليت، عرض فيلمان يمثّلان الحركة التكعيبية في السينما، في قاعة "منارة السعديات" في الساعة 730 مساءً، حيث سيقدم سكارليت الفيلم لتعريف الجمهور حول هذه الحركة الفنية قبل عرض الفيلم.

ويتميز برنامج عروض أفلام الفن السابع بعرض فيلم "بيكاسو وبراك يذهبان الى السينما"، من إخراج آرن غليمشر وإنتاج مارتن سكورسيزي، حيث يتناول هذا الفيلم الذي تم إنتاجه في عام 2008، تأثير اختراعات بداية القرن العشرين مثل الطيران، وبالأخص الأفلام، على أبرز الفنانين التكعيبيين مثل بابلو بيكاسو وجورج براك .ويروي المنتج مارتن سكورسيزي قصة الفيلم، والذي يرتكز على مقابلات مع كبار الفنانين المعاصرين ومنهم تشاك كلوز، وجوليان شنابيل، وإريك فيشل، بالإضافة إلى الناقدين الفنيين آدمجوبنيك، وتوم غانينغ.

وسيعرض فيلم "الباليه الميكانيكي"، من إخراج الرسام الفرنسي التكعيبي فرناند ليجيه، بالتعاون مع المخرج الأميركي دادلي مورفي، ويعتبر هذا الفيلم القصير الذي تم عرضه عام 1924 عملًا تشكيليًّا يقدّم الأشياء، والأشكال، وشظايا الواقع بطريقة إيقاعية.
 
وأضاف الخبير السينمائي والمشرف العام على سلسلة عروض الفن السابع بيتر سكارليت،: "يقدم هذا البرنامج ختام رائع للموسم الأول من سلسلة العروض، لقد اكتشفنا على مدى الشهور القليلة الماضية تأثير الحركات الفنية في أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين التعبيرية، والانطباعية، والسريالية على صنّاع الأفلام، ويتناول البرنامج في هذا الأسبوع التأثير الهائل للأفلام القديمة في تغيير نظرة الفنانين إلى الحياة".
 
وستتاح لمحبي السينما فرصة المشاركة في مناقشة بعد عرض الفيلم مع بيتر سكارليت في قاعة "منارة السعديات" أو في مطعم "فنار"، وهو مطعم رائع يقع بالقرب من قاعة العرض، حيث يمكنكم لقاء محبي الأفلام وتذوق أشهى المأكولات قبل أو بعد عرض الفيلم، فيما توفّر منارة "السعديات" مواقف مجانية لجميع زوّارها.
وستبدأ سلسلة عروض الفن السابع بموسمها الثاني في منارة "السعديات" يوم الأحد الموافق ٧ شباط/فبراير، والتي ستستمر مرتين في الشهر، أيام الأحد، حتى ١٥ أيار/مايو ٢٠١٦.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام رائع للموسم الأول من سلسلة عروض الفن السابع في أبوظبي ختام رائع للموسم الأول من سلسلة عروض الفن السابع في أبوظبي



GMT 07:25 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تعرَّف على نجوم عرب حصلوا على الجنسية المصرية وآخرهم جنات
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday