ختام رائع للموسم الأول من سلسلة عروض الفن السابع في أبوظبي
آخر تحديث GMT 18:32:35
 فلسطين اليوم -

عرض الفيلم القصير "الباليه الميكانيكي"

ختام رائع للموسم الأول من سلسلة عروض الفن السابع في أبوظبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ختام رائع للموسم الأول من سلسلة عروض الفن السابع في أبوظبي

عروض "الفن السابع"
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

يعرض أحد أهم الأفلام من إنتاج ورواية مارتن سكورسيزي ضمن سلسلة عروض الفن السابع يوم الأحد الموافق 24 كانون الثاني/يناير، ويتناول فيلم "بيكاسو وبراك يذهبان إلى السينما" تأثير الأفلام الأولى على عمالقة الفن مثل بيكاسو وبراك، والتي بدورها أشعلت الثورة في الفنون الجميلة والتي اشتهرت باسم "التكعيبية".
ويتميز البرنامج بالفيلم القصير "الباليه الميكانيكي" من إخراج أحد أشهر الرسّامين التكعيبيين وهو فرناند ليجيه، فيما تم إطلاق برنامج سلسلة عروض "الفن السابع" في تشرين الأول/أكتوبر 2015، بالتعاون بين شركة "إيمج نيشن أبوظبي" وهيئة "أبوظبي" للسياحة والثقافة.
 
واختار الخبير السينمائي المشرف العام على البرنامج، بيتر سكارليت، عرض فيلمان يمثّلان الحركة التكعيبية في السينما، في قاعة "منارة السعديات" في الساعة 730 مساءً، حيث سيقدم سكارليت الفيلم لتعريف الجمهور حول هذه الحركة الفنية قبل عرض الفيلم.

ويتميز برنامج عروض أفلام الفن السابع بعرض فيلم "بيكاسو وبراك يذهبان الى السينما"، من إخراج آرن غليمشر وإنتاج مارتن سكورسيزي، حيث يتناول هذا الفيلم الذي تم إنتاجه في عام 2008، تأثير اختراعات بداية القرن العشرين مثل الطيران، وبالأخص الأفلام، على أبرز الفنانين التكعيبيين مثل بابلو بيكاسو وجورج براك .ويروي المنتج مارتن سكورسيزي قصة الفيلم، والذي يرتكز على مقابلات مع كبار الفنانين المعاصرين ومنهم تشاك كلوز، وجوليان شنابيل، وإريك فيشل، بالإضافة إلى الناقدين الفنيين آدمجوبنيك، وتوم غانينغ.

وسيعرض فيلم "الباليه الميكانيكي"، من إخراج الرسام الفرنسي التكعيبي فرناند ليجيه، بالتعاون مع المخرج الأميركي دادلي مورفي، ويعتبر هذا الفيلم القصير الذي تم عرضه عام 1924 عملًا تشكيليًّا يقدّم الأشياء، والأشكال، وشظايا الواقع بطريقة إيقاعية.
 
وأضاف الخبير السينمائي والمشرف العام على سلسلة عروض الفن السابع بيتر سكارليت،: "يقدم هذا البرنامج ختام رائع للموسم الأول من سلسلة العروض، لقد اكتشفنا على مدى الشهور القليلة الماضية تأثير الحركات الفنية في أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين التعبيرية، والانطباعية، والسريالية على صنّاع الأفلام، ويتناول البرنامج في هذا الأسبوع التأثير الهائل للأفلام القديمة في تغيير نظرة الفنانين إلى الحياة".
 
وستتاح لمحبي السينما فرصة المشاركة في مناقشة بعد عرض الفيلم مع بيتر سكارليت في قاعة "منارة السعديات" أو في مطعم "فنار"، وهو مطعم رائع يقع بالقرب من قاعة العرض، حيث يمكنكم لقاء محبي الأفلام وتذوق أشهى المأكولات قبل أو بعد عرض الفيلم، فيما توفّر منارة "السعديات" مواقف مجانية لجميع زوّارها.
وستبدأ سلسلة عروض الفن السابع بموسمها الثاني في منارة "السعديات" يوم الأحد الموافق ٧ شباط/فبراير، والتي ستستمر مرتين في الشهر، أيام الأحد، حتى ١٥ أيار/مايو ٢٠١٦.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام رائع للموسم الأول من سلسلة عروض الفن السابع في أبوظبي ختام رائع للموسم الأول من سلسلة عروض الفن السابع في أبوظبي



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday