زاهي حواس يؤكّد أنّ عمر الشريف أفنى عمره في خدمة الفن
آخر تحديث GMT 11:27:34
 فلسطين اليوم -

بيّن لـ"فلسطين اليوم" أن صديقه تجاهل تعليمات الأطباء

زاهي حواس يؤكّد أنّ عمر الشريف أفنى عمره في خدمة الفن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زاهي حواس يؤكّد أنّ عمر الشريف أفنى عمره في خدمة الفن

عمر الشريف فرعون السينما العالمية
القاهرة - محمود الرفاعي

أكّد وزير "الآثار" السابق، زاهي حواس، أنّ صديقه الفنان العالمي عمر الشريف أفنى عمره في خدمة الفن ونجح في أن يكون العربي الوحيد الذي رُشح لنيل جائزة "الأوسكار" في ستينات القرن المنصرم.

وأضاف زاهي حواس، في تصريحات لـ"مصر اليوم"، "عمر الشريف كان يمتلك شخصية مختلفة جعلته إنسانا استثنائيا، وكان يحب الخير و السلام ولم يتردد في قبول دعوة أي شخص أراد التقاط صورة تذكارية معه، كما كان يتميز بالطيبة".

وبيّن "أصيب بالزهايمر منذ 3 أعوام، وقرر ابنه طارق أن يعيده إلى إلى القاهرة على الرغم من ظروف المرض الذي كان يعاني منه، وكان عمر الشريف يحب أن يشارك في الاحتفالات والمناسبات كافة".

ولفت زاهي حواس إلى أن الفنان الدكتور أشرف زكي دعا عمر الشريف إلى حضور حفل لتكريم عدد من الخريجيين، واستجاب الأخير وذهب واحتفل مع المدعوين، لكن مضاعفات المرض كانت لها أثرها في الآونة الأخيرة، الأمر الذي جعل ابنه يسافر معه إلى الغردقة للحصول على الراحة اللازمة.

وأوضح "عمر الشريف بدأ يتناسى الكثير من الأشياء المهمة في حياته وأصبح يرفض تناول الطعام والشراب، ونقله ابنه إلى أحد المستشفيات الكبرى في القاهرة".
وتابع حواس "كانت الزيارة الأخيرة قبل الوفاة بحوالي أسبوع وشعرت بأنني أودعه، ولم يتعرف عليّ كما لم يعرف ابنه طارق، والأطباء أكدوا أنه أصبح في حالة عصبية شديدة ولا يلتزم بالتعليمات".

وبشأن حقيقة صدمته عقب وفاة طليقته الفنانة فاتن حمامة، نفى زاهي حواس صحة هذه الواقعة، مشيرًا إلى أن عمر الشريف كان يعاني من "الزهايمر" ولم يشعر بأي صدمة، وحاول في أوقات كثيرة التغلب على هذا الإحساس ومشاركتنا المناسبات لتجاهل النسيان".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زاهي حواس يؤكّد أنّ عمر الشريف أفنى عمره في خدمة الفن زاهي حواس يؤكّد أنّ عمر الشريف أفنى عمره في خدمة الفن



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 04:01 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

أهمّ محطات حياة بريجيت زوجة إيمانويل ماكرون

GMT 05:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

إعتمد الليونة في التعامل مع الآخرين

GMT 14:43 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

نفحات من البرغموت في قمة عطر سان لوران الجديد

GMT 12:16 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

جراح يحذر من إجراء عمليات تجميلية خارج المملكة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday