عرضان مسرحيان لذوي الاحتياجات الخاصة والديودراما في آفاق مسرحية
آخر تحديث GMT 01:03:12
 فلسطين اليوم -

ضمن فعاليات الليلة الـ63 ضمن الدورة الثالثة للمهرجان الفني

عرضان مسرحيان لذوي الاحتياجات الخاصة والديودراما في "آفاق مسرحية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عرضان مسرحيان لذوي الاحتياجات الخاصة والديودراما في "آفاق مسرحية"

مهرجان آفاق مسرحية
القاهرة ـ هشام السنباطي

تستمر فعاليات نهائيات مهرجان "آفاق مسرحية" الجاري حاليًا على مسرح "الشباب والرياضة"، وأقيمت مساء الاثنين الماضي، فعاليات الليلة الـ63 من عمر دورته الثالثة المقامة تحت شعار "تحيا مصر" والثالثة للنهائيات، حيث قدم عرضان مسرحيان أولهما لفرقة "الشكمجية" من محافظة القليوبية التي قدمت العرض المسرحي "الواد اللي في راسه عرايس" من تأليف وإخراج أميرة شوقي وبطولة مجموعة كبيرة من الأطفال والشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

عرضان مسرحيان لذوي الاحتياجات الخاصة والديودراما في آفاق مسرحية

وجاء العرض الثاني لفرقة "شروق المسرحية الحرة" من محافظة القاهرة والتي قدمت عرضها المسرحي "عبث في عبث" من تأليف مسعد سعد وإخراج محمد يسري، والعرض من فئة العروض المسرحية الديودراما، وهي العروض التي يقدمها ممثلين اثنين فقط .

ويُعد مهرجان "آفاق مسرحية" أول المهرجانات المسرحية المستقلة التي أتاحت الفرصة لتقديم إبداعات ذوي الاحتجاجات الخاصة، وأطلقت مسابقة خاصة بهم منذ دورته الأولى التي أقيمت عام 2012.

عرضان مسرحيان لذوي الاحتياجات الخاصة والديودراما في آفاق مسرحية

وجدير بالذكر أن مرحلة "النهائيات" هي المرحلة الثالثة للدورة، ويشارك بها 20 عرضًا مسرحيًا بالمسابقة الرسمية، وخمسة عروض خارج التحكيم، وتستمر خلال الفترة من 22 تموز/يوليو وحتى 30 آب/أغسطس المقبل على مسرح الشباب والرياضة في المهندسين، وتتابعها لجنة تحكيم مكونة من الكاتب كرم النجار، المخرج عبد الغني زكي، الفنانة حنان شوقي، الدكتور فوزى السعدني، الدكتور محمد عبد العزيز، الدكتور فينوس فؤاد، الدكتور ملحة عبد الله، الدكتور عبير منصور، الناقد اشرف عزب، ومقرر اللجنة المخرج هشام السنباطي

ويترأس المهرجان شرفيا النجم محمد صبحي، وأسسه ويديره المخرج هشام السنباطي، ورئيس الدورة الثالثة الدكتور سيد خطاب، ويقام برعاية وزارتي "الثقافة" و"الشباب والرياضة"، وقطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة الدكتور سيد خاطر، والإدارة المركزية للبرامج التطوعية والثقافية برئاسة الدكتورة أمل جمال والإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية.

عرضان مسرحيان لذوي الاحتياجات الخاصة والديودراما في آفاق مسرحية

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرضان مسرحيان لذوي الاحتياجات الخاصة والديودراما في آفاق مسرحية عرضان مسرحيان لذوي الاحتياجات الخاصة والديودراما في آفاق مسرحية



 فلسطين اليوم -

تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday