مهرجان ليالي الميلاد يختتم دورته الثانية بعد شهرين حافليْن بالعروض الموسيقية
آخر تحديث GMT 18:41:20
 فلسطين اليوم -

بمشاركة عدد من الفرق العربية والأجنبية العازفة بالألحان الشرقية والغربية

مهرجان "ليالي الميلاد" يختتم دورته الثانية بعد شهرين حافليْن بالعروض الموسيقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان "ليالي الميلاد" يختتم دورته الثانية بعد شهرين حافليْن بالعروض الموسيقية

اختتام مهرجان "ليالي الميلاد" في مركز السلام في بيت لحم
بيت لحم - فلسطين اليوم

اختتم معهد "إدوارد سعيد" الوطني للموسيقى، ليلة الجمعة، مهرجان "ليالي الميلاد" في مركز السلام في بيت لحم، بعد شهرين متواصلين من العروض الموسيقية التي تنوعت بين الشرق والغرب، العزف والغناء، واستضافة الكثير من الفرق الأجنبية والعربية والمحلية.

وصرَّح نائب المدير العام للبرامج والعروض الموسيقية محمد مراغة، بأنَّ "المعهد يحاول من خلال المهرجانات التي ينظمها أن يوازن بين دعم الفرق والمجموعات الموسيقية المحلية واستضافة فرق وأوركسترا عالمية لإثراء التبادل الموسيقي بين الفرق المحلية والعالمية وتعريف الجمهور المحلي بثقافات الموسيقى".

مهرجان ليالي الميلاد يختتم دورته الثانية بعد شهرين حافليْن بالعروض الموسيقية

وأوضح مراغة، أنَّ المهرجان يهدف إلى تنشيط الحياة الثقافية والموسيقية في فلسطين عمومًا وفي بيت لحم خصوصًا، إذ تضمن المهرجان مجموعة من العروض الموسيقية التي تنوعت بين الكلاسيكي الغربي والشرقي والمزيج بينهما، إضافة إلى القديم والحديث المعاصر، ناهيك عن الجوقات المختلفة التي قدمت أغانِ وأناشيد ميلادية.

وأكد أنَّ المهرجان حقق، نقلة نوعية وتقدمًا واضحًا؛ نوعًا وكمًا، مضيفًا "نأمل أن يكون المهرجان المقبل بحلة جديدة وبرنامج مختلف أكثر تطوراً بمشاركات إضافية".

بدوره أعرب مدير معهد "إدوارد سعيد" جليل الياس، عن فخره بتنظيم هكذا مهرجانات؛ قائلًا "لقد أحضرنا الموسيقى العالمية لفلسطين ولبيت لحم، ووصلنا كل بيت من بيوتنا وأدخلنا الثقافات الموسيقية المتنوعة إلى أهلنا، إضافة إلى أننا عرفناهم بالفرق المحلية وأهمية إنتاجها".

وشدَّد الياس على أنَّ المعهد سيكون دائمًا جزءًا من الاحتفاليات الميلادية وسيحاول دائمًا تقديم ثقافة ملتزمة ونماذج مختلفة من الموسيقى، موجهًا شكره إلى جميع المؤسسات الداعمة والراعية قائلًا "نقدم شكرنا لهذه المؤسسات التي قدمت لنا الكثير ودعمتنا ليخرج المهرجان بهذه الصورة وهذا الرقي؛ إذ هناك فرق كبيرة ومجموعات أتت من الخارج، ولولا هذه المؤسسات التي غطت تكاليف السفر لما تمكنا من إحضارها".

مهرجان ليالي الميلاد يختتم دورته الثانية بعد شهرين حافليْن بالعروض الموسيقية

أما بالنسبة إلى العرض النهائي فتضمن مجموعة موسيقى الصالة الخاصة بالمعهد وطلبته الذين قدموا عرضًا كلاسيكيًا مميزًا على آلات البيانو والكمان والتشيلو، وأبهرت الجمهور بالمستوى المتطور الذي وصل إليه طلبة المعهد.

وقد كرم المعهد ثلاثين مؤسسة داعمة وراعية بتقديم دروع شكر لهم على مجهودهم لإنجاح هذا المهرجان الضخم الذي غطى محافظة بيت لحم ووصل إلى الخليل ورام الله ونابلس والقدس، وقدم للجمهور الكثير من الفرق المحلية والأجنبية والعربية وأشكال مختلفة من الموسيقى، بآلات متنوعة وحقب تاريخية موسيقية مختلفة.

وقد حضر المهرجان العديد من الشخصيات الاعتبارية منها القنصلية السلوفاكية، والقنصلية الروسية، والقنصلية السرلانكية، والقنصلية الإيطالية، إضافة إلى رؤساء بلديات بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور.

يُذكر أنَّ مهرجان "ليالي الميلاد" انطلق هذا العام في دورته الثانية بتنظيم من معهد "إدوارد سعيد" الوطني للموسيقى،  تحت رعاية وزارة السياحة والآثار وبدعم من الاتحاد الأوروبي ومؤسسة تطوير بيت لحم ومجموعة الاتصالات الفلسطينية، وبالتعاون مع بلدية بيت جالا، بلدية بيت ساحور، يبوس، القنصلية السلوفاكية، القنصلية السيريلانكية، القنصلية الروسية، كنيسة اللاتين - بيت جالا، كنيسة اللاتين- بيت ساحور، كنيسة الام البتول للروم الملكيين الكاثوليك، نادي بيت الطفل الفلسطيني، الاتحاد النسائي - بيت ساحور، المركز الروسي للعلوم والثقافة، جوقة البعث، مركز السلام بيت لحم، ديار، كنيسة الطفل المخلص- جامعة بيت لحم.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان ليالي الميلاد يختتم دورته الثانية بعد شهرين حافليْن بالعروض الموسيقية مهرجان ليالي الميلاد يختتم دورته الثانية بعد شهرين حافليْن بالعروض الموسيقية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday