نهاد فتحي تزين أمسيات مهرجان موازين بأجمل أغاني وإيقاعات الزمن الجميل
آخر تحديث GMT 21:01:15
 فلسطين اليوم -

روائع الراحلة أسمهان ما بين "ليالي الأنس في فيينا" و"الورد جميل"

نهاد فتحي تزين أمسيات مهرجان "موازين" بأجمل أغاني وإيقاعات الزمن الجميل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نهاد فتحي تزين أمسيات مهرجان "موازين" بأجمل أغاني وإيقاعات الزمن الجميل

الفنانة المصرية نهاد فتحي
الرباط - ناديا احمد

تغنت الفنانة المصرية نهاد فتحي، على مسرح "محمد الخامس: خلال مهرجان "موازين"، بروائع الراحلة أسمهان، أمام جمهور عاشق يحن إلى عبقريات الماضي ويتمسك بجذوة فنه، من وصلة إلى أخرى، نضجت الرحلة الروحية إلى أسطورة أسمهان، ومن قطعة إلى ثانية أطربت المغنية، فتتألق أكثر، صوتًا وإحساًسا وانسجامًا: "الورد جميل، "يا طيور"، "اسقنيها"، "عليك صلاة الله"، "أنا اللي استاهل".

ولم تدخر فتحي، أي عطاء وأداء في تلبية الطلب العزيز للجمهور المغربي؛ لتتوج عبورها في محطة "موازين" بأجواء غبطة وانتشاء في "ليالي الأنس في فيينا"، دقيقة ذكية في اختياراتها، فأهدت جمهور فن الطرب في المهرجان باقة متنوعة من سجل أسمهان، من العاطفي إلى الديني، ومن الفصيح إلى العامي، ومن الإيقاع الشرقي إلى الموال الشامي لتلك الفنانة التي نبعت من جبال سورية وصنعت مجدها القصير في رحاب القاهرة.

وتعتبر نهاد فتحي صاحبة مسار طويل في ساحة الفن العربي الكلاسيكي، وخريجة المعهد العالي للموسيقى العربية، قبل أن تنتقل للغناء في "أوبرا" القاهرة مع أوركسترا عبد الحليم نويرة، "الأوركسترا الوطنية للموسيقى العربية" وفرقة "الأغاني الدينية"، كما تعمل نهاد كعازفة منفردة في دار "الأوبرا"، وأحيت حفلات عدة على مسارح أوروبية وعربية.

وكانت نجمة الحفل، وحفتها "أوركسترا الحفني"، تسبك عالمها الإيقاعي الساحر وتستنطق أصوات زمن العمالقة، الفرقة التي حضرت بثمانية عازفين شباب، تخوض تجربة نبيلة ضد التيار في بيئة فنية اجتاحتها الإيقاعات السريعة والألوان الهجينة، حيث انبرت لإعادة أداء أعمال خالدة لنجوم الأغنية العربية لفترة الثلاثينيات والأربعينيات، مثل: محمد عبد الوهاب وأم كلثوم وليلى مراد وأسمهان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهاد فتحي تزين أمسيات مهرجان موازين بأجمل أغاني وإيقاعات الزمن الجميل نهاد فتحي تزين أمسيات مهرجان موازين بأجمل أغاني وإيقاعات الزمن الجميل



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday