يسرا تعترف بصعوبة مكافحة الإيدز وتستعد لـخيط حرير
آخر تحديث GMT 15:23:47
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

نفت لـ"فلسطين اليوم" تعاقدها على فيلم محمد حماقي الجديد

يسرا تعترف بصعوبة مكافحة الإيدز وتستعد لـ"خيط حرير"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يسرا تعترف بصعوبة مكافحة الإيدز وتستعد لـ"خيط حرير"

النجمة المصرية يسرا
القاهرة– مي البشير

تبدأ النجمة المصرية يسرا، خلال الفترة المقبلة، تصوير أول مشاهدها من مسلسلها المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل، والذي يحمل اسمًا مؤقتًا هو "خيط حرير"، نافية تعاقدها على الفيلم الجديد للفنان محمد حماقي "مطب هوا"، كما اعترفت بصعوبة مهمتها الجديد سفيرةً للنوايا الحسنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدعم مرضى الإيدز.ونُصِّبت يسرا أخيرًا سفيرة للنوايا الحسنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قِبل برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز، وذلك بعد ارتفاع حالات الإصابة الجديدة بالفيروس في المنطقة بنسبة 26%، بين العامين 2000 و2014، ما يجعلها واحدة من المناطق الأسرع انتشارًا للمرض.و

أكدت النجمة المصرية، في حوار خاص مع "فلسطين اليوم"، أنها لا تعتبر المنصب شرفيًّا بقدر ما هو عبء ومهمة صعبة وواجب مجتمعي، وأن صعوبته تكمن في ثقافة المجتمعات الشرقية التي لاتزال تخجل من مواجهة المرض بسبب المحرَّمات المرتبطة به، موضحة أن قبولها المنصب جاء بعد تدراكها خطورة الموقف في المجتمعات العربية والشرقية وبعض دول العالم النامي.

وأضافت: قابلت أشخاص أصيبوا بالمرض، ولم تقف معانتهم عند هذا الحد بل وصل الأمر إلى تخلي عائلاتهم عنهم وطردهم من حياتهم، لذا أدركت أهمية توعية المجتمعات بمكافحة مثل هذه الأفكار الخاطئة الهدّامة.واعترضت يسرا على نظرة البعض إلى المنصب باعتباره فقد رونقه، لاسيما بعد تقليد الكثير من الفنانين العرب من دون إحداث تأثير يذكر في المجتمعات العربية، مؤكدة أنها لا تنظر إلى الموضوع من هذا المنظور المحبط، ولا يعنيها ما فعله غيرها، بل يشغلها وضع الخطط المؤثرة في هذا المجال، وأنها قبلت هذا المنصب عن اقتناع بالهدف الإنساني منه فقط، فمثلًا زيارة أماكن وبلدان لتوعية الناس بكيفية التعامل مع المرض قد يكون أكثر فائدة من تقديم عمل فني عن المرض ذاته.

وطالبت الشباب العربي بأن يعاونها في مهمتها الجديدة، من خلال توعية البسطاء بالمرض وأخطاره، ومساعدتهم على كسر حاجز الخوف والصمت، وتوجيههم بضرورة الاعتراف بالمرض والتوجِّه إلى الأماكن الخاصة بتوفير الدواء.

واختتمت حديثها مشدِّدة على أنها وهبت حياتها للفن، ولكن كان العمل الإنساني دومًا من أولوياتها دون النظر إلى المناصب؛ لأنها تؤمن بأن رسم الابتسامة أو رفع المعاناة عن البشر أهم رسالة يتركها الإنسان في دنياه، مشيرة إلى أنها ستختبر خلال فترة تنصيبها قدرتها على العمل الإنساني الممنهج، من خلال السفر إلى 21 دولة أفريقية لدعم وتوجيه مواطنيها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يسرا تعترف بصعوبة مكافحة الإيدز وتستعد لـخيط حرير يسرا تعترف بصعوبة مكافحة الإيدز وتستعد لـخيط حرير



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday