أوبريت شمس الحضارات يخرج على يد الحليمي والشرايطي والديري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يُهدى إلى الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش الـ19

أوبريت "شمس الحضارات" يخرج على يد الحليمي والشرايطي والديري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوبريت "شمس الحضارات" يخرج على يد الحليمي والشرايطي والديري

أوبريت "شمس الحضارات"
الرباط - فلسطين اليوم

لا تفصل الجمهور المغربي سوى ثلاثة أيام عن الاطلاع على أول أوبريت "شمس الحضارات" المُهداة إلى الملك محمد السادس والشعب المغربي بمناسبة عيد العرش التاسع عشر، التي أشرف عليها الأمير مولاي إسماعيل، وأنتجها وكتب كلماتها سفير الأغنية المغربية مصعب العنزي.

شارك في الأوبريت الضخمة الفنانة الإماراتية أحلام، والفنان السعودي رابح صقر، والفنانة الأردنية ديانا كرزون، والفنان البحريني أحمد الجميري، والفنان القطري فهد الكبيسي، والنجم الكويتي نبيل شعيل.


وحددت فكرة العمل، بحسب القائمين عليه، على أساس اختيار فنانين من دول عربية لها علاقات عميقة مع المملكة وتجمعهما شراكات في عدد من المجالات؛ "أهمها المحبة المتبادلة بين شعوب البلدان المشاركة في العمل للشعب المغربي الكريم وقيادته الحكيمة"، بتعبير كاتب الكلمات مصعب االعنزي.

وكان من الواقفين وراء العمل، الملّحن رضوان الديري والموزع المايسترو التونسي عصام الشرايطي، والمخرج فيصل الحليمي، الذين عملوا من أجل إخراج العمل "في حلة تليق بمقام الملك محمد السادس والشعب المغربي"، وفق تعبير من أشرفوا على الأوبريت.

بتهوفن العرب

وسهر الموسيقي التونسي عصام الشرايطي، الملقب بـ"بتهوفن العرب"، على التوزيع الموسيقي للعمل الضخم، حيث أدخل الموسيقات العالمية وبرع في خلق شكل جديد في الموسيقى العربية، وتميز مساره بالتعاون مع أسماء كبيرة ولامعة في عالم الفن.

وُعرف عن تقديمه لنمط موسيقي جديد ومتفرد في الشرق الأوسط، حيث حوّل الموسيقى الكلاسيكية والعربية إلى إيقاعات وموسيقى تميزه عن غيره، و انفرد أسلوبه الموسيقي بالعصرنة، بالإضافة إلى إلمامه بمختلف أنماط الموسيقى العالمية.

حصل الشرايطي على جوائز عربية في التأليف الموسيقي والتوزيع، وقاد عددًا من أهم الفرق السمفونية العالمية، حيث شارك في عدد من المهرجانات الدولية رفقة نجوم وفنانين كبار.

و راسل المايسترو التونسي الملك محمد السادس خطيًا قائلًا "إلى الملك محمد السادس نصره الله، باسم محبة شعب تونس ومحبتي الخاصة لكم، أقدم بين يديكم عملي الموسيقي النابع من القلب ومن محبتي العميقة لكم, نصركم الله وحفظكم لنا رمزًا للعروبة".

الموهوب الشاب

وأوكلت ألحان الأوبريت  إلى ابن مدينة مكناس الشاب رضوان الديري، الذي بدأ مشواره في عالم التلحين قبل خمس سنوات، حيث حصل على ديبلوم مهندس دولة تخصص الأنظمة الإلكترونية سنة 2006، من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة، إلا أن حبه للموسيقى دفعه إلى الالتحاق بعالم الفن محاولا إثبات قدرته، فاستطاع بفضل موهبته إثارة الانتباه إليه محاولا رسم مسار فني يصبو إلى العالمية.

الملحن المغربي الذي لحن لعدد من الفنانين المغاربة والعرب فاز سنة 2011 بجائزة أحسن أغنية شابة بالمهرجان الوطني للأغنية المغربية، وشارك في تلحين الأوبريت الضخم "شمس الحضارات".

و وجه الديري رسالة خطية إلى الملك محمد السادس قال فيها "نعم سيدي أعزكم الله، مولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الوطن والدين، حفظكم الله لنا وللأمة العربية، الله يبارك في عمر سيدي".

المخرج الطنجاوي

وأسند إخراج الأوبريت الضخمة إلى الشاب المغربي فيصل الحليمي، الذي حصل على باكالوريا علوم تجريبية ودبلوم السنة الثانية من جامعة عبد المالك السعدي في طنجة شعبة الاقتصاد، ونال دبلوما احترافيا في مجال التواصل السمعي البصري، وعمل مديرًا للتواصل السمعي البصري لشركة متخصصة في إعداد السهرات لفنانين عالميين، مما دفعه إلى السعي بطموح لإخراج عدد من الكليبات المصورة لفنانين عرب، وأخرج عددًا من الأفلام السينمائية القصيرة التي حازت جوائز عالمية.

ووجه المخرج المغربي رسالة إلى الملك محمد السادس، على غرار باقي المشاركين في أوبريت "شمس الحضارات" التي أخرجها، قال فيها: "نعم سيدي أعزكم الله، حفظكم الله لنا وللأمة العربية، الله يبارك في عمر سيدي"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبريت شمس الحضارات يخرج على يد الحليمي والشرايطي والديري أوبريت شمس الحضارات يخرج على يد الحليمي والشرايطي والديري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday