موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة
آخر تحديث GMT 05:32:12
 فلسطين اليوم -

أبرزهم أحمد الفيشاوي ومنة شلبي ومي عزالدين

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

احمد الفيشاوي ومنة شلبي
القاهرة سهير محمد

يعتبر رسم التاتو من الموضة التي أصبحت منتشرة في الفترة الأخيرة في الوسط الفنى سواء رجال أو نساء حيث أصبحت حالة تشبه الأدمان لدي بعضهم معتبرين رسم التاتو نوع من أنواع التخلص من الملل أو الاكتئاب ، كما يعتبر حالة الفنان أحمد الفيشاوي الأشهر بين الفنانين الرجال في الوطن العربي  من ناحية كمية الرسومات الموجودة في معظم أجزاء جسمه وغطت الزراعين .

وقال الفيشاوي بشأن هذا الشأن  أن كل تاتو مرسوم في جسمه يعنى له معنى ، فمثلًا هناك رموز فرعونية مثل مفتاح الحياة وكلمة أمي وأبي وإسم إبنته وشم بالعربية وأخر بالإنجليزية.

وهناك الفنانة مي عز الدين والتي اعترفت في معظم حوارتها أنها مدمنة "تاتو" وأصبح هذا الأمر مرتبط بمرورها بحالة نفسية سيئة كالاكتئاب ، وهذا يجعلها تلجأ لرسم التاتو ، مؤكدة أن وجود هذا التاتو لا يضايقها خاصة أنه يكون في مناطق لا تراها مثل الجزء الغير مرئي من زراعها ومنقوش عليها كلمة برنسيسة بالإنجليزية "prinsess"  ، وهناك وشم أخر على كتفها علي شكل وردة صغير وأخر على شكل مفتاح على كف يدها وهناك تاتو قديم لها يحمل إسم مسلسل سابق لها وهو قضية صفية.

من الفنانات اللاتي أثرن الجدل مؤخرًا بالتاتو الخاص بها الفنانة منه شلبي والتي رسمت تاتو علي كتفها على هيئة  حبتي كرز  وبعدها بفترة استبدلته بتاتو على شكل وردة وهناك تاتو أثار هجوم عليها وهو لفظ الجلالة التي نقشته على زراعها واتهموها أن رسم وشم يحتوي لفظ الجلالة غير جائز وإهانه له خاصة عندما ترتدي فستان عاريًا ، ومن التاتوهات التي نقشتها أيضًا كلمة حرية في رقبتها من الخلف.
 
الفنان منه فضالي ليست من المغرمات بالتاتو لكن مؤخرًا ظهرت بواحد على شكل وردة متفرعة على كتفها وكانت ظهرت به في صورة أواخر الصيف الماضي وهي تقضي الإجازة الصيفية ونشرت صورة لها بالمايوه.

وتعتبر الفنانة غادة عبدالرازق من الفنانات التي تعشق الوشم ، حيث رسمت أكثر من تاتو علي جسمها وواحد منهم نفس التاتو التي سبق ورسمته الممثله العالمية أنجلينا جولي وهي كلمة "العزيمة " وقد رسمته غادة علي يدها اليمنى وأنجلينا على يدها اليسرى غادة لديها أيضًا وشم أخر وهو كلمة الحرية ووشم كلمة الإيمان 
الفنانة نبيلة عبيد من الفنانات العاشقات للتاتو ، حيث رسمت تاتو على هيئة فراشة  
الفنانة فيفي عبده سبق وختارت رسمة تاتو مخيفه وهى لثعبان الكوبرا والموجود علي زراعها.

وظهرت الفنانه راندا البحيري مؤخرًا في خلال جلسة تصوير وبدت يدها  اليمنى وهي مليئة بالتاتو ، وعلى مستوي العالم العربي هناك مجموعه من الفنانات عاشقات التاتو وتعتبر أليسا من أقدمهن حيث تحتفظ بتاتو منذ 10 أعوام على كتفها علي هيئة فراشة ومربوط بعنقود من الظهور .

أيضًا الفنانه نيكول سابا التي رسمت علي زراعها الأيسر تاتو علي شكل صقر
تسير على نفس الأمر الفنانة اللبنانية مايا دياب التي لا يمر وقت تفاجئنا برسمه جديدة سواء على زراعها أو كتفها ، وهناك المطربة اللبنانية هيفاء وهبي التي رسمت أشكال متنوعة من التاتو علي جسدها مثل العين الموجودة على كتفها لمنع الحسد وأحد أبيات قصيدة التلميذة لنزار قباني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday