كورونا يعلق تصوير مسلسلات رمضان في مصر
آخر تحديث GMT 06:10:58
 فلسطين اليوم -

تماشيًا مع إجراءات الحكومة الاحترازية

"كورونا" يعلق تصوير مسلسلات "رمضان" في مصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كورونا" يعلق تصوير مسلسلات "رمضان" في مصر

موسم دراما رمضان 2020
القاهرة - فلسطين اليوم

تسببت أزمة فيروس «كورونا» في تعليق تصوير بعض مسلسلات موسم دراما رمضان المقبل، خصوصاً بعد إعلان السلطات المصرية مؤخراً فرض حظر تجوّل جزئي، وإغلاق معظم الخدمات الحكومية، مما قد يتسبب في عدم لحاق عدد من المسلسلات بالموسم، وفق ما كان مقرراً قبل تفاقم أزمة انتشار فيروس «كورونا» وإصابة المئات به في مصر.

وخلال السنوات الماضية كانت تضطر شركات الإنتاج إلى تكثيف أيام تصوير الأعمال التلفزيونية في مثل هذا الوقت من كل عام، وحتى منتصف شهر رمضان، وهو ما كان ينتقده الممثلون ونقاد الفن في مصر، بسبب ضغوط العمل وطول ساعات التصوير وانعكاس ذلك على جودة الأعمال وظهور أخطاء فنية بها، وأصبحت هذه الظاهرة خلال السنوات الأخيرة هي الأساس في تصوير أعمال دراما رمضان، وهو ما يبرّره المنتجون بتأخر بيع مسلسلاتهم للقنوات التلفزيونية، ومع إعلان بعض شركات الإنتاج تعليق تصوير مسلسلاتها خلال الساعات الماضية، فإن «كورونا» سيغير سيناريو دراما رمضان تماما، لا سيما أنّ عدداً كبيراً من الأعمال لم يتم الانتهاء من تصويرها حتى الآن، وفق مؤلفين ونقاد.

وباستثناء مسلسل «فالنتينو» للفنان الكبير عادل إمام، الذي أُجّل من العام الماضي، وانتُهي من تصويره منذ أشهر، ومسلسل «البرنس» بطولة محمد رمضان، الذي تم الانتهاء من تصوير مشاهده أيضاً، فإن بعض مسلسلات رمضان 2020 معرضة للخروج من الموسم.

ودعا عدد من المؤلفين والمخرجين المصريين إلى وقف تصوير مسلسلات رمضان المقبل، بسبب تفاقم أزمة كورونا والخوف من الإصابة به خلال تجمعات تصوير المشاهد، من بينهم السيناريست والمؤلفة مريم نعوم، التي انتقدت على حسابها الرسمي على موقع «فيسبوك» قبل ثلاثة أيام استمرار تصوير الأعمال الدرامية، وقالت: «حزينة على نفسي وزملائي بسبب عدم الامتثال للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا». مشيرة إلى أنّ «قنوات فضائية تضغط على المنتجين لعرض مسلسلات في رمضان، والمنتجون يضغطون بدورهم على الفنانين والفنيين لكي يصوروا، والفنانون والفنيون مجبرون على ذلك بسبب إحساسهم بالمسؤولية، بجانب خوفهم من قطع العيش في المستقبل».

ومن بين المسلسلات التي اتُخذ قرار بتعليق تصويرها لمدة أسبوعين بعد فرض حظر تجول جزئي في مصر، حسب ما أعلنه فنانون ومؤلفون ومنتجون مصريون على صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مسلسل «القمر آخر الدنيا» بطولة الفنانة بشرى، ومسلسل «ليالينا» بطولة غادة عادل، بالإضافة إلى المسلسل الكوميدي «تيمون وبومبا» بطولة أكرم حسني وأحمد فهمي، ومسلسل «اختراق 2» بطولة مي سليم وأحمد عيد، ومسلسل «الفتوة» بطولة ياسر جلال، ومي عمر، ومسلسل «دهب عيرة» للمخرج سامح عبد العزيز، الذي تقوم ببطولته الفنانة يسرا، ومسلسل «النهاية»، الذي تعرض موقع التصوير الخاص به لحريق قبل أيام بسبب أحد مشاهد الانفجارات به، وهو من بطولة الفنان يوسف الشريف.

بدوره، نفى المتحدث الرسمي باسم «الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية» حسام صالح، في تصريحات صحافية مساء أول من أمس، وقف تصوير كل المسلسلات التي تنتجها الشركة لمدة 10 أيام، وقال إنّ «التصوير مستمر»، مشيراً إلى أنّ مخرج كل مسلسل هو صاحب قرار تعليق التصوير من عدمه وحسب رؤيته في ضوء تقليل الأعداد، تطبيقا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية تجاه الحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكداً أنّه «لم يُتّخذ قرار نهائي بإيقاف التصوير في كل الأعمال، التي تختلف معدلات الانتهاء من بعض حلقاتها».

يأتي ذلك في الوقت الذي يشارك عشرات الفنانين في حملة تلفزيونية تبثها معظم القنوات الفضائية المصرية تحثّ المواطنين في مصر على البقاء في المنازل خوفا من كورونا، ويظهر الفنانون في تلك المقاطع وهم داخل بيوتهم.

قد يهمك أيضًا:

الفنان عادل إمام يتعرض لأزمة صحية شديدة استدعت نقله إلى المستشفى

شريهان توجه رسالة راقية للزعيم عادل إمام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كورونا يعلق تصوير مسلسلات رمضان في مصر كورونا يعلق تصوير مسلسلات رمضان في مصر



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع

باريس ـ فلسطين اليوم
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد

GMT 06:01 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020
 فلسطين اليوم - صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفضل الطرق لتنسيق الملابس الشتوية للرجال خلال الموسم الجاري

GMT 05:55 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم يخرج عن المألوف ويعرض فساتين زفاف فاضحة

GMT 10:12 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على كيفية إختيار اشكال نوافذ المنزل الخارجية

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 12:37 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

مصر تشارك العالم في الاحتفال بـ"يوم البيئة"

GMT 00:35 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

ننشر قائمة بأكثر عارضات الأزياء أجرًا في العالم

GMT 12:57 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "سراج" يأخذك في رحلة عبر الزمن على طول الساحل المتوسطي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday