كورونا يعلق تصوير مسلسلات رمضان في مصر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تماشيًا مع إجراءات الحكومة الاحترازية

"كورونا" يعلق تصوير مسلسلات "رمضان" في مصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كورونا" يعلق تصوير مسلسلات "رمضان" في مصر

موسم دراما رمضان 2020
القاهرة - فلسطين اليوم

تسببت أزمة فيروس «كورونا» في تعليق تصوير بعض مسلسلات موسم دراما رمضان المقبل، خصوصاً بعد إعلان السلطات المصرية مؤخراً فرض حظر تجوّل جزئي، وإغلاق معظم الخدمات الحكومية، مما قد يتسبب في عدم لحاق عدد من المسلسلات بالموسم، وفق ما كان مقرراً قبل تفاقم أزمة انتشار فيروس «كورونا» وإصابة المئات به في مصر.

وخلال السنوات الماضية كانت تضطر شركات الإنتاج إلى تكثيف أيام تصوير الأعمال التلفزيونية في مثل هذا الوقت من كل عام، وحتى منتصف شهر رمضان، وهو ما كان ينتقده الممثلون ونقاد الفن في مصر، بسبب ضغوط العمل وطول ساعات التصوير وانعكاس ذلك على جودة الأعمال وظهور أخطاء فنية بها، وأصبحت هذه الظاهرة خلال السنوات الأخيرة هي الأساس في تصوير أعمال دراما رمضان، وهو ما يبرّره المنتجون بتأخر بيع مسلسلاتهم للقنوات التلفزيونية، ومع إعلان بعض شركات الإنتاج تعليق تصوير مسلسلاتها خلال الساعات الماضية، فإن «كورونا» سيغير سيناريو دراما رمضان تماما، لا سيما أنّ عدداً كبيراً من الأعمال لم يتم الانتهاء من تصويرها حتى الآن، وفق مؤلفين ونقاد.

وباستثناء مسلسل «فالنتينو» للفنان الكبير عادل إمام، الذي أُجّل من العام الماضي، وانتُهي من تصويره منذ أشهر، ومسلسل «البرنس» بطولة محمد رمضان، الذي تم الانتهاء من تصوير مشاهده أيضاً، فإن بعض مسلسلات رمضان 2020 معرضة للخروج من الموسم.

ودعا عدد من المؤلفين والمخرجين المصريين إلى وقف تصوير مسلسلات رمضان المقبل، بسبب تفاقم أزمة كورونا والخوف من الإصابة به خلال تجمعات تصوير المشاهد، من بينهم السيناريست والمؤلفة مريم نعوم، التي انتقدت على حسابها الرسمي على موقع «فيسبوك» قبل ثلاثة أيام استمرار تصوير الأعمال الدرامية، وقالت: «حزينة على نفسي وزملائي بسبب عدم الامتثال للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا». مشيرة إلى أنّ «قنوات فضائية تضغط على المنتجين لعرض مسلسلات في رمضان، والمنتجون يضغطون بدورهم على الفنانين والفنيين لكي يصوروا، والفنانون والفنيون مجبرون على ذلك بسبب إحساسهم بالمسؤولية، بجانب خوفهم من قطع العيش في المستقبل».

ومن بين المسلسلات التي اتُخذ قرار بتعليق تصويرها لمدة أسبوعين بعد فرض حظر تجول جزئي في مصر، حسب ما أعلنه فنانون ومؤلفون ومنتجون مصريون على صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مسلسل «القمر آخر الدنيا» بطولة الفنانة بشرى، ومسلسل «ليالينا» بطولة غادة عادل، بالإضافة إلى المسلسل الكوميدي «تيمون وبومبا» بطولة أكرم حسني وأحمد فهمي، ومسلسل «اختراق 2» بطولة مي سليم وأحمد عيد، ومسلسل «الفتوة» بطولة ياسر جلال، ومي عمر، ومسلسل «دهب عيرة» للمخرج سامح عبد العزيز، الذي تقوم ببطولته الفنانة يسرا، ومسلسل «النهاية»، الذي تعرض موقع التصوير الخاص به لحريق قبل أيام بسبب أحد مشاهد الانفجارات به، وهو من بطولة الفنان يوسف الشريف.

بدوره، نفى المتحدث الرسمي باسم «الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية» حسام صالح، في تصريحات صحافية مساء أول من أمس، وقف تصوير كل المسلسلات التي تنتجها الشركة لمدة 10 أيام، وقال إنّ «التصوير مستمر»، مشيراً إلى أنّ مخرج كل مسلسل هو صاحب قرار تعليق التصوير من عدمه وحسب رؤيته في ضوء تقليل الأعداد، تطبيقا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية تجاه الحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكداً أنّه «لم يُتّخذ قرار نهائي بإيقاف التصوير في كل الأعمال، التي تختلف معدلات الانتهاء من بعض حلقاتها».

يأتي ذلك في الوقت الذي يشارك عشرات الفنانين في حملة تلفزيونية تبثها معظم القنوات الفضائية المصرية تحثّ المواطنين في مصر على البقاء في المنازل خوفا من كورونا، ويظهر الفنانون في تلك المقاطع وهم داخل بيوتهم.

قد يهمك أيضًا:

الفنان عادل إمام يتعرض لأزمة صحية شديدة استدعت نقله إلى المستشفى

شريهان توجه رسالة راقية للزعيم عادل إمام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كورونا يعلق تصوير مسلسلات رمضان في مصر كورونا يعلق تصوير مسلسلات رمضان في مصر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday