أكاديمية الفنون تُعلن عن ترشيحات جوائز الأوسكار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تصدَّر فيلم "ذا شيب أوف ووتر" القائمة

أكاديمية الفنون تُعلن عن ترشيحات جوائز الأوسكار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أكاديمية الفنون تُعلن عن ترشيحات جوائز الأوسكار

جوائز الأوسكار
نيويورك - فلسطين اليوم


أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الثلاثاء، ترشيحات جوائز الأوسكار الـ90، وتصدر فيلم «ذا شيب أوف ووتر» الترشيحات بعدما نال 13 ترشيحا، منها الجائزة الكبرى «أنمي» هذا العام.

*أفضل فيلم
يتنافس فيلم المخرج غييرمو ديل تورو الخيالي «ذا شيب أوف ووتر» على جائزة أفضل فيلم مع أفلام «كول مي باي يور نيم» و«داركست أور» و«دانكيرك» و«جيت أوت» و«ليدي بيرد» و«فانتوم ثريد» و«ذا بوست» و«ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينج، ميزوري».

وحاز فيلم «ذا شيب أوف ووترر» جائزتي غولدن غلوب في 7 يناير/كانون الثاني الحالي، شملت أفضل مخرج لغييرمو ديل تورو، كما حاز فيلم «ثري بيلبورد اوتسايد ابيينج ميسوري» على أربع جوائز غولدن غلوب منها أفضل فيلم.

* أفضل ممثل
في فئة أفضل ممثل في دور رئيسي، ينافس الممثل الشاب تيموثي تشالاميت عن فيلم «كول مي باي يور نيم»، والممثل المخضرم دانيال دي لويس عن فيلم «فانتوم ثريد»، ودانييل كالويا عن فيلم «جيت آوت»، وجاري أولدمان في فيلم «داركست أور»، ودينزل واشنطن عن فيلم «رومان ج. إزرائيل».

* أفضل ممثلة
تنافس على جائزة أفضل ممثلة رئيسية كل من مارجوت روبي عن فيلم «آي توني» وسيرشا رونان عن فيلم «ليدي بيرد» والممثلة فرانسيس ماكدورماند عن فيلم «ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينج، ميزوري» والممثلة المخضرمة ميريل ستريب عن فيلم «ذا بوست» وسالي هاوكينز عن فيلم «ذا شيب أوف ووتر».

* أفضل ممثل مساعد
ينافس على جائزة أفضل ممثل مساعد كل من ويليم دافو عن فيلم «ذا فلوريدا بروجيكت»، ووودي هاريلسون عن فيلم «ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينج، ميزوري» وريتشارد جينكيز عن فيلم «ذا شيب أوف ووتر» وكريستوفر بلومر عن فيلم «آل ذا ماني إن ذا وورلد» أو (كل المال في العالم)، وسام روكويل عن فيلم «ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينج، ميزوري».

* أفضل ممثلة مساعدة
وصل إلى فئة أفضل ممثلة مساعدة خمسة ممثلات، وهن: ماري ج.بليج عن فيلم «مودبوند»، والممثلة أليسون جاني عن فيلم «آي طوني»، وليلي مانفيل عن فيلم «فانتوم ثريد»، ولوريا ميتكالف عن «ليدي بيرد»، والممثلة السمراء أوكتافيا سبنسر عن «ذا شيب أوف ووتر».

*أفضل مخرج
على أفضل إخراج، ينافس خمسة مخرجين وهم: كريستوفر نولان عن «دنكيريك»، وجوردن بيل عن فيلم «جيت أوت»، وغريتا غارينج عن «ليدي بيرد»، وباول توماس أنردسون عن «فانتوم ثريد» وغيلرمو ديل تورو عن «ذا شيب أوف ووتر».

*أفضل فيلم أجنبي
للفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي، نجح الفيلم اللبناني «القضية 23» والمرشح باسم فيلم «ذا انسلت» أو اسمه الأجنبي «الإهانة» في الوصول إلى القائمة القصيرة، بالتنافس مع فيلم «فانتاستيك وومن» من تشيلي، و«لوفليس» من روسيا، و«أون ذا بدي أند ذا سول» من اليونان، و«ذا سكوير» من السويد.
وحسب الموقع الرسمي للأكاديمية، فإن الإعلامي الأميركي جيمي كيميل سيقوم بتقديم الحفلة، وتقام حفلة توزيع جوائز الأوسكار في هوليوود يوم الرابع من مارس/آذار المقبل.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكاديمية الفنون تُعلن عن ترشيحات جوائز الأوسكار أكاديمية الفنون تُعلن عن ترشيحات جوائز الأوسكار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 13:37 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

في «طعم البيوت» نباتات الزينة لمسة جمال في منزلك

GMT 11:18 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"الكلاسيكية العصرية" عنوان منزل بيورك في مانهاتن

GMT 17:12 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

دنيا سمير غانم تهنئ نادية لطفي على التكريم وتعتذر لها

GMT 22:11 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الاهلي يصرف 100 ألف جنيه مكافأة إلى بطلة الكاراتيه "فاروق"

GMT 00:18 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

غيغز وغوارديولا يتنافسان في إحدى منافسات الغولف

GMT 16:07 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

اتحاد المرأة يبحث مع التعاون الألماني تعزيز التعاون المشترك

GMT 08:52 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"مكسيكو سيتي" إحدى أكثر المدن أمانًا في أميركا الجنوبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday