ألبوم جديد لـحماقي يتضمن 20 أغنية في سابقة لم تحدث من قبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يكشف "فلسطين اليوم" قصة إحداهم التي استغرقت 15عامًا

ألبوم جديد لـ"حماقي" يتضمن 20 أغنية في سابقة لم تحدث من قبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ألبوم جديد لـ"حماقي" يتضمن 20 أغنية في سابقة لم تحدث من قبل

النجم محمد حماقي
القاهرة_إسلام خيري

أثار ألبوم النجم محمد حماقي ضجة كبيرة بمجرد طرحه نهاية الأسبوع الماضي، حيث بدأ الجمهور في تداول أغاني الألبوم التي نالت أغلبها إعجابهم، ويمثل ألبوم "كل يوم من ده" عودة حماقي بعد غياب أكثر من 3 سنوات منذ طرحه ألبوم "عمره ما يغيب" والذي حقق وقتها نجاح كبير يأمل في تكراره هذا العام، في ظل المنافسة الكبيرة التي تحدث في سوق المزيكا خلال الفترة الماضية .

اقرا ايضا :محمد حماقي يحيي حفل رأس السنة فى التجمع الخامس

وخلال السطور التالية يكشف" فلسطين اليوم" كواليس الألبوم حيث يتضمن 20 أغنية في سابقة لم تحدث من قبل، ويسعى دائما حماقي لتقديم عدد كبير من أغانيه في ألبوم واحد وهو الأمر نفسه الذي فعله في ألبوم "عمره ما يغيب" بعدما قدم فيه 15 أغنية، ويتضمن الألبوم أغاني منها : " يزلزال، وكل يوم من ده، وليلى، وعيونه سهرانة، وصور، وأعمل أيه، وبقيت معاه، وياغربة، م البداية، ويا ستار، قدام الناس، كفاية حلول وسط، راضينى، وراسمك فى خيالى، ولاعتاب ولا حيرة، والحكاية حكايتنا، وعاش من شافك، وخلينا زي ما حنا، وقالو عنك، خدنى إليك" .

أحد أغاني الألبوم التي أثارت ضجة كبيرة هي " لا عتاب ولا حيرة" والتي حققت نسب استماع كبيرة منذ طرحها علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير "يوتيوب"،  بل ونالت إعجاب الجمهور الذي وصفها بـ " أسرع نسب استماع لمزيكا"، وهي من كلمات الشاعر أحمد علي موسي، الذي تعد الأغنية بمثابة المولود الذي ظهر للحياة ليبدأ في التنفيس بعد ولادة متعثرة .

ويبدو أن الأغنية اسم علي مسمي، فهي بمثابة الحيرة لصناع الأغنية، الذي قرروا تقديمها منذ 15 عام، وتعد بمثابة تعاون جديد يجمع أحمد علي موسي بحماقي منذ 15 عام ايضا، وهي الأغنية الأولي لموسي في العام الجديد .

تاريخ طويل للشاعر أحمد علي موسي الذي بدا عمله في المجال الفني بعمر 18 عام ليصبح واحد من أصغر الشعراء الذين بدأوا في المجال، بل قدم وقتها أغنية "تملي معاك" مع الهضبة عمرو دياب، مشوار طويل يقدمه لعالم الموسيقي منذ 19 عام، قدم فيهم ما يقرب من 175 أغنية، تعاون مع الكثير من النجوم الكبار علي الساحة الفنية حاليا .

" لا عتاب ولا حيرة ولا لوم ولا غيرة ولا أي خصام ولا خوف ولا شوق يرمينا ولا نار تكوينا ولا قلب يبات ملهوف" ،  هي كلمات أغنية لها قصة طويلة تمتد لـ 15 عام، ربما شخصا أخر غير الشاعر أحمد علي موسي لنساها، وتردد في تقديمها من جديد.

بنفس الكلمات والاحساس قدم موسي الأغنية بعدما كان من المفترض أن يقدمها حماقي في عام 2002، ووقتها نالت إعجاب حماقي كثيرا وقرر طرحها، وهو ما أكده موسي قائلا  :"الظروف منعت طرح الأغنية وقتها ولم يحدث لها نصيب طوال هذه السنين، وفي كل ألبوم لم يكتب لها ايضا الطرح، وتابع : "وجدت حماقي يحدثني ويقول لي علي الأغنية وأنه يستعد لطرحها وأنها ستحقق نجاح كبير"، مشيرا إلي أنه بالفعل بدأنا في العمل عليها جميعا حتي خرجت بهذا الشكل الذي ينال إعجاب الجمهور وكلنا سعداء بها .

ولم يتردد موسي في طرحها رغم كل هذه السنين أو التغير فيها، في ظل تغير أذواق الجمهور فنيا خلال السنوات الماضية، الأغنية من كلمات أحمد علي موسي وغناء محمد حماقي، وقام بألحانها شريف تاج، وتوزيع تميم، وجيتار مصطفی أصلان، وتريات بقيادة محمد عاطف إمام، وأكورديون وائل النجار، وترومبت  طارق رؤوف، وساكس : مصطفى سعيد، واستوديو الرسالة، ومهندس صوت، أحمد جودة، وتصميم وتصوير عماد قاسم، وإنتاج نجوم ريكوردز 2019.

وتعد أحد أغاني ألبوم حماقي الجديد "كل يوم من ده" والذي قام بطرحه، ويتعاون فيه مع عدد كبير من الملحنين والشعراء والموزعين من ضمنهم أمير طعيمة وأيمن بهجت قمر وتامر حسين وخالد تاج ونادر عبد الله وعمرو مصطفى، وشريف تاج، وتامر على، ومحمد يحيى، وتميم، وتوما، ونادر حمدي، ورامي سمير.

قد يهمك ايضا : محمد حماقي يرحّب بطلاب الجامعة الكندية الجدد بحفلة ضخمة وأغنيات جديدة

                غياب ألبومات النجوم واختفاء حماقي أبرز ملامح موسم صيف 2018

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألبوم جديد لـحماقي يتضمن 20 أغنية في سابقة لم تحدث من قبل ألبوم جديد لـحماقي يتضمن 20 أغنية في سابقة لم تحدث من قبل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 21 مواطنا من الضفة

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

بابل أقدم حواضر العالم وتاريخها يتحدى الأساطير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday