فلسطين اليوم يرصد قائمة الممنوعون من الغناء بأمر نقابة المهن الموسيقية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شيرين عبد الوهاب ليست الوحيدة بعد تكرار الإساءة إلى مصر في حفلاتها

"فلسطين اليوم" يرصد قائمة الممنوعون من الغناء بأمر نقابة المهن الموسيقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فلسطين اليوم" يرصد قائمة الممنوعون من الغناء بأمر نقابة المهن الموسيقية

الفنانة شيرين عبد الوهاب
قررت نقابة الموسيقيين خلال الأيام الماضية، إيقاف الفنانة شيرين عبد الوهاب عن الغناء، بسبب تصريحات أدلت بها خلال حفلة في البحرين، ولكن في الحقيقة إنّ الفنانة المصرية لم تكن هي الحالة الأولى ولن تكون الأخيرة التي يتم منعها من الغناء، حيث سبقها العديد من الم

قررت نقابة الموسيقيين خلال الأيام الماضية، إيقاف الفنانة شيرين عبد الوهاب عن الغناء، بسبب تصريحات أدلت بها خلال حفلة في البحرين، ولكن في الحقيقة إنّ الفنانة المصرية لم تكن هي الحالة الأولى ولن تكون الأخيرة التي يتم منعها من الغناء، حيث سبقها العديد من المشاهير الذين وُجهت إليهم العديد من التهم, وخلال التقرير التالي نرصد أبرز أسباب نقابة الموسيقيين التي استندت عليها في وقف عدد من المطربين عن الغناء في مصر.

كانت البداية مع كل من المطربة فاطمة محمد جابر والشهيرة بـ "فيفي" و داليا مصطفى محمد الشهيرة بـ "لميس" وهن أحدث من قرر مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر شطبهن من جداول النقابة شطبًا نهائيًا، بسبب عدم الالتزام بمبادئ المهنة وتقديمهما لأغنيات خارجة عن الذوق العام وخدش الحياء وبها إيحاءات جنسية، كما انه في عام 2014 قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة مصطفى كامل، وبالإجماع، سحب تصريح العمل السنوي من المطربة الاستعراضية سما المصري وإلغائه لتقديمها فنًا خادشًا بالحياء العام، مع العلم أن قرارًا مماثلًا صدر ضدها من النقيب الأسبق حسن أبو السعود .
اقر ايضــا :   
سما المصري تهاجم محمد رمضان وحلا شيحة بسبب "زلزال"

وقام نقابة الموسيقيين بإصدار قرارها بوقف الفرقة "مشروع ليلي" عن الغناء في مصر عام 2017، بعد رفع علم المثليين في حفلها في القاهرة، حيث كان أحد المواطنين قد تقدم ببلاغ للنائب العام يتهم منظم الحفل بالتحريض على الفسق والفجور والترويج للشذوذ.


وبسبب أغنية "ايه ده ايه ده " التي غنتها رولا سعد قررت نقابة المهن الموسيقية في عام 2010 إيقاف المطربة اللبنانية عن الغناء والعمل في مصر، بعدما ثبت أن الأغنية ملك للمطربة هيفاء وهبي، وهو ما يعد اعتداء على حقوق الملكية الفكرية .


ولم يقتصر الأمر على هذه الأسباب، فقد ولكن هجوم المطربة السورية أصالة المتكرر على الملحن حلمي بكر والمطربة شيرين عبد الوهاب و التصريحات التي أدلت بها ضد النقابة، قرر نقيب الموسيقيين الأسبق منير الوسيمي في عام 2010 منع المطربة السورية من إحياء أية حفلات في مصر إلى أن تم تسوية كل هذه الخلافات لتعود أصالة للغناء من جديد .

وفي وقت سابق، قررت نقابة المهن الموسيقية منع حمو بيكا من الغناء في مصر بسبب فشله في اجتياز اختبارات لجنة الاستماع وتم رفضه نهائيا بإجماع الأصوات، وهو ما يترتب عليه منعه من إقامة أي حفل غنائي ومحاسبة أي مكان يستعين به كمطرب، علمًا أنها أوقفته أكثر من مره عن الغناء بسبب عدم انتسابه لها .

أما في حالة المطربة شيرين عبد الوهاب، فإن تكرار الإساءة للوطن، دفع نقابة المهن الموسيقية لإيقافها عن الغناء لحين المثول للتحقيق، حيث تعد هذه هي المرة الثالثة التي تقرر فيها نقابة المهن الموسيقية إيقافها، وكانت المرة الأولى بسبب خلافاتها مع المنتج نصر محروس، أما الثانية فكانت بسبب تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو لها ترد بسخرية على طلب إحدى معجباتها بغناء "مشربتش من نيلها" قائلة "يجيلي بلهارسيا"، متابعة: "إشربي إيفان أحسن"، أما الثالثة فكانت لاتهام شيرين بالسخرية من مصر، بعدما ظهرت في مقطع فيديو أثناء إحدى حفلاتها بالبحرين وهي تقول " أيوة كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن".
قد يهمـك ايضــا :

  شيرين عبد الوهاب تستنجد بالرئيس المصري بعد وقفها عن الغناء

تصرفات شيرين عبد الوهاب تضعها في أزمات عديدة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين اليوم يرصد قائمة الممنوعون من الغناء بأمر نقابة المهن الموسيقية فلسطين اليوم يرصد قائمة الممنوعون من الغناء بأمر نقابة المهن الموسيقية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday