الجونة السينمائي يُمهّد لدورة جديدة باستقبال مشروعات الأفلام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اختار 18 عملًا لدعمها في نسخته السابقة

"الجونة السينمائي" يُمهّد لدورة جديدة باستقبال مشروعات الأفلام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الجونة السينمائي" يُمهّد لدورة جديدة باستقبال مشروعات الأفلام

مهرجان الجونة السينمائي المصري
القاهرة - فلسطين اليوم

بدأ مهرجان الجونة السينمائي المصري تلقي طلبات تقديم مشروعات الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة في مرحلة التطوير بداية من أول من أمس وحتى 15 يونيو (حزيران) 2020، لدورته الرابعة المقرر تنظيمها في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل، في مدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر (جنوب شرقي القاهرة)، بجانب استمراره في تلقي طلبات التقديم للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة في مرحلة ما بعد الإنتاج حتى 10 يوليو (تموز) 2020.
وتهدف منصة الجونة السينمائية إلى تمكين وتعزيز المشروعات الواعدة لصناع السينما المصريين والعرب، ومساعدتهم في إيجاد الدعم الفني والمادي اللازم لها، عبر مختبر تطوير المشاريع والإنتاج المشترك «منطلق الجونة السينمائي».

ووفق بيان مهرجان الجونة مساء أول من أمس، حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه، فإن «طلبات التقديم المكتملة سيتم فحصها بواسطة لجنة مُعينة من قِبل المهرجان، وسيتم اختيار المشاريع والأفلام المرشحة للجوائز بناءً على محتواها ورؤيتها الفنية والقدرة على تنفيذها مالياً، كما ستقوم لجنة دولية من خبراء صناعة الأفلام بتحديد الفائزين بالجوائز، ويحصل المشروع الأفضل في مرحلة التطوير، وكذلك الفيلم الأفضل في مرحلة ما بعد الإنتاج، على شهادة منطلق الجونة السينمائي، وجائزة نقدية قدرها 15 ألف دولار أميركي لكل مشروع، أما بقية المشروعات والأفلام المتنافسة فلديها فرص الحصول على الجوائز المُقدمة من المؤسسات الشريكة المختلفة.
ويحرص مهرجان الجونة منذ دورته الأولى على «الاهتمام بفعاليات منصة الجونة السينمائية، ليس باعتبارها برنامجاً متميزاً في فعالياته فحسب، لكنْ لأنها ركن رئيسي من نشاطه واستراتيجيته الهادفة إلى دعم الصناعة المحلية والإقليمية، ومنبع لإطلاق مبادرات السينمائيين العرب، ولذلك أصبحت إحدى أهم المنصات التي تجذب اهتمام الخبراء السينمائيين، لاكتشاف المشاريع والمواهب العربية»، بحسب مدير المهرجان، انتشال التميمي.

يذكر أن مهرجان الجونة السينمائي كان قد اختار في دورته الماضية 12 مشروعاً في مرحلة التطوير و6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج من أصل 133 طلبا تقدم للمنطلق، ومنح المنطلق جوائز للأفلام والمشاريع الفائزة تُقدر قيمتها بـ240 ألف دولار أميركي، وتم تمويل هذه الجوائز من قِبل مهرجان الجونة السينمائي وشركائه ورعاته.
وشارك نحو 10 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، في دورتي منصة الجونة السينمائية الأولى والثانية، وتمكنت 7 أفلام من بينها المشاركة في مهرجانات سينمائية كبرى على غرار فيلم «يوم الدين» للمخرج أبو بكر شوقي الذي فاز بجائزة فرنسوا شاليه في الدورة الـ78 لمهرجان كان السينمائي، كما فاز «حديث عن الأشجار» لصهيب قسم الباري بجائزة أفضل فيلم وثائقي وجائزة الجمهور في الدورة الـ69 لمهرجان برلين السينمائي، بالإضافة إلى حصول فيلم «1982» لوليد مؤنس على جائزة (نيتباك) في الدورة الـ44 لمهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وفاز «حلم نورا» لهند بوجمعة على جائزة (فيبريسي) في الدورة الـ38 لمهرجان تورينو السينمائي وجائزتي التانيت الذهبي وأفضل ممثلة في الدورة الـ55 لمهرجان قرطاج السينمائي.

قد يهمك أيضا : 

هند صبري تؤكد أنها كسرت قاعدة التكريم للكبار فقط

  هند صبري تتألق في مهرجان فينيسيا بفستان أسود

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجونة السينمائي يُمهّد لدورة جديدة باستقبال مشروعات الأفلام الجونة السينمائي يُمهّد لدورة جديدة باستقبال مشروعات الأفلام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday