مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعقد دورته الثانية بالنصف الثاني من 2021
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نظراً لظروف جائحة فيروس "كورونا" وخطرها الداهم

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعقد دورته الثانية بالنصف الثاني من 2021

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعقد دورته الثانية بالنصف الثاني من 2021

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

اعلنت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أن موعد انطلاق الدورة الثانية من المهرجان سيكون في النصف الثاني من العام 2021.ليكون أول مهرجان دولي يبدأ بالدورة الثانية مباشرة، بعدما اضطرته ظروف انتشار وباء "كورونا" إلى إلغاء الدورة الأولى التي كان مقرر لها الانطلاق في مارس 2020 بمدينة "جدة".وكشف البيان الصادر عن إدارة المهرجان إلى تفاصيل الدورة الثانية، التي ستكون كالتالي كما جاءت في نص البيان:"نوّد أن نشارككم بعض من الأفكار إزاء خططنا المستقبلية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.لقد اتخذنا القرار اللازم بتأجيل الدورة الإفتتاحية التي كان من المزمع انطلاقها، في 12 مارس، في جدة التاريخية، نظراً لظروف جائحة فيروس الكرونا المستجد وخطرها الداهم. لقد بات من الواضح الآن استحالة اتمام الدورة حضورياً، وبذات برنامجها وهيئتها المعلنة. لذى فقد قررنا ان نعلن تحوّل الدورة الأولى الى دورة رسمية "مُلغاة".

نوّد بهذه المناسبة أيضاً، ان نعلن البدء في تجهيز الدورة الثانية التي سوف تقام في موعد جديد، في النصف الثاني من عام 2021. إن هذا القرار إنما يراعي تطورات الواقع الجديد، ومنها تعطل أغلب عمليات إنتاج الأفلام في جميع أنحاء العالم. كما أن قرارنا يراعي أيضاً متطلبات الصحة والسلامة للجميع.ستواصل مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي دعم صناعة الأفلام السعودية الناشئة، كما سوف تستمر في دعم صناع الأفلام والمواهب من كل أنحاء العالم.سوف يستمر صندوق الدعم الإجتماعي الذي اطلقته المؤسسة، في استقبال طلبات العون لدعم صنّاع الأفلام الذين تضرروا او تكبدوا

خسائر مالية إثر الإجراءات الوقائية التي اتُخذت في مواجهة فيروس كورونا COVID-19.كما أننا نعلن استئناف معمل أفلام البحر الأحمر بالتعاون مع شركائنا الأكاديميين TorinoFilmLab، لإنهاء الدورة الأولى رقمياً. اذ سوف يتم الإعلان في شهر سبتمبر عن المشروعيّن الفائزين بجائزتيّ الإنتاج التي تقدر كل منهما ب500 ألف دولار أمريكي. حيث تتاح الفرصة أمام المشاريع الـ 12 المشاركة لتقديم النسخ النهائية من مشاريعهم أمام لجنة تحكيم مستقلة سيتم الإعلان عنها، وذلك من خلال لقاء رقمي سوف يتم تنظيمه تحت مظلة ملتقيات تورينو فيلم لاب الرقمية. اسمحوا لنا ان نستغل الفرصة للإعلان عن خطط لتطوير وتوسع مسارات التطوير الخاصة بمعمل البحر الأحمر، في 2021، واستمرارها مع شركائنا TorinoFilmLab.

إضافة إلى ماسبق، سوف تستمر مؤسسة مهرجان البحر الاحمر في دعم وترويج الأفلام التي تم إنتاجها للدورة الأولى، او تم الإسهام في إنتاجها، وذلك في إطار تشجيع عرضها في دور السينما او توزيعها عبر المنصات الإلكترونية، مدفوعون بدافع أصيل في دعم صنّاع الأفلام. دائما في ظل الالتزام بكافة اشتراطات الصحة والسلامة.سوف نبقى مخلصين للنهج الذي رسمناه منذ البداية في التنوع والإنفتاح على الجميع. الفيلم السينمائي يقدم نافذة فريدة لإكتشاف العالم، وفرصة للتبادل الثقافي والمعرفي، ونحن مستمرون لإعلاء هذه القيم.نتطلع لاستئناف الرحلة سوياًحافظوا على سلامتكم وصحتكم."

يذكر أن إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي كانت قد اعلنت يوم 15 يوليو الجاري في بيان صحفي عن مغادرة مديره التنفيذي محمود الصباغ، أوضح مغادر محمود الصباغ مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، بعد انتهاء فترة تكليفه في مرحلتها التأسيسية، التي تضمنت عدة مباردات تضمنت قطاع الأفلام.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

 مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يكشف عن خطته لرفع مستوى صناعة السينما وتنمية المواهب

  الأنظار تترقب افتتاح "البحر الأحمر السينمائي" أول مهرجان دولي في السعودية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعقد دورته الثانية بالنصف الثاني من 2021 مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعقد دورته الثانية بالنصف الثاني من 2021



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday