آمال فريد تتحدث عن ذكرياتها وعلاقتها بعبد الحليم حافظ فى آخر حوار لها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضحت أنها تفضل العيش في مصر أكثر من لندن

آمال فريد تتحدث عن ذكرياتها وعلاقتها بعبد الحليم حافظ فى آخر حوار لها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - آمال فريد تتحدث عن ذكرياتها وعلاقتها بعبد الحليم حافظ فى آخر حوار لها

الفنانة الراحلة أمال فريد
القاهرة - فلسطين اليوم

حلت الأربعاء  12 فبراير، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة أمال فريد، التى رحلت عن عالمنا فى 19 يونيو 2018، وبهذه المناسبة ننشر آخر حوار لها تحدث فيه عن ذكرياتها وعلاقتها بالعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.

وقالت امال فريد إنها تفضل أن تعيش في مصر أكثر من لندن، لأنها تشعر هناك بأنها غريبة ولا يشعر بها أحد، ولكن في القاهرة تشعر بالقيمة والتقدير من الجميع.

وأضافت أمال فريد بأنها شعرت بأنها ملكة عندما غنى لها عبدالحليم حافظ، الذي تميز بجمال أغانيه وأعماله فنية، مشيرة إلى أنها لا تفكر في كتابة مذكراتها لأن ليس لديها فضائح كي تنشرها.

ونرصد لكم بالتفاصيل أشهر أفلام آمال فريد التي يجب ألا تفوتكم على النحو التالى :

1-     فيلم حكاية جواز 1964 :

بطولة كل من " سعاد حسنى ، شكرى سرحان ، حسن يوسف ، آمال فريد ، أمينة رزق ، مارى منيب ، حسن فايق ، عزيزة حلمى " ، تأليف محمد عثمان ، وحيد فريد ، إخراج حسن الصيفى ، جسدت آمال فريد في هذا الفيلم شخصية " منى " صديقة عديلة التي تحبها وتساندها في كل المواقف التي تمر بها ، وفى نفس الوقت تحب منى " حسن " شقيق عديلة التي تنتظره يتقدم لخطبتها بعد زواج عديلة ، ليتزوج منى وحسن في النهاية .

2 - فيلم شياطين الجو 1956 :

بطولة كل من " أحمد رمزى ، آمال فريد ، شكرى سرحان ، عبد المنعم إبراهيم ، عبد السلام النابلسى ، منيرة سنبل ، سعيد أبو بكر ، عبد الغنى النجدى " ، قصة وجيه أباظة ، سيناريو عبد الحميد جودة السحار ، نيازى مصطفى ، حوار السيد بدير ، إخراج نيازى مصطفى ، لعبت آمال فريد في هذا الفيلم دور " سميرة " التي يحبها إحدى ضباط القوات الجوية ويمتنع عن زواجها بسبب ظروف عمله التي تتمثل في القتال مع العدو الاسرائيلى ، تنتظر سميرة حبيبها حتى يعود منتصر على العدو في النهاية و يتزوجها 3 - فيلم صراع مع الحياة 1957 :

بطولة كل من " أحمد رمزى ، آمال فريد ، هند رستم ، محمود المليجى ، سهير البابلى ، عزيزة حلمى " ، قصة وإخراج زهير بكير ، لعبت آمال فريد في هذا الفيلم شخصية " ليلى " التي تحب الدكتور مجدى الذى يصارع مع الحياة لظروفه ونشأته الصعبة نتيجة فقدان امه وزواج ابيه من امرأة أخرى يقتلها لخيانتها له ، وتتوالى الأحداث.

4 – فيلم نساء محرمات 1959 :

بطولة " صلاح ذو الفقار ، آمال فريد ، هدى سلطان ، أمينة رزق ، حسين رياض " ، قصة وحوار أمين يوسف غراب ، إخراج محمود ذو الفقار ، جسدت آمال فريد في هذا الفيلم شخصية " ليلى " التي تحب أحمد وتريد الزواج به ولكنه سيقيم علاقة مع والدتها مما يجعل زواج ليلى منه مستحيل بسبب انها لا تجوز له ، وعندما يصر أحمد على الزواج من ليلى تصمم أم ليلى على قتل أحمد في النهاية.

5 – فيلم بنات بحرى 1960 :

بطولة " عبد السلام النابلسى ، آمال فريد ، ماهر العطار ، مارى منيب ، زينات صدقى ، عبد الفتاح القصرى ، ريرى " ، قصة محمد مصطفى سامى ، سيناريو وحوار محمد عثمان ، إخراج حسن الصيفى ، جسدت آمال فريد في هذا الفيلم دور " توحة " فتاة إسكندرانية تحب " سلامة " ، وتتزوجه في النهاية.

6 – فيلم الإبن المفقود 1964 :

بطولة " احمد رمزى ، آمال فريد ، حسين رياض ، نجوى فؤاد ، سامى سرحان ، محمود الحدينى " ، قصة وسيناريو وحوار وإخراج محمد كامل حسن ، جسدت آمال فريد في هذا الفيلم دور " سميرة " ، التي تحب حسين صديق أخيها ولكن بسبب ظروف حسين الصعبة لا يقدرا على الزواج ويريد ابيها تزويجها من ابن العمدة ، ولكن تتوالى الاحداث الى ان تتحسن ظروف حسين ويتزوج من سميرة بالنهاية.

7 – فيلم جدعان حارتنا 1965 :

بطولة " أحمد رمزى ، آمال فريد ، محمد عوض ، سمير صبرى ، أمين الهنيدى ، محمد سلطان ، آمال رمزى ، توفيق الدقن " ، قصة وإخراج عبد الرحمن الشريف ، جسدت آمال فريد في هذا الفيلم دور " ثريا " التي تحب أحمد وتنتظره حتى ينجح في إمتحاناته ويحصل على الشهادة حتى يتزوجها .

8 – فيلم 6 بنات وعريس 1965 :

بطولة " محمد رشدى ، آمال فريد ، محمد عوض ، أمين الهنيدى ، زوزو شكيب ، سناء مظهر ، سهير رمزى ، ليلى حمدى " ، قصة مسعود وحيد ، سيناريو وحوار أحمد ثروت ، ياسين نديم .

9- فيلم ذكريات التلامذة

بطولة " عبد الله غيث ، آمال فريد ، حسن فايق ، سهير زكى ، ثلاثى أضواء المسرح ( سمير غانم ، جورج سيدهم ، الضيف أحمد ) ، قصة وإخراج على بحيرى ، يدور هذا الفيلم حول " باهر " الذى يحب إحدى التلميذات ويتزوج بها في النهاية .

10 – فيلم جزيرة العشاق 1968 :

بطولة " سهير المرشدى ، آمال فريد ، زيزى البدراوى ، رشوان توفيق ، سمير صبرى ، بدر الدين جمجوم ، أبو بكر عزت ، خيرية أحمد " ، قصة محمود صبحى ، سيناريو محمود أبو يوسف ، محمد رضا ، حوار محمد أبويوسف ، إخراج حسن رضا ، يدور هذا الفيلم حول مجموعة أصدقاء في العمل يقررون السفر في رحلة إلى الغردقة ثم يقع كلاً منهم في حب الآخر .

قد يهمك ايضا :  

راشيل موريسون أول سيدة مرشحة لجائزة أوسكار أفضل تصوير

coco يحصد جائزة أوسكار أفضل فيلم أنيميشن

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آمال فريد تتحدث عن ذكرياتها وعلاقتها بعبد الحليم حافظ فى آخر حوار لها آمال فريد تتحدث عن ذكرياتها وعلاقتها بعبد الحليم حافظ فى آخر حوار لها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday