الفنانة ماجدة الصباحي تدخل العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

اضطرت إلى إجراء عملية جراحية في القلب

الفنانة ماجدة الصباحي تدخل "العناية المركزة" بعد تدهور حالتها الصحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفنانة ماجدة الصباحي تدخل "العناية المركزة" بعد تدهور حالتها الصحية

الفنانة المصرية ماجدة الصباحي
القاهرة / شيماء مكاوي

تعرضت الفنانة المصرية ماجدة الصباحي لتدهور في حالتها الصحية، مما أضطرها إلى إجراء عملية جراحية في القلب، حيث أعلنت ابنتها، غادة نافع، هذا الخبر، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

الفنانة ماجدة الصباحي تدخل العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية

وقالت "نافع"، في تصريح خاص إلى "فلسطين اليوم": "فوجئت بوالدتي، الخميس الماضي، تقول لي إنها تشعر بدوار، وصعوبة في التنفس، وهذا الأمر تكرر معها مرات عديدة، وبعد العرض على الطبيب المختص، طلب إجراء رسم قلب، وتبين وجود ضعف، وعدم انتظام في ضربات القلب، فأرسل الطبيب التقارير إلى مستشفى في لندن، والتي أكدت أنها  تحتاج إلي إجراء عملية قلب مفتوح، وتركيب دعامة، وبطارية".

الفنانة ماجدة الصباحي تدخل العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية

وأضافت: "خطورة العملية تكمن في أنها جراحة كبيرة، ودقيقة، وأن صحة والدتي لا تحتمل ذلك، لكن الحمد لله العملية تمت بنجاح، بفضل الله أولاً، والدكتور أحمد مهند، والدكتور أحمد عبد العزيز، ودخلت العناية المركزة، من أجل الاطمئنان على صحتها، وبعد ذلك تم نقلها إلي منزلها، لأنها لا تطيق المكوث في المستشفيات لوقت طويل، ولكنها تحت الرعاية الطبية في منزلها، وأطالب جمهورها ومحبيها بالدعاء لها، بأن تمر هذه الساعات الحرجة على خير".

ويذكر أن "ماجدة" ولدت في مدينة طنطا، وحصلت على شهادة البكالوريا الفرنسية، وكان والدها موظفًا في وزارة الموصلات، وبدأت حياتها الفنية وعمرها 15 سنة، دون علم أهلها، وغيرت أسمها إلى "ماجدة"، دون ذكر اللقب، حتى لا ينكشف أمرها.

 وكانت بدايتها الحقيقية عام 1949، في فيلم "الناصح"، من إخراج سيف الدين شوكت، مع الفنان إسماعيل يس، و دخلت مجال الإنتاج، وكونت شركة "افلام ماجدة"، وأنتجت عدة أفلام، أبرزها "جميلة"، و"هجرة الرسول", ومثَّلت مصر في الكثير من المهرجانات العالمية، واختيرت عضوة في لجنة السينما، في المجالس القومية المتخصصة.

الفنانة ماجدة الصباحي تدخل العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية

وحصلت "الصباحي" على العديد من الجوائز، من مهرجانات دمشق الدولي، وبرلين، وفينيسيا الدولي، وحصلت على جائزة وزارة الثقافة والإرشاد. وتزوجت عام 1963 من الفنان إيهاب نافع، الذي أنجبت منه ابنتها غادة، وبعد طلاقها، لم تتزوج مرة أخرى. وتعتبر "ماجدة" من أبرز الممثلات في السينما العربية، ولا يمكن نسيان أدوارها في "أين عمري" و"المراهقات"، و"جميلة"، و"بنات اليوم"، لكنها اعتزلت، منذ سنوات طويلة.

الفنانة ماجدة الصباحي تدخل العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية

ومن أهم أفلامه الفنانة المصرية "قرية العشاق"، و"الجريمة والعقاب"، و"القافلة تسير"، و"أنا بنت ناس"، و"ليلة الدخلة"، و"حبايبي كتير"، و"فلفل"، و"الإيمان"، و"طيش الشباب"، و"البيت السعيد"، و"بائعة الخبز"، و"في شرع مين"، و"أنا وحدي"، و"سيبوني أغني"، و"ماليش حد"، و"انتصار الإسلام"، و"مصطفى كامل"، و"لحن الخلود"، و"بلال مؤذن الرسول"، و"الظلم حرام"، و"دعوني أعيش", و"الميعاد"، و"دهب"، و"طريق السعادة"، و"أماني العمر"، و"أرضنا الخضراء"، و"في سبيل الحب"، و"من أجل حبي"، و"الآنسة حنفي"، و"الله معنا"، و"عشاق الليل"، و"الغريب"، و"نهاية حب"، و"إجازة نص السنة"، و"القبلة الأخيرة"، و"جميلة"، و"دنيا البنات"، و"قيس وليلى"، و"بين إيديك"، و"هذا الرجل أحبه"، و"ثورة اليمن"، و"شاطئ الأسرار"، و"بياعة الجرايد"، و"حواء على الطريق"، ز"الرجل الذي فقد ظله"، و"المراهقات"، و"قصة ممنوعة"، و"زوجة لخمس رجال"، و"مع الأيام"، و"السراب"، و"النداهة"، و"العمر لحظة"، و"أنف وثلاثة عيون"، و"جنس ناعم"، و"نسيت أني امرأة".

وشهدت الأشهر الماضية جدلاً واسعًا، بسبب الأخبار التي تم تداولها عن تقدم غادة نافع بطلب حجر على ممتلكات والدتها. 

وذكرت وقتها تقارير صحفية أن "نافع" تقدمت بدعوى طالبت فيها بالحجر على والدتها، وأنها، بموجب الدعوى، حصلت على حكم من نيابة الدقي، بالحجر، وتمكينها من التصرف في جميع أموال وممتلكات وشركات والدتها، دون الرجوع إليها.

الفنانة ماجدة الصباحي تدخل العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية

الفنانة ماجدة الصباحي تدخل العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية

وأشارت التقارير إلى أن "نافع" طلبت توقيع الكشف الطبي على والدتها، وأكدت أنها بلغت ما يقرب الـ٧٩ عامًا من العمر، وتعاني من الكثير من الأمراض، كما أنها مريضة بمرض "ألزهايمر" (فقدان الذاكرة)، وغير قادرة على التصرف في أموالها، وإدارة ممتلكاتها، وهذا الأمر يضر بأموالها الخاصة، مطالبة بتعيينها قَيَّمة على أموالها.

ونفت "نافع"، في تصريحاتها، كل ما قيل عن هذا الأمر، وقالت إنها لم ترفع قضية حجر على والدتها إلا بناءً على تعليمات من المحامي، لتحمي حق والدتها، مضيفة: "أمي فوق رأسي، ولن أفكر في هذا الأمر نهائيًا، فهي اﻹنسانة التي أعطتني عمرها كله، وحقيقة اﻷمر تعود ﻷن أحد الشباب استغل عدم وجودي في المنزل مع والدتي، وجعلها توقع على أوراق اﻷماكن التي يريد أن يستأجرها منها، واستخدم الحبر السري، وبعد إمضائها على العقود استخدم الليزر، واستخرج العقود التي تؤكد أنها باعت هذه الأماكن، وطلب منها ١٥ مليون جنيه لكي يتنازل عن كل هذا، وأنا لا يمكن أن أفكر في الحجر على أموالها على الإطلاق".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنانة ماجدة الصباحي تدخل العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية الفنانة ماجدة الصباحي تدخل العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية



GMT 12:18 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

مصدر مقرب من يسرا ينفي خبر اعتزالها الفن والتمثيل

GMT 08:11 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

الشاب خالد يطمئن جمهوره العربي على حالته الصحية
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 05:08 2018 الجمعة ,25 أيار / مايو

إكسسوار ديكور المنزل في شهر رمضان

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 02:56 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الملكة ليتيزيا أنيقة خلال حفل دبلوماسي

GMT 10:34 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

أول رائد فضاء إماراتي يبدأ رحلته إلى محطة الفضاء الدولية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday