الفنانة ماجدة الصباحي تدخل العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اضطرت إلى إجراء عملية جراحية في القلب

الفنانة ماجدة الصباحي تدخل "العناية المركزة" بعد تدهور حالتها الصحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفنانة ماجدة الصباحي تدخل "العناية المركزة" بعد تدهور حالتها الصحية

الفنانة المصرية ماجدة الصباحي
القاهرة / شيماء مكاوي

تعرضت الفنانة المصرية ماجدة الصباحي لتدهور في حالتها الصحية، مما أضطرها إلى إجراء عملية جراحية في القلب، حيث أعلنت ابنتها، غادة نافع، هذا الخبر، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

الفنانة ماجدة الصباحي تدخل العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية

وقالت "نافع"، في تصريح خاص إلى "فلسطين اليوم": "فوجئت بوالدتي، الخميس الماضي، تقول لي إنها تشعر بدوار، وصعوبة في التنفس، وهذا الأمر تكرر معها مرات عديدة، وبعد العرض على الطبيب المختص، طلب إجراء رسم قلب، وتبين وجود ضعف، وعدم انتظام في ضربات القلب، فأرسل الطبيب التقارير إلى مستشفى في لندن، والتي أكدت أنها  تحتاج إلي إجراء عملية قلب مفتوح، وتركيب دعامة، وبطارية".

الفنانة ماجدة الصباحي تدخل العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية

وأضافت: "خطورة العملية تكمن في أنها جراحة كبيرة، ودقيقة، وأن صحة والدتي لا تحتمل ذلك، لكن الحمد لله العملية تمت بنجاح، بفضل الله أولاً، والدكتور أحمد مهند، والدكتور أحمد عبد العزيز، ودخلت العناية المركزة، من أجل الاطمئنان على صحتها، وبعد ذلك تم نقلها إلي منزلها، لأنها لا تطيق المكوث في المستشفيات لوقت طويل، ولكنها تحت الرعاية الطبية في منزلها، وأطالب جمهورها ومحبيها بالدعاء لها، بأن تمر هذه الساعات الحرجة على خير".

ويذكر أن "ماجدة" ولدت في مدينة طنطا، وحصلت على شهادة البكالوريا الفرنسية، وكان والدها موظفًا في وزارة الموصلات، وبدأت حياتها الفنية وعمرها 15 سنة، دون علم أهلها، وغيرت أسمها إلى "ماجدة"، دون ذكر اللقب، حتى لا ينكشف أمرها.

 وكانت بدايتها الحقيقية عام 1949، في فيلم "الناصح"، من إخراج سيف الدين شوكت، مع الفنان إسماعيل يس، و دخلت مجال الإنتاج، وكونت شركة "افلام ماجدة"، وأنتجت عدة أفلام، أبرزها "جميلة"، و"هجرة الرسول", ومثَّلت مصر في الكثير من المهرجانات العالمية، واختيرت عضوة في لجنة السينما، في المجالس القومية المتخصصة.

الفنانة ماجدة الصباحي تدخل العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية

وحصلت "الصباحي" على العديد من الجوائز، من مهرجانات دمشق الدولي، وبرلين، وفينيسيا الدولي، وحصلت على جائزة وزارة الثقافة والإرشاد. وتزوجت عام 1963 من الفنان إيهاب نافع، الذي أنجبت منه ابنتها غادة، وبعد طلاقها، لم تتزوج مرة أخرى. وتعتبر "ماجدة" من أبرز الممثلات في السينما العربية، ولا يمكن نسيان أدوارها في "أين عمري" و"المراهقات"، و"جميلة"، و"بنات اليوم"، لكنها اعتزلت، منذ سنوات طويلة.

الفنانة ماجدة الصباحي تدخل العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية

ومن أهم أفلامه الفنانة المصرية "قرية العشاق"، و"الجريمة والعقاب"، و"القافلة تسير"، و"أنا بنت ناس"، و"ليلة الدخلة"، و"حبايبي كتير"، و"فلفل"، و"الإيمان"، و"طيش الشباب"، و"البيت السعيد"، و"بائعة الخبز"، و"في شرع مين"، و"أنا وحدي"، و"سيبوني أغني"، و"ماليش حد"، و"انتصار الإسلام"، و"مصطفى كامل"، و"لحن الخلود"، و"بلال مؤذن الرسول"، و"الظلم حرام"، و"دعوني أعيش", و"الميعاد"، و"دهب"، و"طريق السعادة"، و"أماني العمر"، و"أرضنا الخضراء"، و"في سبيل الحب"، و"من أجل حبي"، و"الآنسة حنفي"، و"الله معنا"، و"عشاق الليل"، و"الغريب"، و"نهاية حب"، و"إجازة نص السنة"، و"القبلة الأخيرة"، و"جميلة"، و"دنيا البنات"، و"قيس وليلى"، و"بين إيديك"، و"هذا الرجل أحبه"، و"ثورة اليمن"، و"شاطئ الأسرار"، و"بياعة الجرايد"، و"حواء على الطريق"، ز"الرجل الذي فقد ظله"، و"المراهقات"، و"قصة ممنوعة"، و"زوجة لخمس رجال"، و"مع الأيام"، و"السراب"، و"النداهة"، و"العمر لحظة"، و"أنف وثلاثة عيون"، و"جنس ناعم"، و"نسيت أني امرأة".

وشهدت الأشهر الماضية جدلاً واسعًا، بسبب الأخبار التي تم تداولها عن تقدم غادة نافع بطلب حجر على ممتلكات والدتها. 

وذكرت وقتها تقارير صحفية أن "نافع" تقدمت بدعوى طالبت فيها بالحجر على والدتها، وأنها، بموجب الدعوى، حصلت على حكم من نيابة الدقي، بالحجر، وتمكينها من التصرف في جميع أموال وممتلكات وشركات والدتها، دون الرجوع إليها.

الفنانة ماجدة الصباحي تدخل العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية

الفنانة ماجدة الصباحي تدخل العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية

وأشارت التقارير إلى أن "نافع" طلبت توقيع الكشف الطبي على والدتها، وأكدت أنها بلغت ما يقرب الـ٧٩ عامًا من العمر، وتعاني من الكثير من الأمراض، كما أنها مريضة بمرض "ألزهايمر" (فقدان الذاكرة)، وغير قادرة على التصرف في أموالها، وإدارة ممتلكاتها، وهذا الأمر يضر بأموالها الخاصة، مطالبة بتعيينها قَيَّمة على أموالها.

ونفت "نافع"، في تصريحاتها، كل ما قيل عن هذا الأمر، وقالت إنها لم ترفع قضية حجر على والدتها إلا بناءً على تعليمات من المحامي، لتحمي حق والدتها، مضيفة: "أمي فوق رأسي، ولن أفكر في هذا الأمر نهائيًا، فهي اﻹنسانة التي أعطتني عمرها كله، وحقيقة اﻷمر تعود ﻷن أحد الشباب استغل عدم وجودي في المنزل مع والدتي، وجعلها توقع على أوراق اﻷماكن التي يريد أن يستأجرها منها، واستخدم الحبر السري، وبعد إمضائها على العقود استخدم الليزر، واستخرج العقود التي تؤكد أنها باعت هذه الأماكن، وطلب منها ١٥ مليون جنيه لكي يتنازل عن كل هذا، وأنا لا يمكن أن أفكر في الحجر على أموالها على الإطلاق".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنانة ماجدة الصباحي تدخل العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية الفنانة ماجدة الصباحي تدخل العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية



GMT 12:18 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

مصدر مقرب من يسرا ينفي خبر اعتزالها الفن والتمثيل

GMT 08:11 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

الشاب خالد يطمئن جمهوره العربي على حالته الصحية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday