فيلم 2 طلعت حرب يُعيد جيل الخبرات إلى السينما المصرية مُجدَّدًا
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

أنهى الفريق التصوير وسمير صبري ومحمود قابيل ضمن أبطاله

فيلم "2 طلعت حرب" يُعيد "جيل الخبرات" إلى السينما المصرية مُجدَّدًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيلم "2 طلعت حرب" يُعيد "جيل الخبرات" إلى السينما المصرية مُجدَّدًا

فيلم 2 طلعت حرب
القاهرة - فلسطين اليوم

انتهى صناع فيلم «2 طلعت حرب»، باكورة إنتاج «جمعية الزمن الجميل» المصرية من تصوير المشاهد الأخيرة للعمل، وذلك بعد تعليق التصوير خلال فترة «إغلاق كورونا».
وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي سياسي عبر شقة سكنية تقع في شارع طلعت حرب (وسط القاهرة)، وتطل على ميدان التحرير، أحد أشهر وأكبر ميادين العاصمة المصرية، ويستعرض الفيلم أربع حكايات مختلفة على مدار فترة زمنية طويلة، تشتبك فيها الأحداث الاجتماعية بالحالة السياسية منذ الستينات وحتى وقتنا الحالي، حيث يتوافد على الشقة المفروشة أربع شخصيات تحمل كل منها حكاية مختلفة، الفيلم من بطولة محمود قابيل، وسمير صبري، وأحمد مجدي، وعبير صبري، وأحمد وفيق.

مخرج الفيلم مجدي أحمد علي، يقول: «سيصبح الفيلم جاهزاً بعد تركيب الموسيقى التصويرية، بعدما تم الانتهاء من أعمال المونتاج». وعبرّ علي عن حماسه الكبير للفيلم الذي كان مجرد مشروع سينمائي لديه منذ سنوات، ولم يُنتج إلّا من خلال جمعية «الزمن الجميل» التي دُشّنت للتغلب على طرق الإنتاج السائدة حالياً، والتي تسببت في إبعاد كبار المخرجين وصناع الأفلام رغم حماسهم وقدرتهم على العمل وخبراتهم العريضة». وفق علي.
وأضاف قائلاً: «تحمس لنا الموزع وليد صبري واعتمدنا على (سلفة التوزيع) ودعمنا بعض الممثلين المشاركين في الفيلم بالحصول على نصف أجورهم، وهذا التكاتف أفضل عندي من انتظار دعم جهات أجنبية لأفلامنا، مشيراً «إلى أنّه يشعر بالتفاؤل بشأن إنتاج أفلام مهمة مع عودة كبار السينمائيين المصريين الذين سوف يساهمون في استعادة السينما المصرية لمكانتها المرموقة».

وأعاد فيلم «2 طلعت حرب» مدير التصوير السينمائي الكبير محسن أحمد، إلى السينما التي غاب عنها طويلاً إثر إصابته بأزمة صحية عنيفة، إذ أجمع أعضاء «جمعية الزمن الجميل» على أن يكون محسن هو مدير التصوير لأول فيلم يُنتج من خلال الجمعية، وعرف محسن أحمد، كمدير تصوير ناجح لعدد كبير من الأفلام منها «دم الغزال»، «الوعد»، «زهايمر»، وغيرها وكمخرج فيديو كليب لأشهر المطربين.
وعن تجربته في فيلم «2 طلعت حرب»، يقول محسن أحمد: «صورنا الفيلم فعلياً في 4 أسابيع، لكنه توقف أكثر من مرة لظروف الإنتاج، ثم جاءت أزمة كورونا التي عطلت تصوير المشاهد الأخيرة التي انتهينا منها قبل أيام، ونظراً لأن أغلب أحداث الفيلم تدور داخل شقة تطل على ميدان التحرير فكان التحدي لنا كفريق عمل هو كيفية التصوير في مكان ضيق ونحقق الإضاءة الداخلية التي تتناغم مع الإضاءة الخارجية في النهار والليل، وهذا التحدي يعد متعة لي كمدير تصوير في تحقيق الصورة المطلوبة».

ويؤكد أحمد أنّ «جمعية الزمن الجميل يمكن أن تعيد السينما التي أحبها الجمهور وأثرّت فيه حيث ستعيد الكبار إلى الساحة، وليس معنى ذلك أن تغيب الأجيال الشابة عنها، بالعكس ستدفع بهم كما في هذا الفيلم ليستفيدوا من تجاربهم مع الكبار كما استفدنا نحن من الأكبر منا، فقد عملت شخصياً إلى جوار المخرج الراحل صلاح أبوسيف في بداياتي واستفدت من خبرته الكبيرة، وأتمنى أن أرى أفلام زملائي من مديري التصوير قريباً، وأساندهم مثلما ساندوني وأصروا على أن أكون أول من يعمل.
ذكر المنتج محسن علم الدين، رئيس الجمعية والمشرف على إنتاج الفيلم أنه لم يتحدد حتى الآن موعد لعرض الفيلم، وتتجه النية للمشاركة به في المهرجانات كنوعية جديدة من الأفلام قادرة على المنافسة بقوة. مشيراً إلى قرب تصوير فيلمين جديدين هما «مناخوليا» للمخرج عمر عبدالعزيز، ومن تأليف محمد حلمي هلال، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، والثاني «أيام الملك»، من إخراج هاني لاشين، وتأليف روماني أسعد.

   قرأ ايضــــــــاً :

منى زكي تنفعلُ على الصحافيين في الجونة خلال مشاهدتها أحد الأفلام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم 2 طلعت حرب يُعيد جيل الخبرات إلى السينما المصرية مُجدَّدًا فيلم 2 طلعت حرب يُعيد جيل الخبرات إلى السينما المصرية مُجدَّدًا



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 01:59 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم ساحرة لطاولات غرف الجلوس خاصة بفصل شتاء 2016

GMT 07:37 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

"مرسيدس بنز" تعمل على تطوير سيارة جي 550

GMT 07:52 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

صوماليات تحطمّن التقاليد وتتوجهن إلى الصالة الرياضية

GMT 01:47 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

وزارة الآثار تؤكد اكتشاف قناع "حارس كلكامش" في آور

GMT 01:28 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مكتب تحقيق إسرائيلي يعلن وفاة أحد مهندسي "المحرقة"

GMT 15:59 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بيجو 301 في المغرب

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 23:12 2015 الإثنين ,18 أيار / مايو

نهلة سلامة تواصل تصوير دورها في "أرض النعام"

GMT 03:05 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

الفرنسية تيلان بلوندو تُتوج بلقب أجمل فتاة في العالم لعام 2018

GMT 23:19 2015 الأربعاء ,21 كانون الثاني / يناير

النحت على رمال البحر يوثق حجم الإبداع في غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday