الفنان إبراهيم نصر أيقونة برنامج الكاميرا الخفية يرحل في شهر تألقه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

برامجه الرمضانية حقّقت له شهرة واسعة في مصر والعالم العربي

الفنان إبراهيم نصر أيقونة برنامج "الكاميرا الخفية" يرحل في شهر تألقه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفنان إبراهيم نصر أيقونة برنامج "الكاميرا الخفية" يرحل في شهر تألقه

الفنان المصري إبراهيم نصر
القاهرة ـ فلسطين اليوم

في الشهر الذي ارتبط فيه بذاكرة أجيال من المصريين والعرب على مدار 17 سنة ببرنامجه الشهير "الكاميرا الخفية"، غيّب الموت أمس، الفنان المصري إبراهيم نصر عن عمر يناهز 74 عامًا، وشغل خبر وفاته المصريين بشكل لافت على مواقع التواصل الاجتماعي أمس، وتصدر كـ"ترند" موقع "تويتر" في مصر، أمس. ونعاه نقيب الفنانين المصريين أشرف زكي، في بيان له، قال فيه إن "الفن المصري والعربي فقد فنانًا كبيرًا أثرى السينما والدراما التلفزيونية" وتم تشييع جنازة الفنان الراحل من الكنيسة المرقسية القديمة بالأزبكية، ليوارى جثمانه مقابر الأسرة بمقابر العباسية.

وأثار رحيل الفنان الكبير حزن الوسط الفني المصري ونعاه السيناريست مدحت العدل بتغريدة على "تويتر": "إبراهيم نصر خفّة الظل المصرية الحقيقية دون صراخ أو سماجة أو إهانة أو استظراف"، كما كتب الفنان محمد محسن: "وداعًا الفنان إبراهيم نصر الذي نحتفظ بذكريات جميلة معه، حيث أمتعنا وأضحكنا كثيرًا... وبالمناسبة أول مرة أعرف من صور الجنازة أنه كان مسيحي الديانة. الله يرحمك بعدد كل ضحكة كنت سببًا فيها". وتداول المغردون على مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من أشهر "إفيهات" أدواره، ومنها: "انفخ البلالين يا نجاتي"، و"لما أقولك بخ تبخ"، من برنامج "الكاميرا الخفية"، و"يا مدام كوثر أنا متعكنن أنا متحسر" و"العمر عدّى ولا لمحته... ابقوا افتكروني لو سمحتوا... آه يا أندال... أديكوا دفنتوا وروحتوا" من فيلم "إكس لارج".

الفنان إبراهيم نصر، المولود بحي شبرا الشعبي بالقاهرة، قبيل نهاية النصف الأول من القرن الماضي، اسمه الحقيقي إبراهيم نصر النخيلي، نسبةً إلى مركز النخيلة من محافظة أسيوط مسقط رأس والده، (صعيد مصر)، والذي جاء إلى القاهرة للعمل في مجال المقاولات والبناء، حصل على ليسانس الآداب عام 1972 وكان أول ظهور فني له مع الإعلامية الراحلة أماني ناشد في برنامج بعنوان "عزيزي المشاهد" وكانت لحظة ميلاده الفني بتقديم شخصية فنية، وحسب موقع "السينما كوم" فإنه قدّم طوال مسيرته الفنية الطويلة أكثر من 103 أعمال فنية ما بين المسلسلات والأفلام والفوازير والبرامج.

شارك إبراهيم نصر في فوازير "المناسبات" مع الفنانة هالة فؤاد وصابرين ويحيي الفخراني عام 1988، كما أطل على جماهيره في رمضان في دور بمسلسل "ألف ليلة وليلة" مع النجم حسين فهمي والفنانة نجلاء فتحي، عام 1992، وفوزاير "عجائب صندوق الدنيا" مع الفنانة الكبيرة نيللي. كما شارك الكوميديان الكبير فؤاد المهندس بأدوار في حلقات "عمو فؤاد" للأطفال في عدة مواسم منه.

أدوار لا تُنسى قدمها الفنان الراحل والتي أظهر فيها براعته في الأداء ما بين الميلودراما والكوميديا، ومنها: مسلسل "العرضحالجي" مع الفنان الراحل فريد شوقي، كما شارك في فيلم "شمس الزناتي" مع الزعيم عادل إمام، كما قدم مع النجم الراحل أحمد زكي "مستر كاراتيه" و"امراة واحدة لا تكفي"، و"حسن اللول"، وقدم دور شيمون بيري في الرائعة الدرامية "رأفت الهجان" مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

وكان قد انقطع لمدة 8 سنوات عن الظهور في التلفزيون والسينما وعاد في آخر أبرز أدواره ليشارك النجم أحمد حلمي في فيلم "إكس لارج" بدور خاله، وترك بصمة بمزجه ما بين الكوميديا والدراما في ذلك الدور. وقبل رحيله كان قد شارك الفنان آسر ياسين ويسرا وأمينة خليل في فيلم "صاحب المقام" والذي لم يُعرض بعد. وكان آخر أعماله الرمضانية "مسلسل فوق السحاب" أمام هاني سلامة رمضان 2018.

ويرى الناقد الفني سيد محمود سلام، أن الفنان الراحل كان إنسانًا مبدعًا وأحد أهم الفنانين المصريين، وأعتقد أنه ظُلم بحصره في الأعمال الكوميدية فقط؛ لأنه قدم أدوارًا متعددة بعيدة عن الكوميديا ولكن كل شخصية كان يؤديها كان لا بد أن تترك أثرًا في نفوس الجمهور ويتذكرها ويتذكر كلماتها.

ويضيف لـ"الشرق الأوسط": "التقيته أكثر من مرة وخلال حواراتي معه كانت أمنيته أن يقدم المزيد من الأعمال على خشبة المسرح فقد كانت فيه بداياته وكان يرغب أن تتاح له الفرصة ليقدم المزيد من الأعمال عليه، وقدم (الكاميرا الخفية) مع يحيى تادرس وعلي العسال في التلفزيون المصري بأقل الإمكانيات ولم يكن يتقاضى أجرًا جيدًا، وكان يبتكر كل عام ما يسعد به قلوب ملايين الجماهير".

"هو سيد الكاميرا الخفية أو عُمدة الكاميرا الخفية" حسب وصف سلام، الذي يشير إلى أن "نصر كان مبدعًا في اختراع الفكرة، وحتى أمام كبار النجوم كان رغم أدواره الصغيرة يلفت الانتباه له ويثير إعجاب الجمهور بسبب حضوره اللافت".

قد يهمك أيضًا:  

  الفنان إبراهيم نصر يقدّم شخصية " الدب" في " فوق السحاب"

  تكريم إبراهيم نصر في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنان إبراهيم نصر أيقونة برنامج الكاميرا الخفية يرحل في شهر تألقه الفنان إبراهيم نصر أيقونة برنامج الكاميرا الخفية يرحل في شهر تألقه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday