الفلسطينية دلال أبوآمنة تطرح ألبومهانور في ختام القدس عاصمة للثقافة الإسلامية
آخر تحديث GMT 18:14:55
 فلسطين اليوم -

أوضحت أن الأغنيات رحلة موسيقية مع الشعر الصوفي يأخذ طابعاً روحانياً

الفلسطينية دلال أبوآمنة تطرح ألبومها"نور" في ختام القدس عاصمة للثقافة الإسلامية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفلسطينية دلال أبوآمنة تطرح ألبومها"نور" في ختام القدس عاصمة للثقافة الإسلامية

المغنية الفلسطينية دلال أبوآمنة
رام الله - فلسطين اليوم

تطرح المغنية الفلسطينية دلال أبوآمنة هذا الأسبوع، بالتزامن مع ختام فعاليات القدس عاصمة للثقافة الإسلامية، ألبومها الجديد «نور»، الذي يأخذ طابعاً روحانياً خاصاً، ويضم أغاني من أشعار كبار المتصوفة.وقالت دلال إن الألبوم الجديد «رحلة موسيقية مع الشعر الصوفي تتضمن مقطوعات غنائية متواصلة على مدى 50 دقيقة لشعراء صوفيين، مثل ابن عربي وجلال الدين الرومي ورابعة العدوية والحلاج وابن الفارض».

وأضافت دلال خلال مؤتمر صحافي في رام الله، أول من أمس، «اخترت مقاطع لجلال الدين الرومي لأنها مترجمة من الفارسية إلى العربية، وليس لها قافية لتكون وصلات بين الأغاني الأخرى نزولاً وصعوداً».

ودلال من مواليد مدينة الناصرة عام 1983، وتهتم بتقديم الأغاني الطربية وإحياء الفلكلور الفلسطيني. وأسست مشروع «يا ستي» بالاشتراك مع مجموعة من النساء الفلسطينيات لإحياء أغاني الأعراس والحفلات في الأراضي الفلسطينية قديماً.

وعن فكرة الألبوم، أضافت دلال الحاصلة أخيراً على شهادة الدكتوراه في علم الأعصاب، إن الفكرة بدأت قبل ثلاث سنوات، وأنها قدمت بعض أغانيه أخيراً في كندا والولايات المتحدة وفرنسا، لكنه سيُطرح الآن في مدينة القدس.

وأضافت أن من بين أسباب اختيارها لشكل ومضمون هذا الألبوم هو أن الغناء الصوفي يلقى اليوم قبولاً كبيراً بالعالم، وهو ما لمسته بنفسها من خلال العروض التي قدمتها في الغرب. وتابعت: «هذا التزاوج الروحاني والصوفي يتطلب عمقاً في البحث العلمي في علم الدماغ، وعندما دخلت هذا المجال كنت أبحث عن الرابط بين الجسد والروح، ومشروع نور هو الروح».

والألبوم الجديد من ألحان كنان أبوعفش الذي أجرى مداخلة في المؤتمر الصحافي عبر تطبيق «سكايب» من الولايات المتحدة قال فيها إن اختيار كلمات أغاني الألبوم ربما استغرق الوقت الأطول في التحضير له، ثم جاءت بعد ذلك مرحلة التلحين والتوزيع.

وعرضت دلال أبوآمنة خلال المؤتمر الذي عقد في معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى تسجيلاً مصوراً لإحدى مقطوعات الألبوم تضمن رقصاً صوفياً.

وقالت «سيكون جمهور العرض في الحضرة الصوفية، فالعرض الصوفي لا يكتمل المشهد فيه إلا إذا كان الجمهور جزءاً منه، إضافة إلى معرض للوحات فنية للفنانة سيسيل كاحلي من وحي الألبوم، وكذلك رقص صوفي».

قد يهمك أيضا : 

4 أفلام مصرية تحصد جوائز المهرجان القومي للسينما في دورته 21

مهرجان كان للفيلم تستعد لاستقبال نجوم الفن السابع

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلسطينية دلال أبوآمنة تطرح ألبومهانور في ختام القدس عاصمة للثقافة الإسلامية الفلسطينية دلال أبوآمنة تطرح ألبومهانور في ختام القدس عاصمة للثقافة الإسلامية



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري

GMT 15:51 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 01:15 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

مرض نادر يسبب شيخوخة مبكرة لطفلين هنديين

GMT 02:38 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

الطفلة كلو ذات الـ7 أعوام تتلقى أول عرض وظيفي

GMT 01:50 2017 الجمعة ,28 تموز / يوليو

مي عمر توضح أن دورها في "تصبح على خير" مختلف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday