السيناريست عمرو ياسين يكشف أبرز تفاصيل الجزء السادس من ليالي الحلمية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

المسلسل الجديد يشهد غياب شخصيتي سليمان غانم وسليم البدري

السيناريست عمرو ياسين يكشف أبرز تفاصيل الجزء السادس من "ليالي الحلمية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السيناريست عمرو ياسين يكشف أبرز تفاصيل الجزء السادس من "ليالي الحلمية"

السيناريست عمرو ياسين
القاهرة- شيماء مكاوي

يعد مسلسل "ليالي الحلمية" أسطورة درامية مصرية كتبها الراحل أسامة أنور عكاشة وأخرجها إسماعيل عبدالحافظ، وقد صورت التاريخ المصري الحديث من عصر الملك فاروق وحتى مطلع التسعينات على مدى 5 أجزاء، بمشاركة نخبة كبيرة من الفنانين المصريين زاد عددهم عن 300 ممثل.

والمسلسل يؤرخ لتاريخ مصر عبر تاريخ حي الحلمية الذي كان في بدايته حي راقٍ للطبقة الارستقراطية ثم تحول لحي شعبي يقيم به البسطاء من عامة الناس والطبقة الوسطى وتحت الوسطى من الشعب المصري، فهو مسلسل إجمالًا يحكي عن مصر بشعبها وعلاقتها الاجتماعية ويعكس حلاوة الروح المصرية، وقد توقف منذ 20 عامًا، حيث تم تقديم الجزء الخامس العام 1995.

وأخيرًا قرر المؤلف أيمن بهجت قمر بالاشتراك مع الفنان والمؤلف عمرو محمود ياسين كتابة جزء سادس من العمل الذي حقق نجاحًا كبيرًا في الماضي وحتى الآن لم يُمحى من ذاكرة الدراما المصرية، واتفقا مع المنتج محمود شميس والمنتج طارق صيام والمخرج مجدي أبوعميرة على إنتاج جزء سادس يعود للزمن الجميل.

وعلى الرغم من نفي المؤلف عمرو ياسين الخبر الذي تناولته الصحافة منذ أيام إلا أنه أعلن التفاصيل الصحيحة للعمل فور تعاقده على كتابته، وقال في تصريح خاص لـ"العرب اليوم": بالفعل نفيت ما نشر من أخبار مغلوطة عن الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية" وذلك لعدة أسباب، وهي ذكر جهة إنتاج خاطئة ستقوم بإنتاج المسلسل وهي "إم. بي. سي"، ولكن شركة الإنتاج المقصودة هي التابعة للمنتج محمود شميس وطارق صيام.

وأوضح ياسين: كما أن الأخبار التي تداولتها الصحف كتبت اسم المؤلف المشترك معي بالخطأ فقد تم كتابة المؤلف أحمد عبدالله على الرغم من أنه المؤلف أيمن بهجت قمر لذا كان لابد من نفي الخبر، والآن أعلن إنتاج جزء سادس من رائعة أسامة أنور عكاشة "ليالي الحلمية" وسيشترك معي في كتابته المؤلف أيمن بهجت قمر، وسيكون الإخراج للمخرج الكبير مجدي أبو عميرة؛ لأنه المخرج العبقري الذي يستطيع أن يقدم هذا العمل الضخم.

وأضاف الفنان الصاعد: العمل سيتناول حقبة زمنية وهي بداية الألفية الثانية وحتى وقتنا هذا، والعمل سيربط الأحداث الاجتماعية بالسياسية والتاريخية بشكل درامي مميز مثلما كان يفعل المؤلف الرائع الراحل أسامة أنور عكاشة، وستكون هناك شخصيات جديدة ستطرأ على الحدث وستختفي أخرى مثل شخصية سليم باشا البدري وشخصية العمدة سليمان غانم؛ نظرًا لأن عمر كل شخص منهما 80 أو 90  عامًا فبالتالي سيقدمون مشاهد بسيطة مما يتنافى مع هؤلاء العملاقين.

أما عن الفنانين المشاركين في العمل فذكر: هناك فنانون متفق عليهم وموافقون على الاشتراك معنا لسعادتهم بعودة العمل وهم من اشتركوا في الأجزاء الماضية ولكن من المؤكد أنه سيكون هناك الكثير من الوجوه الجديدة والتي ستنضم للمرة الأولى ولكن حتى الآن لم يتم التعاقد مع أحد بشكل رسمي.

وعن ردود الفعل منذ إعلان خبر تقديم جزء سادس أكد ياسين: هناك ردود فعل إيجابية ولكن هناك هجوم غير مبرر، فهناك من يقول إننا سنسييء للعمل وسنضيع نجاح الأجزاء الماضية ورائعة المؤلف أسامة أنور عكاشة، وأنا أرد عليهم بأننا إذا لم نكن واثقين من نجاح العمل وقدرتنا على الحفاظ على النجاح الذي حققته الأجزاء الماضية فلم نكن لنقدم على هذه الخطوة، فقد درسنا أنا وأيمن بهجت قمر الأجزاء الخمسة الماضية ودرسنا كل شخصية دراسة متعمقة وهو ما جعلنا نقرر تقديم جزء سادس منه.

وأضاف: وهناك من يقول إننا نعتمد على نجاح الأجزاء السابقة، وهذا الأمر غير صحيح؛ لأننا لم ننقل أحداثًا بل نستكملها فنحن لم نحول أعمالًا قديمة إلى مسلسلات ولكننا نستكمل جزء آخر من عمل بأحداث جديدة مبتكرة، وذلك على الرغم من وجود الكثير من الأفلام التي تم تحويلها إلى مسلسلات ونجحت نجاحًا كبيرًا أيضًا.

أما عن إمكانية تناول أحداث ثورة يناير وما حدث في مصر فأوضح ياسين: من الممكن أن نتناولها ولكن بنفس طريقة ونهج المؤلف أسامة أنور عكاشة في تناول الأحداث السياسية في الأجزاء الماضية، وأعد كل محبي هذا العمل بتقديم جزء جديد بأحداث عميقة نحافظ بها على هذا التراث الدرامي.

أما المؤلف أيمن بهجت قمر فأكد سعادته بعودة الزمن الجميل من خلال إعادة تقديم رائعة أسامة أنور عكاشة "ليالي الحلمية"، مضيفًا: لدينا هدف نريد أن نصل إليه وهو العمل على تقديم جزء لا يقل أهمية في أحداثه وتفاصيله عن الأجزاء الخمسة الماضية، وفي الوقت الحالي نعكف أنا وعمرو محمود ياسين على كتابة العمل حتى نلحق بعرضه خلال شهر رمضان المقبل ليكون ضمن أهم الأعمال التي ستقدم هذا العام.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيناريست عمرو ياسين يكشف أبرز تفاصيل الجزء السادس من ليالي الحلمية السيناريست عمرو ياسين يكشف أبرز تفاصيل الجزء السادس من ليالي الحلمية



GMT 12:18 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

مصدر مقرب من يسرا ينفي خبر اعتزالها الفن والتمثيل

GMT 08:11 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

الشاب خالد يطمئن جمهوره العربي على حالته الصحية
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 11:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

سرديات رام الله ثانية: رواية "رام الله"

GMT 07:58 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

انتشار مكثف للجيش الأميركي في واشنطن بعد اقتحام الكونغرس

GMT 07:12 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

ارتفاع ملحوظ في معدل مبيعات المراتب والأسرّة بنسبة 4.5%

GMT 13:53 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

خشب توابيت الفراعنة من الجميز المصري والأرز اللبناني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday