ضياء يعلن انطلاق ابتدى المشوار لاكتشاف المواهب الشابة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

في طرح مختلف ينقب عن نجوم الغناء والتلحين والتوزيع والشعر

ضياء يعلن انطلاق "ابتدى المشوار" لاكتشاف المواهب الشابة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ضياء يعلن انطلاق "ابتدى المشوار" لاكتشاف المواهب الشابة

الموسيقار محمد ضياء
القاهرة - محمود الرفاعي

يستعد الموسيقار محمد ضياء، لتقديم برنامج غنائي جديد بعنوان "ابتدي المشوار"، ينقب من خلاله عن المواهب المصرية الشابة في مجالات الغناء والشعر والتلحين والتوزيع بشكل مختلف تمامًا عن جميع البرامج التى ظهرت أخيرًا.


وعن تفاصيل برنامجه الجديد، أوضح ضياء، أنّه "خلال مشاهدتي لبرامج المواهب الغنائية، أرى أنّ هناك حلقة مفقودة في تلك البرامج؛ كونها تسعى فقط إلى ضم المطربين ويبتعدون عن ضم أصحاب التخصص في تقييم الأصوات، فخلال متابعتي لتلك البرامج لم يظهر سوى الموسيقار حلمي بكر في برنامج "صوت الحياة" الذي كان يختار ويدقق في الأصوات بعناية".


وأضاف: "بدأت منذ فترة التجهيز لبرنامج جديد ومختلف للبحث عن المواهب المصرية، وفكرته ليست قائمة فقط على البحث عن الصوت المتميز؛ ولكن عن أصحاب الكلمة المتميزة والألحان والتوزيعات المختلفة"، وتابع: "في برنامجي نزلت إلى الشارع وذهبت إلى محافظات عدة من أجل البحث عن تلك الأصوات، فأنا ذهبت إلى البسطاء كي استمع إليهم، سواء العامل في محل الكشري، أو الذي يصطاد السمك في مركب صغير، وذهب أيضًا إلى الموالد والحسين كي أضم المواهب الجديدة والمتميزة".


وحول الهدف من البرنامج، أبرز: "نقدم في النهاية للمجال الغنائي 15 مطربًا ومثلهم شعراء وملحنين وموزعين، ونقدم أوبريت غنائي لتنشيط السياحة، علمًا أنّ البرنامج من كتابة الشاعر ناصر الجيل، وليست له لجنة تحكيم، فالحكم الجمهور [50% من التصويت وأنا كمقيم لدي 50% الأخرى".


وعن أبرز أعماله الفنية المقبلة، أشار إلى أنّه بدأ تجهيز عدد من الأغنيات مع عدد كبير من الفنانين، ولكنه منشغل في الوقت الجاري مع الفنان هاني شاكر في إعداد أغنيات ألبومه الجديد الذي سيطرح مع شركة "هاي كوالتي" الذي يتعاون فيه مع الشعراء: مصطفى كامل وناصر الجيل، مؤكدًا أنّ العمل يتضمن عددًا كبيرًا من المفاجآت من بينها أغنية مشتركة ستكون علامة فارقة وقت طرحه، ولفت إلى أنّه يحضر أغنية منفردة جديدة دراميًا؛ ولكنه لم يحدد بعد موعد طرحها.


كما كشف، أنّه كان يعد ألبومًا غنائيًا لعدد من الفنانين الدراميين أصحاب الأصوات الجيدة أمثال: ميرنا وليد وكمال أبو رية وياسر جلال؛ ولكن عدم وجود شركات انتاج قوية أدت لتأجيله إلى أجل غير مسمي، أما عن أبرز الأصوات التي اكتشفها من عالم التمثيل، يقول: "دنيا سمير غانم تلميذتي وكنت دائمًا أنصحها وقدمت لها في بدايتها أغنية "فرق السن ما بيني وبينك".


 وزاد: "وهناك سمية الخشاب تعرفت عليها منذ ما يقرب من 18 عامًا، كانت في بداية مشوارها الفني وطلبت مني أن أساعدها كي تغني، وحينما استمعت إلى صوتها قلت "بلاش تغني"؛ ولكن مع إصرارها قبلت، وعرضت عليها أغنيتين من كلمات الشاعر الراحل محمد مصطفي، وخلال مشاركتي في لجنة تحكيم مهرجان "القاهرة الدولي للأغنية" الذى كان يشرف عليه الراحل محمد نوح، اخترت أربعة أصوات تشاركني في غناء "أوبريت" المهرجان من بينهم الفنان محمد العزبي ومريم نوح و سمية الخشاب".


واسترسل، وحينما "بدأنا العمل على الأغنية قدمت سمية أداءً ضعيفًا فقررت إبعادها عن العمل؛ ولكنها تحايلت على محمد نوح الذي طلب مني عودتها مرة ثانية ونفذت قراره".


واستطرد أنّه "خلال الأيام الماضية ظهرت سمية وصرحت بأن الموسيقار حلمي بكر من اكتشفها مع الموسيقار صلاح الشرنوبي وأنا أشك في هذا الكلام، إذا بكر جلس في الساعات ينتقد أصوات المطربين المعروفين على الساحة فهل سيكتشف صوت سمية؟".


وتسأل أين هذه الأغنيات التي سجلتها سمية مع بكر والشرنوبي؟، فهل يمكن أن يكون فنان يمتلك أغنيات مع هؤلاء العمالقة ولم يطرحها؟"، وحول أفضل الأعمال التي استمع اليها أخيرًا، شدد على أنّ الأعمال الجيدة التي طرحت خلال الفترة الأخيرة كانت قليلة مقارنة بما كان يطرح طيلة الأعوام الماضية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضياء يعلن انطلاق ابتدى المشوار لاكتشاف المواهب الشابة ضياء يعلن انطلاق ابتدى المشوار لاكتشاف المواهب الشابة



GMT 12:18 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

مصدر مقرب من يسرا ينفي خبر اعتزالها الفن والتمثيل

GMT 08:11 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

الشاب خالد يطمئن جمهوره العربي على حالته الصحية
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 21:36 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

طريقة تحضيرصدور الدجاج بحشوة الخضروات والجبن

GMT 03:23 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تُطالب بريطانيا بإعادة "حجر رشيد" بعد أكثر مِن 200 عام

GMT 05:27 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق"لادا - نيفا" رباعية الدفع من الجيل الجديد بحلول 2022
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday