فنانو وإعلاميو ومطربو مصر يطالبون بتوقيف مرتكبي حادث الدفاع الجوي
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

وجَّه الشاعر أيمن بهجت قمر رسالة إلى الرئيس السيسي

فنانو وإعلاميو ومطربو مصر يطالبون بتوقيف مرتكبي حادث "الدفاع الجوي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فنانو وإعلاميو ومطربو مصر يطالبون بتوقيف مرتكبي حادث "الدفاع الجوي"

الشاعر أيمن بهجت قمر
القاهرة - شيماء مكاوي

تباينت آراء عدد كبير من الفنانين والمطربين والإعلاميين بشأن مقتل أكثر من 22 شابًا من مشجعي فريق "الزمالك" لكرة القدم في محيط إستاد الدفاع الجووي، مساء الأحد الماضي؛ إثر اشتباكات مع قوات الأمن.

إذ صرَّح الفنان القدير عزت العلايلي بأنَّ هناك غموضًا شديدًا حول وفاة ومقتل ما يقرب من 20 شخصًا من جمهور الزمالك أثناء مبارة إنبي، موضحًا أنَّ عودة الجمهور للملاعب منذ البداية، كان قرارًا خاطئًا للغاية، لاسيما في ظل سعي التطرف الأسود، لاستغلال أيّة ثغرة من الأمن لتنفيذ عملياته الإجرامية.

وطالب العلايلي جميع السلطات بسرعة التحقيق في الأمر والكشف عن القاتل الحقيقي خلال ساعات حتى لا نعود للخلف مرة أخرى، ويستغل كارهو البلاد هذا الأمر، لنشر فوضتهم بحجة عودة حق الشهداء، بحسب وصفه.

هذا وانسحبت الإعلامية ريهام سعيد من على الهواء مباشرة، خلال تقديم برنامجها "صبايا الخير"، المذاع على فضائية النهار، تضامنًا مع ضحايا "أولتراس" الزمالك، الذين سقطوا أثناء مباراة الزمالك وإنبي، مطالبة بضرورة إقامة تحقيق يحاسب المسؤول الذي تسبب في الحادث ومحاكمته فورًا.

قالت ريهام قبل قرارها الانسحا من البرنامج: "أنا بحط نفسي أمام أي أم ابنها راح، وأنا مش هكمل الحلقة، أقسم بالله إدارة القناة مش عارفة، حضرت اليوم من أجل أن أقول كلمة الحق، مينفعش أقدم حلقة وأقول حاجة لأن في أرواح راحت تتفرج على ماتش كان ممكن يكون منهم ابني"، مبدية أسفها على قراراها بعدم تقديم البرنامج، ثم أعلنت حالة الحداد على أرواح ضحايا حادث الدفاع الجوي.

وبادرت ريهام سعيد بتوجيه كلمة قائلة: "بقول لكل الناس دوروا على حقكم وجبوه من غير توليع الدنيا، وزرع الفتن وتخريب البلد من جوه علشان كفاية القرف اللي جاي من بره"

وكتبت المطربة مي كساب، عبر صفحتها على موقع "إنستغرام": "البقاء لله في ضحايا الجهل والعشوائيات والتعليم البايظ والصحة البايظة والبطالة، ربي وعدتنا ادخلوا مصر بسلام آمنين، مصر ياالله وشعبها، المصريين يستحقوا يعيشوا حياة أفضل ولكن إنَّ الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، مصر يا الله".

كما أكد المنتج صادق الصباح أنه قرر إلغاء العرض الخاص لفيلم "سوء تفاهم"، الذي كان من المقرر إقامته الأربعاء المقبل، حدادًا على أرواح الضحايا، وأعرب عن بالغ حزنه واستيائه مما حدث، متمنيًا الرحمة لأرواح الضحايا ولأسرهم الصبر والسلوان.

وقال الفنان صبري فواز، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل: "موضوع الدم ممكن يكون محتمل تخيل؟.. لكن اللي مش ممكن يتبلع أبداً حتى لو شربت وراه نابلم تبرير الدم ومعاقبة اللاعب اللي عنده دم".

وكتب الفنان خالد النبوي على صفحته الشخصية عبر "تويتر": "قبل ما تتكلم حط نفسك مكان أهاليهم، 24 شاب مصري راحوا ببلاش".

كما قالت الإعلامية وفاء الكيلاني عبر صفحتها أيضًا: "ملعون أبو الكورة اللي تقتل مشجيعنها".

فيما أبدى المطرب أحمد جمال أسفه على ما حدث وكتب عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي: "هو خلاص اي حدث بيتم لازم يكون مصحوب بضحايا ومصابين!! والنهاردة السبب "ماتش كورة"؟!! ڤيروس الهمجية لازم يتعالج ويارب ينصلح حالنا بقى".

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي عبر صفحته على "تويتر": "كل واحد بيحدد القاتل على هواه حسب موقفه المسبق وهوه قاعد على الكيبورد أو أمام الكاميرات وبمجرد سقوط أول ضحية، ومش مهم اللي ماتوا، المهم غرضه".

أما الفنان هاني رمزي فقال: "نتيجة المباراة ٢٢ وفاة غير المصابين كرهت الكورة ومش عايز اتفرج عليها تاني بس الناس عندنا بتموت على طول علشان الكورة وغير الكورة دم رخيص".

وكتب الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر عبر صفحته أيضًا رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي جاء فيها: "السيد الرئيس.. أنا واحد من الناس اللي أيدوك في ٣٠يونيو، لإني كنت بدور على أمان مالقيتوش مع الإخوان، أنا واحد من اللي شجعوا نزولك الانتخابات، لأني شفت فيك برضه الأمان بسبب الأوضاع اللي البلد فيها، واحتياج الشعب اللي أنا منه لرئيس الناس تحبه، عشان تصبر عليه وتقف معاه، اللي مش بيحبك أو واخد منك موقف كده كده خلاص مهما عملت مش هيقف معاك، بل بالعكس بيتمنى ماتنجحش في مهمتك، بس أرجوك.. أرجوك، يا رئيس مصر ياللي بتحكم الفراعنة، بحكم مسؤوليتك مش نواياك، حافظ على اللي بيأيدك وآمن بيك، وابتدى مايحسش بالأمان".

وقال الفنان عمرو محمود يس عبر صفحته الخاصة على "فيسبوك": "أنا ليا إيه في قصة إخوان ولا غيره أنا اللي عايزه إن دم المصريين مايفضلش مايه كده على طول يطلع بقى إخوان يطلع إرهاب يطلع أي بلا أزرق مايخصينيش يا دولة فاشلة حاجة تقرف بجد العيال دي ماتت وخلاص على كده وهيقولك تدافع واختناق يا فرحتي.. والله العظيم الواحد مل وقرف وزهق احنا بني آدمين ملناش تمن في بلدنا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانو وإعلاميو ومطربو مصر يطالبون بتوقيف مرتكبي حادث الدفاع الجوي فنانو وإعلاميو ومطربو مصر يطالبون بتوقيف مرتكبي حادث الدفاع الجوي



GMT 12:18 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

مصدر مقرب من يسرا ينفي خبر اعتزالها الفن والتمثيل

GMT 08:11 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

الشاب خالد يطمئن جمهوره العربي على حالته الصحية
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 18:01 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

سمك الدنيس المحشو

GMT 04:46 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

تعرف على أفضل متاحف لشبونة لقضاء العطلة

GMT 03:55 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تصميم روبوت للتباري في أول سباق للهياكل الميكانيكية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday